Tuesday, November 11, 2014

كاماك إنيرجي تعلن عن نتائج الربع الثالث من 2014

تقدم الشركة تحديثات تشغيلية عن عملياتها في غرب وشرق أفريقيا

هيوستن - يوم الإثنين 10 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كاماك إنيرجي" (المشار إليها فيما يلي باسم "كاماك إنيرجي" أو "الشركة") و(المدرجة في بورصة "نيويورك إم كي تي" تحت الرمز: NYSE MKT: CAK) عن النتائج المالية والتشغيلية للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2014. وتخطط الشركة لإيداع النموذج "10-كيو" للربع الثالث من العام 2014 لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية في وقتٍ لاحق اليوم.

أبرز أحداث الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2014:

    أتمت الشركة بنجاح حفر بئر "أويو-8" وعثرت على أربعة خزانات جديدة للنفط والغاز.
    فازت بعقد للاستحواذ على مسوحات زلزالية ثنائية البعد لقطاعي كينيا البريّين "إل 1 بي" و"إل 16".
    أمنت تسهيلات ائتمانية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.
    حققت زيادة خمسة أضعاف في الموارد المحتملة (بنسبة 50 بالمائة) القابلة للاستخراج في أربعة من مواقع الاستكشاف الكبرى المحتملة قبالة السواحل النيجيرية.

نيجيريا

تم حفر "أويو-8" بنجاح لعمق إجمالي بلغ 6,059 قدماً، وتم العثور على أربعة خزانات جديدة للنفط والغاز بسماكة كُليّة للهيدروكربون تقدر بـ112 قدماً، استناداً إلى النتائج المسجلة أثناء الحفر وقياس ضغط الخزان وعينات من سائل الخزان. وجرى حفر كل من "أويو-7" و"أويو-8" الآن بنجاح وتم استعادة خطوط الدفق والمعدات تحت البحرية من موقعي "أويو-5" و"أويو-6" وتركيبها وتجربتها بنجاح في بئري "أويو-7" و"أويو-8". وتقوم سفينة الحفر "إنيرجي سيرتشر" حالياً بردم "أويو-5" و"أويو-6" وتركهما وستقوم لاحقاً بالحفر أفقياً لإتمام "أويو-7" و"أويو-8". وتتوقع الشركة أن يبدأ الإنتاج في أول هذين البئرين بحلول نهاية العام والثاني مع بداية 2015.

وبالإضافة إلى تطوير هذين البئرين، قامت الشركة برفع تصنيف أربعة من المواقع المحتملة في عقدي التنقيب عن النفط 120 و121 إلى مستوى "جاهز للحفر"، والذي يستهدف إنتاجاً مشتركاً يصل إلى 2,377 مليون برميل من النفط في الموارد المحتملة (بنسبة 50 بالمائة) القابلة للاستخراج. وستكون الشركة قادرة على الحفر في أول هذه المواقع المحتملة بتمويل نقدي داخلي متولد من الحقلين النفطين المطورين حديثاً، كما أنها في خضم المراحل الأولى من التسويق لهذه المواقع المحتملة للشركاء المتوقعين. ووظفت "كاماك إنيرجي" شركة "ستيلار إنيرجي أدفايزرز" في لندن لتسويق هذه المواقع المحتملة للشركاء المتوقعين وتتوقع أن تعلن عن نتائج هذه العملية خلال النصف الأول من 2015.

غانا

تقوم "كاماك إنيرجي" بإتمام اتفاقية تشغيل مشترك مع شركاء المشاريع المشتركة لديها تغطي قطاع "تانو" الموسع في المياه الضحلة في غانا. وتم تعيين الشركة كمشغل وتحمل نسبة 30 في المائة من الأسهم، وقد باشرت العمل تجاه إعلان الجدوى التجارية للحقول الثلاثة التي جرى استكشافها سابقاً خلال الأشهر التسعة القادمة.

كينيا

تستمر الشركة في تقدمها في كينيا، حيث تمت معالجة المسوحات الزلزالية ثنائية البعد التي تم الحصول عليها في مارس 2014 للقطاعين البحريين "إل 27" و"إل 28" وباشرت "كاماك إنيرجي" عمليات تفسير المعلومات. أما بالنسبة للقطاعات البرية "إل 1 بي" و"إل 16"، فقد بدأت الاستحواذ على المسوحات الزلزالية ثنائية البعد في "إل 1 بي"، ومن المتوقع أن يتم استكمال الاستحواذ على المسح الزلزالي ثنائي البعد في كلا الموقعين خلال الأشهر القليلة المقبلة. وحين يتم ذلك، ستكون الشركة قد استكملت الاستحواذ على المسوحات الزلزالية ثنائية البعد التي تغطي كلاً من القطاعين البحريين والقطاعين البريين. وتغطي هذه القطاعات الأربعة مساحة إجمالية قدرها تسعة ملايين فدان. يشار إلى أن شركة "كاماك إنيرجي" هي المشغل وتملك 100 في المائة من الأسهم.

كما يتم إجراء دراسة جيولوجية وجيوفيزيائية على القطاعين البحريين "إل 27" و"إل 28" من قبل "روبرتسون ريسرتش" ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها في منتصف 2015.

غامبيا

أنهت الشركة دراسة جيولوجية وجيوفيزيائية للقطاعين البحريين "إيه 2" و"إيه 5". وخطوة "كاماك إنيرجي" التالية هي الحصول على مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد لأكثر المناطق الواعدة. شركة "كاماك إنيرجي" هي المشغل وتملك 100 في المائة من الأسهم.

نتائج العمليات

وصلت العائدات في الربع الثالث من عام 2014 إلى 19.0 مليون دولار أمريكي بمعدل إنتاج يومي صافٍ قدر بنحو 800 برميل من النفط، بعد اقتطاع حقوق الامتيازات. وبلغت العائدات للبرميل الواحد 100.85 دولار أمريكي. وسجلت الشركة خسارة صافية بقيمة 42.2 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثالث من 2014، أو بقيمة 0.03 دولار أمريكي للسهم الأساسي أو المخفف الواحد. وبلغت السيولة النقدية أو ما يعادلها في 30 سبتمبر 2014 نحو 54.3 مليون دولار أمريكي.

مؤتمر هاتفي

ستعقد "كاماك إنيرجي" مؤتمراً هاتفياً لمناقشة نتائج الربع الثالث من عام 2014 يوم الثلاثاء الموافق 11 نوفمبر 2014 عند الساعة العاشرة صباحاً (حسب توقيت وسط الولايات المتحدة الأمريكية) أي الساعة الحادية عشرة صباحاً (حسب التوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية)، وللمشاركة في المؤتمر الهاتفي، يرجى الاتصال على الرقم: 6789-317-877 من داخل الولايات المتحدة الأمريكية، أو على الرقم: 6789-317-412-1 من خارج الولايات المتحدة. للاستماع إلى بث صوتي حي عبر الإنترنت، يرجى زيارة قسم "المستثمرين" على موقع الشركة الإلكتروني: www.camacenergy.com.

لمحة عن "كاماك إنيرجي"

"كاماك إنيرجي" شركة مستقلة تعمل في التنقيب عن وإنتاج النفط والغاز، حيث تركز على مصادر الطاقة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وتتألف حافظة أصول الشركة من تسعة تراخيص موزعة على أربع دول تمتد على مساحة 43 ألف كيلومتر مربع، متضمنة عمليات الإنتاج الحالية ومشاريع التنقيب الأخرى قبالة سواحل نيجيريا، إلى جانب تراخيص التنقيب قبالة سواحل غانا وكينيا وغامبيا، وعلى البر في كينيا. وتتخذ "كاماك إنيرجي" من هيوستن، في تكساس مقراً لها. لمعرفة المزيد من المعلومات عن "كاماك إنيرجي"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.camacenergy.com.

تقديرات الموارد

يشير هذا البيان الصحفي إلى موارد محتملة تضم موارد قابلة للاستخراج وموارد ثابتة. وتسمح لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية لشركات النفط والغاز، أثناء إيداع النماذج لديها بأن يفصحوا فقط عن "الاحتياطيات" على حسب تعريف هذا المصطلح في قوانين اللجنة. وتشير الموارد المحتملة إلى الكميات المقدّرة من النفط، حسب تاريخ معين، التي يمكن استخراجها من تجمعات غير مكتشفة بتطبيق مشاريع تطوير مستقبلية. وتمتلك الموارد المحتملة فرصة مشتركة للاكتشاف والتطوير. ولا يجب على المستثمرين أن يفترضوا أنه سيكون هناك أي اكتشاف مرتبط بالموارد المحتملة أو أن أي اكتشاف سيكون قابلاً اقتصادياً للحفر أو أن تتم ترقيته حتى إلى احتياطيات.

البيانات التطلعية

يحتوي هذا الإصدار الصحفي على "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود به في الفقرة "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933، والفقرة "21 إي" من قانون بورصة الأوراق المالية لعام 1934. كما أن جميع البيانات، باستثناء الحقائق التاريخية، والمتعلقة بالنشاطات أو الأحداث أو التطورات التي تتوقعها الشركة أو تعتقد أو تنتظر حصولها أو إمكانية حصولها في المستقبل، هي بيانات تطلعية. وبالرغم من اعتقاد الشركة بأن التوقعات التي تعكسها هذه البيانات التطلعية هي توقعات منطقية، إلا أنها تشتمل على افتراضات ومخاطر وشكوك، وقد تثبت عدم صحة هذه التوقعات. وقد تختلف النتائج الفعلية للشركة بشكل ملموس عن النتائج المتوقعة أو المضمنة في هذه البيانات التطلعية وذلك بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك مقدرة الشركة على النجاح في تمويل وحفر وتطوير المواقع المحتملة المحددة في هذا البيان الصحفي والمخاطر وعوامل المخاطر الأخرى المناقشة في التقارير الدورية للشركة والمدرجة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. وتعتبر جميع البيانات التطلعية مقيدة بشكل صريح في كليتها في هذا البيان التحذيري. ولا يجب التعويل على مثل هذه البيانات التطلعية التي تتحدث فقط عن التواريخ الخاصة بها. وتتنصل الشركة من أي مسؤولية عن تحديث هذه البيانات التطلعية.

لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا

Contacts

شركة "كاماك إنيرجي"

لاتصالات المستثمرين:

كريستوفر دي. هيث

مدير الشؤون المالية المؤسسية وعلاقات المستثمرين

هاتف: 2945-797-713

البريد الإلكتروني: chris.heath@camacenergy.com 



أو

لاتصالات الإعلام:

ليونيل سي. ماكبي

مدير الاتصالات المؤسسية

هاتف: 2960-797-713

البريد الإلكتروني: lionel.mcbee@camacenergy.com



 

No comments:

Post a Comment