Sunday, August 17, 2014

شرطة أبوظبي تمنع وقوع جريمة قتل بدافع سرقة محل بالمصفح

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 16 أغسطس
2014 [ME NewsWire]
منعت شرطة أبوظبي، وقوع جريمة قتل، كان سيذهب ضحيتها مستثمر (آسيوي) صاحب محل هواتف في المصفح؛ بدافع السرقة، وألقت القبض على المشتبه، في واقعة تعد إنجازاً غير مسبوق في إحباط وقوع جريمة قبل ارتكابها بلحظات، ودون أن يعلم الضحية باستهدافه.
وقال  اللواء محمد بن  العُوضي المنهالي،  مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي،  إن التحرّك السريع لشرطة أبوظبي في التعامل مع الحالة المذكورة، فور تلقي معلومات سرية بشأنها، حال دون وقوع الجريمة الافتراضية استباقياً . 
وأكد أن شرطة أبوظبي وتجسيداً لاستراتيجيتها ورؤية القيادة الشرطية تعمل وبالتنسيق مع الأجهزة الأخرى على الوصول إلى مجتمع أكثر أماناً، وتسعى إلى المحافظة على الاستقرار والحد من الجريمة؛ والمساهمة في تحقيق العدالة بالمجتمع.
 ونوه  بأهمية  تعزيز  الشراكة مع قطاعات وشرائح المجتمع؛  باعتبارها  حلقة وصل كبيرة بين المؤسسة الشرطية والمجتمع لدعم منظومة مكتسبات الأمن والاستقرار، لافتاً  إلى  أن مجلس العاصمة للوقاية من الجريمة يعدّ أحد أوجه الشراكة المجتمعية، إذ أصبح يشكل جزئية من منظومة شرطة أبوظبي في الوقاية من الجريمة.
وتفصيلاً أوضح  العقيد إبراهيم سلطان الزعابي، نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية  أن عناصر من قسم الجريمة المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، ترقبوا محيط المحل المستهدف، فما إن ترآى إلى أعينهم الفاحصة، اقتراب أحد الأشخاص من المحل بشكل حذر ومشبوه، حتى بدأت تتأكد المعلومات لديهم.
وأضاف: أطبقت العناصر على المشتبه، وضبطته بمجرّد دخوله المحل مبيتاً نـيّـة إجرامية، شارعاً في التورّط في جريمة القتل والسرقة، وبتفتيشه ظهرت بحوزته أدوات الجريمة، وهي سكينتان ذات نصل طويل، وحبل، وقفازات بلاستيكية؛ وتبيّن أنه آسيوي يدعى "ع. أ. خ" (25 سنة)، ولا تزال التحقيقات جارية معه.
واكد حرص شرطة أبوظبي  على أن تكون العين الساهرة دوماً  لتعزيز مسيرة   الأمن والأمان  في ربوع الوطن،  تجسيداً  لرؤية القيادة الشرطية والتي عملت على بناء  شرطة عصرية ذات تخطيط استراتيجي علمي ومنهجي سليم؛ تتابع المستجدات  من آفات أمنية مختلفة و التصدّي بكفاءة استباقية لمختلف  أنواع الجرائم، والحد والقضاء عليها قبل وقوعها، حماية لأفراد المجتمع.
جدير بالذكر أن  القيادة العامة لشرطة أبوظبي تواصل جهودها الدؤوبة  في تبني شركاء المجتمع  لسياسات واستراتيجيات مثلى في مجال الوقاية من الجريمة، وضمان تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزائرين، وتعمل على تعزيز  الوعي الأمني لدى الجمهور  بأساليب  مواكبة ومعاصرة، ومد جسور متينة  مع شرائح وقطاعات  المجتمع  تقوم على أساس من الثقة لمواجهة الجريمة  قبل وقوعها والوقاية منها.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139    
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11854/ar

No comments:

Post a Comment