Saturday, August 9, 2014

إن إتش كي يكشف النقاب عن تقنية البث التلفزيوني بدقة K8 ذات معدل أطر عالي السرعة في معرض ومؤتمر آي بي سي 2014


معرض ومؤتمر "آي بي سي" 2014

لندن - يوم الجُمْعَة 8 أغسطس 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) - سيتمّ الكشف عن أحدث التطوّرات في مجال البث التلفزيوني بتقنية 8K (فائقة الدقة فائقة الوضوح) بمعدل  120 إطار في الثانية خلال معرض ومؤتمر "آي بي سي" 2014.

وفي ما سيشكّل حتماً عرضاً شعبيّاً مذهلاً خلال معرض "آي بي سي" 2014، يبرهن تلفزيون "إن إتش كي" اليابانيّ العامّ مرّة جديدة عن نظام البث التلفزيوني بتقنية 8K فائقة الدقة فائقة الوضوح ، بما فيه أحدث التحسينات مثل درجة الدقة ذات معدل أطر عالي السرعة.

وتُشكّل تقنية 8K  فائقة الدقة فائقة الوضوح قفزة دراميّة إلى الأمام في مجال تقنيات الفيديو والصوت، وهو يتميز بدقة عرض تفوق 16 مرّة دقة العرض بتقنية "إتش دي" و22.2 قناة سمعية.  وكان تلفزيون "إن إتش كي" اليابانيّ العامّ  الرائد في مجال تطوير هذه التقنية، وقام لأول مرة بعرض سينمائي للنظام في خلال معرض ومؤتمر "آي بي سي"  2006. ومنذ ذلك الوقت، شهد معرض ومؤتمر "آي بي سي" عدداً  من الإنجازات في مجال البث بتقنية 8K، بما فيه اولى عمليات التوصيل الدولي - من لندن وتورينو الى أمستردام – في خلال معرض ومؤتمر "آي بي سي" 2008.

وفي عام 2008، فاز تلفزيون "إن إتش كي" اليابانيّ العامّ  بجائزة مميزة من معرض ومؤتمر "آي بي سي" لعمله في مجال البث بتقنية 8K، كما حصلت مختبرات "إن إتش كيه" للأبحاث العلمية والتقنية عام 2012 على أعلى جائزة من معرض ومؤتمر "آي بي سي"، وهي جائزة الشرف الدولية ببتميّز.

اما الحدث الأبرز والإنجاز المميز لهذا العام، فهو نظام معدل الأطر عالي السرعة  من خلال مبدأ  النهاية للنهاية. وتستخدم الكاميرات واجهزة معالجة الفيديو وشاشات العرض دقة 8K - 7680 X4320 بيكسل – بمعدل 120 إطار متدرج في الثانية، ما يمنح المشاهد شعوراً لا مثيل له بالـ"تواجد في قلب الحدث".

وستُعرض أبرز اللحظات من مباريات كأس العالم لكرة القدم (الفيفا) في جناح تلفزيون "إن إتش كي" اليابانيّ العامّ في ركن "عالم المستقبل" التابع لمعرض "آي بي سي"الواقع في "بارك فواييه" بالقرب من القاعة 8 لمعرض "آي بي سي". وسيتضمّن العرض أيضاً تسجيلات من متحف القصر الوطني بتايوان، ما يبرز أهمية استخدام بث الفيديو بتقنية 8K في المعارض والمنشآت.

وعلّق الدكتور سوجاوارا، نائب رئيس مختبرات "إن إتش كي" للأبحاث العلمية والتقنية: "تُعتبر هذه اللحظة مهمّة جداً في مجال تطوير تقنية ‘8K’.  وقد حقّقت تجربتنا في مجال البث الحيّ والعام في خلال مبارايات كأس العالم لكرة القدم (الفيفا) نجاحاً باهراً. وإنّني مؤمن بأنّ تطبيق نظام معدل الأطر عالي السرعة  الجديد للبث سيساهم في جعل المحتوى السريع التنقل مثل الرياضة امرأ مشوقاً للغاية. لطالما عرضنا أحدث التطورات التي توصلنا اليها في إطار معرض ‘آي بي سي’، وإنّنا نتطلّع لمناقشة التطور مع أقراننا العالميّين مرة أخرى هذا العام".

من جانبه، قال مايكل كريمب، الرئيس التنفيذي لمعرض ومؤتمر "آي بي سي": "يسرّنا الترحيب بتلفزيون ‘إن إتش كي’ اليابانيّ العامّ  في ركن  ‘عالم المستقبل’ التابع لمعرض ‘آي بي سي’ مرّة جديدة، فيما نواصل تعزيز علاقتنا الوثيقة حول تقنية 8K. لقد تابعنا عمل تلفزيون ‘إن إتش كي’ اليابانيّ العامّ باهتمام كبير، كما يسرّنا أنّ يكون قد اختار معرض ‘آي بي سي’  لعرض أحدث ما توصّل اليه في مجال تقنية 8K. نحن نشترك في إطار المعرض مع الأطراف الرائدة التي تسعى لعرض ومناقشة الابتكارات المغيّرة لقواعد اللعبة، كما توجد بعض الأفكار التحويلية الإضافية، عدا أنظمة البث فائقة الدقة ذات معدل الأطر عالي السرعة مثل 8K."

وتُعتبر تقنية 8K ( فائقة الدقة فائقة الوضوح) نظام فيديو عالي الدقة، وهو مصمّم للبث إلى المنازل وصالات العرض  ومخصّص لبعض التطبيقات المتخصّصة مثل المتاحف والمعلرض الفنيّة. وتبلغ دقة وضوح  الشاشة 16 مرّة أكثر من دقة وضوح تقنية "إتش دي": 7680 بيكسل على 4320 خطّ. وتتمتع أحدث نسخة من هذا النظام والتي تعرض في ركن "عالم المستقبل" التابع لمعرض "آي بي سي" بمعدل أطر عالي السرعة يبلغ 120 إطار تدرجي في الثانية. ويُكمّل دقة الصورة نظام الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد، بما فيه 22 قناة سمعية على ثلاثة مستويات بالإضافة إلى قناتَين خاصّتين لمكبر الصوت الفرعي.

ويقترب النظام حاليّاً من التطبيق العملي: يقترح تلفزيون ‘إن إتش كي’ اليابانيّ العامّالقيام بالبث  التجريبي باستخدام تقنية 8K عبر القمر الصناعي عام 2016، وذلك مع إطلاق باقة الخدمات العامة في اليابان عام 2020. وتسمح أحدث التطورات في مجال تقنية الاتصالات بالنقل الكامل لإشارة 144 جيجابايت/ثانية  بالوقت الحقيقي عبر كابل فردي  الألياف. ويستخدم تلفزيون ‘إن إتش كي’ اليابانيّ العامّ ترميز الفيديو عالي الكفاءة "إتش إي في سي" لمعالجة البث المحلي للفيديو والصوت بتقنية 8K  للبثّ عبر القمر الصناعي ضمن قناة 100 ميجابايت/ثانية واحدة.

للاطلاع على المزيد حول ركن "عالم المستقبل" التابع لمعرض "آي بي سي"، يرجى زيارة www.ibc.org/futurezone. وللتسجيل للحصول على تصريح مجاني لمعرض "آي بي سي" خلال "آي بي سي 2014"، يُرجى زيارة www.ibc.org/register.

## انتهى  ##

لمحة عن "آي بي سي"

يُعتبر "آي بي سي" الحدث السنوي الأبرز للمحترفين المختصّين بابتكار وإدارة وتوصيل محتوى الترفيه والأخبار حول العالم. ويجذب "آي بي سي" أكثر من 52 ألف مشارك من  أكثر من 170 بلداً، وهو يضمّ  مؤتمراً يحظى بالكثير من الاحترام ومُتابع من قبل الأقران ومعرضاً يضمّ أكثر من 1500 مزوّد رائد لتقنيات الإعلام الإلكترونية المتطورة بالإضافة إلى  فرص للتواصل لا مثيل لها.

للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibc.org

يمكنكم التسجيل لحضور معرض ومؤتمر "آي بي سي 2014" عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.ibc.org/register

يمكنكم الاطّلاع على المزيد حول مؤتمر "آي بي سي" عبر الرابط الإلكتروني: www.ibc.org/conference

يمكنكم الاطّلاع على المزيد حول معرض "آي بي سي" عبر الرابط الإلكتروني: www.ibc.org/discovermore

يمكنكم الاطّلاع على المزيد حول "آي بي سي كونتينت أفريوير يوروب" عبر الرابط الإلكتروني: www.ibcCE.org/europe

تواريخ "آي بي سي 2014":

المؤتمر: 11 إلى 15 سبتمبر 2014

المعرض: 12 إلى 16 سبتمبر 2014

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"آي بي سي"

لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتّصال ب:

كيلي هايد

رئيس قسم التسويق

هاتف: 4104 832 207 9(0) 44 + 

البريد الإلكتروني: marketing@ibc.org


No comments:

Post a Comment