Wednesday, August 6, 2014

كوكا كولا تستثمر 5 مليارات دولار أمريكي إضافية لتحقيق نمو مستدام على المدى الطويل في أفريقيا

وسّعت "كوكا كولا" أيضاً مبادرة "ريبلينيش أفريكا" بهدف توفير المياه النظيفة لستة ملايين شخص في أنحاء القارة بحلول عام 2020 

واشنطن - يوم الأَرْبعاء 6 أغسطس 2014
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوكا كولا" وشركاؤها من شركات التعبئة في أفريقيا عن استثمارٍ جديدٍ بقيمة خمسة مليارات دولار أمريكي وذلك خلال قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا. ويزيد هذا الاستثمار الذي سيتم إنجازه على مدى السنوات الست المقبلة، من إجمالي الاستثمارات المعلنة في أفريقيا لتصل قيمتها إلى 17 مليار دولار أمريكي بين عامي 2010 و2020. وتتوقع الشركة وشركاؤها من شركات التعبئة بأن يموّل هذا الاستثمار خطوط التصنيع الجديدة ومعدات التبريد والتوزيع، والإنتاج، بالإضافة لخلق وظائف وفرصٍ جديدةٍ في كامل سلسلة التوريد الأفريقية لشركة "كوكا كولا"، إلى جانب دعم مبادرات وبرامج الاستدامة الأساسية التي تركز على توفير المياه النظيفة والموارد المستدامة والتمكين الاقتصادي للمرأة ورفاه المجتمع وتحسين الفعالية العملياتية.
وقال مهتار كنت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كوكا كولا": "بصفتنا منظمةً كوّنت جزءاً من النسيج الاقتصادي والاجتماعي في أفريقيا منذ عام 1928، فإننا، وبالعمل مع شركاء التعبئة المحليين، قد شهدنا وبشكل مباشر الإمكانيات الواعدة الكبيرة التي تقدمها هذه القارة الديناميكية والنامية والحيوية. وعلى الرغم من أننا نرى إمكانيات نموّ ضخمة في أفريقيا، إلا أننا ندرك أن قوة واستدامة أعمالنا مرتبطةٌ مباشرةً بقوة واستدامة المجتمعات الأفريقية التي نخدمها بفخر".
هذا وقد وقّعت الشركة خطاب نوايا لإطلاق مبادرة "سورس أفريكا" التي تهدف لتأمين المزيد من مكونات الموارد المحلية الملائمة والمستدامة لمنتجاتها وذلك بالشراكة مع برنامج "التحالف الجديد للأمن الغذائي والتغذية والنمو في أفريقيا". وستركز المبادرة مبدئياً على الإنتاج المستدام للمانجو والشاي في كينيا، وإنتاج الحمضيات والمانجو والأناناس في نيجيريا، وإنتاج المانجو في مالاوي. وقد يتوسع البرنامج على المدى الطويل ليركز على مكونات الإنتاج المستدامة في إثيوبيا والسنغال وتنزانيا وموزمبيق. وتستفيد مبادرة "سورس أفريكا" من خبرة "كوكا كولا" في العمل في الزراعة المستدامة بما في ذلك مشروع "بروجيكت نرتشر"، وهو عبارة عن شراكةٍ بقيمة 11.5 مليون دولار أمريكي لدعم 50 ألفاً من صغار المزارعين في شرق أفريقيا بهدف تنمية محاصيلهم ودخلهم بشكلٍ مستدام.
وتابع كنت حديثه قائلاً: "لكوننا شركةً، فنحن حريصون على خلق قيمةٍ شعبيةٍ ومساعدة مجتمعاتنا في التغلب على تحديات التطوير. ونؤمن بأننا نستطيع القيام بالمزيد في أفريقيا فيما يتعلق بتأمين مكونات الموارد الزراعية محلياً، إلى جانب إمكانيات التوريد الكبيرة التي لم يتم تطويرها واستغلالها بالشكل الكافي. وقد يسهم التطرق إلى هذه الإمكانيات في تسريع نموّ أعمالنا والاقتصادات الناشئة في أفريقيا مما يجعل سلسلة التوريد لدينا أكثر فعالية من حيث التكلفة ويتيح لمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء إمكانية توريد المزيد من المكونات للأسواق النامية في أفريقيا وما يتجاوز حدودها".
كما وأعلن كنت خلال القمة بأن "مؤسسة كوكا كولا أفريقيا" ستوسع مبادرة "ريبلينيش أفريكا" ("رين") وصولاً حتى العام 2020 بهدف دعم تأمين المياه النظيفة في كامل أفريقيا وبرامج الصحة العامة لما يزيد عن أربعة ملايين شخص أفريقي. ويضاف هذا التوسع الجديد إلى التزام مبادرة "رين" من "مؤسسة كوكا كولا أفريقيا" في تأمين المياه النظيفة لحوالي مليوني شخص في مختلف أنحاء القارة مع نهاية عام 2015.
وتسعى "مؤسسة كوكا كولا أفريقيا" وشركاؤها في القطاعين العام والخاص من خلال توسيع برنامج مباردة "رين"، إلى العمل على تحسين التأمين المستدام للمياه النظيفة لحوالي ستة ملايين أفريقي، وتمكين ما يقارب من 250 ألف امراة وشاب اقتصادياً، وتعزيز الصحة والنظافة الصحية ضمن آلاف المجتمعات والمدارس والمراكز الصحية، وإعادة ما يصل إلى 18.5 مليار لتر من المياه إلى الطبيعة والمجتمعات.
واستثمرت "مؤسسة كوكا كولا أفريقيا" حتى تاريخه وتعاونت مع أكثر من 140 شريكاً بهدف الوصول إلى مليوني شخص في أفريقيا وتأمين المياه النظيفة لهم في ما لا يقل عن 37 بلداً من أصل 55 بلداً أفريقياً وذلك بحلول نهاية عام 2015.
كما وتلتزم الشركة ومؤسساتها بالبرامج الأخرى التي تركز على تطوير رفاه المجتمع والتمكين الاقتصادي للمرأة في أفريقيا، متضمنة:
  • "بروجيكت لاست مايل" (مشروع الميل الأخير): أعلنت شركة "كوكا كولا" ومؤسساتها وشركاؤها من القطاعين العام والخاص في شهر يونيو من عام 2014 عن توسع بقيمة 21 مليون دولار أمريكي لبرنامج تقديم الموارد الطبية في ثمانية دول أفريقية خلال السنوات الخمس المقبلة.
  • "5 باي 20": حتى تاريخه استطاعت شركة "كوكا كولا" الوصول إلى ما يزيد عن 370 ألف امرأة من رائدات الأعمال في 18 دولة أفريقية عبر مبادرة "5 باي 20" للتمكين الاقتصادي. ومنذ إطلاق مبادرة "5 باي 20" عام 2010، تم تمكين أكثر من 550 ألف امرأة اقتصادياً في سلسلة القيمة العالمية لشركة "كوكا كولا" وذلك في إطار المبادرة التي تهدف إلى الوصول لخمسة ملايين امرأة مع بلوغ عام 2020.
  • "إيكوسنتر": تقود شركة "كوكا كولا" في العام 2014 شراكتها العامة-الخاصة بهدف تحقيق أسواق اجتماعية متسدامة تديرها رائدات الأعمال في ستة بلدان في أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية.
لمحة عن شركة "كوكا كولا"
شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 17 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا"، و"ديل فال". أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر ومشروبات العصائر. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 بلدٍ عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. ولمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة منصة "كوكا كولا جورني" على الموقع الإلكتروني: www.coca-colacompany.com أو تابعونا على "تويتر" على: twitter.com/CocaColaCo، أو زوروا مدونتنا "كوكا كولا أنباتلد" على الرابط الالكتروني: www.coca-colablog.com أو ابحثوا عنا على موقع "لينكد إن": www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company.
ملاحظة للمحررين:
يمكن الاطلاع على الوسائط المتعددة المرفقة بهذا البيان الصحفي عبر الرابط الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة "كوكا كولا"
سيرينا ليفي
هاتف: 2683-676-404-01+
البريد الإلكتروني: tcccpressinquiries@coca-cola.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11801/ar

 

No comments:

Post a Comment