Thursday, November 20, 2014

فريق جامعة توكاي المدعوم من باناسونيك يفوز بسباق كاريرا سولار أتاكاما 2014 في تشيلي

Panasonic-Backed Tokai University Team Wins Carrera Solar Atacama 2014 in Chile (Photo: Business Wire)

بوزو ألمونت، تشيلي - يوم الخَمِيس 20 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "باناسونيك" أن فريقاً من جامعة "توكاي" في اليابان قد فاز بسباق "كاريرا سولار أتاكاما 2014"، وهو أكبر سباق سيارات شمسية في أمريكا الجنوبية، وذلك في سيارتهم الشمسية التي يتم تزويدها بالطاقة باستخدام الوحدات الشمسية "إتش آي تي (آر)"* من "باناسونيك" وبطاريات الليثيوم أيون عالية السعة.

فريق جامعة توكاي المدعوم من "باناسونيك" يفوز بسباق "كاريرا سولار أتاكاما 2014" في تشيلي [تقرير مصوّر]: https://www.youtube.com/watch?v=WCAR9PLaFk8

[الصور]: https://plus.google.com/photos/102894371789579256396/albums/6083104091477595521

وشهد سباق هذا العام في صحراء أتاكاما مشاركة 25 فريقاً من ست قارات، حيث شاركوا بسياراتهم التي يتم تزويدها بالوقود عن طريق الشمس فقط. وانطلقت الفرق من مدينة بوزو ألمونت في تشيلي يوم 13 نوفمبر عبر مسار السباق البالغ طوله 1,082 كيلومتر، والذي يتراوح ارتفاعه بين صفر و3,400 متر فوق مستوى سطح البحر. وتمكن فريق السيارة الشمسية لجامعة "توكاي" من اجتياز المسافة خلال 15 ساعة و20 دقيقة، ليعبر خط النهاية يوم 17 نوفمبر.

وكانت "باناسونيك" قد دعمت الفريق العام الماضي بصفتها راعياً للفريق، حيث حقق الطلاب المرتبة الثانية في سباق "بريدجستون وورلد سولار تشالينج 2013" في أستراليا. وقدمت الشركة في حينها وحدات "إتش آي تي (آر)" الشمسية والتي تتميز بأكبر فعالية في التحويل وبطاريات الليثيوم أيون ذات السعات العالية. وأثبتت الوحدات والبطاريات أداءها الممتاز في الظروف القاسية للسباق، ما أسهم في نصر الفريق.

وبعد الفوز بالسباق، قال الأستاذ هيديكي كيمورا من جامعة توكاي، ومستشار فريق السيارة الشمسية: "بما أننا نشارك في سباق السيارات الشمسية في أمريكا الجنوبية للمرة الأولى، فقد توجب علينا بذل مجهود كبير. لقد كان مسار السباق صعباً إذ يمر فوق جبال الأنديز، مع فرق في الارتفاع يصل في أقصى نقطة له إلى أكثر من 3,400 متر، ولكننا تمكنا من الانتصار على التحدي بفضل الأداء العالي لخلايا ’إتش آي تي‘ الشمسية وبطاريات الليثيون أيون، والعمل الجماعي الذي أبداه الطلاب. أشعر بأقصى درجات الرضا للاشتراك بمثل هذا السباق الرائع مع فريق تشيلي".

وحدات "إتش آي تي" الشمسية من "باناسونيك" وبطارية الليثيوم أيون

تتميز خلايا "إتش آي تي" الشمسية التي تقدمها "باناسونيك" بمواصفات فريدة من نوعها مع ركيزة سيليكون بلورية يحيط بها طبقات رقيقة جداً من السيليكون غير البلوري. وبالمقارنة مع الخلايا الشمسية العادية المرتكزة على السيليكون البلوري، فإن خلايا "إتش آي تي" الشمسية من "باناسونيك" تولد طاقة ممتازة ضمن درجات حرارة مرتفعة وتقدم منتج طاقة مرتفع للمساحة الواحدة. ولعل هذا الأمر هو ما يجعل خلايا "إتش آي تي" الشمسية من "باناسونيك" مثالية للسيارات الشمسية التي تتنافس تحت الشمس الحارقة. هذا وتم بناء خلايا "إتش آي تي" الشمسية لفريق جامعة توكاي خصيصاً لسباق السيارات الشمسية، وذلك باستخدام ذات الخلايا الشمسية- وهي المكوّن الأساسي الذي يحوّل ضوء الشمس إلى طاقة كهربائية- والتي يتم إنتاجها تجارياً لقطاع العقارات السكنية.

يشار إلى أن البطاريات القابلة لإعادة الشحن التي تقدمها "باناسونيك" هي من النموذج الأسطواني 18650 (بقطر 18 ميليمتر× وارتفاع 65 ميليمتر) لخلايا بطاريات الليثيوم أيون عالية السعة والتي تستخدم القطب الموجب المرتكز على النيكل الخاص بالشركة. وتختزن خلايا البطارية خفيفة الوزن وذات السعة العالية الطاقة الفائضة المولدة من خلايا "إتش آي تي" الشمسية ما يمكّن السيارة من متابعة العمل حتى في الأيام الغائمة.

وبفضل مزيجها من حلول خلق الطاقة وتخزين الطاقة إلى جانب السعة العالية لبطاريات الليثيوم أيون وخلايا "إتش آي تي" الشمسية التي تتميز بفعالية تحويل عالمية المستوى للخلايا الشمسية المنتجة للتسويق التجاري، ستدعم "باناسونيك" تحدي فريق جامعة توكاي في سباق السيارات الشمسية الذي سيتم إجراؤه في ظروف جوية قاسية.

* "إتش آي تي": هي علامة تجارية مسجلة لمجموعة "باناسونيك"

روابط ذات صلة:

"إتش آي تي" من "باناسونيك" العالمية: http://panasonic.net/ecosolutions/solar/

تقنية "إتش آي تي": http://panasonic.net/ecosolutions/solar/hit/

منتجات البطاريات والطاقة: http://industrial.panasonic.com/ww/products_e/battery_e/battery_e.html

الصفحة الرئيسية لموقع فريق السيارة الشمسية من جامعة "توكاي": http://deka.challe.u-tokai.ac.jp/lp/

سباق "كاريرا سولار أتاكاما": http://www.carrerasolar.com/

يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50987352&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "باناسونيك"

مجموعة الاتصالات العالمية

مكتب العلاقات العامة

هاتف: 5729-3574-3-81+

البريد الإلكتروني: presscontact@ml.jp.panasonic.com


No comments:

Post a Comment