Saturday, November 15, 2014

إمارة الرياض تطلق فعاليات الاحتفاء باستضافة "كأس الخليج 22"

الأمير تركي بن عبدالله يكرم سفراء الدول الخليجية لدى المملكة العربية السعودية

الرياض - يوم السَّبْت 15 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

أطلقت إمارة منطقة الرياض فعاليات احتفائها باستضافة الدورة الثانية والعشرين لكاس الخليج لكرة القدم في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بمشاركة ثماني دول خليجية.

وقد تم تدشين موقع إلكتروني وقنوات تواصل اجتماعي خصيصا بهذه المناسبة www.gulfcupevents.com

وتستمر هذه الفعاليات حتى يوم 26 من نوفمبر مع إنتهاء مباريات دورة كأس الخليج في عدد من المواقع بمدينة الرياض يشرف عليها فريق عمل تنفيذي من إمارة منطقة الرياض من أجل خروج هذه الفعاليات بأفضل صورة ممكنة.

وقد أكد صاحب السمو الملكي، الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض في كلمته خلال حفل العشاء الخاص الذي أقامه بهذه المناسبة أن المملكة العربية السعودية تعتز كثيرا باستضافة الدورة الثانية والعشرين من كأس الخليج لكرة القدم، والتي تحتل مكانة مهمة لدى دول الخليج ومواطنيها ويتابعها الملايين محليا وإقليميا ودوليا، مشيرا إلى حرص إمارة الرياض على إظهار تقديرها لهذه المناسبة بتنظيم عدد من الفعاليات، منها الحديث ومنها ما هو نابع من التراث العربي الأصيل لترحب باشقائها من دول الخليج في وطنهم الثاني، ولتقدم للعالم أجمع مدينة الرياض في أبهى حلة.

وشدد على أن المنافسات الرياضية مثل كأس الخليج لكرة القدم، التي تجمع الرياضيين في دول مجلس التعاون تعد فرصة لتبادل الخبرات الرياضية، مشيرا سموه إلى أن المنافسة الشريفة في الرياضة تغرس القيم النبيلة والروح الأخوية، التي تنعكس إيجابياً على أبناء المنطقة في الخليج فتربي فيهم الأخلاق الحميدة والسلوك الحضاري، وذلك لما في الرياضة من تأثيراً ملموس على الجيل والنشء.

وخلال حفل العشاء الخاص، رحب سموه بسفراء دول الخليج المشاركة في البطولة وكرم الرعاة الداعمين لكأس الخليج 22 بإهدائهم دروعا تذكارية.

وقبل انتهاء حفل العشاء، تم التقاط الصور مع كأس البطولة في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، تحت إشراف إمارة منطقة الرياض.

ولإظهار أكبر قدر من الترحيب بالفرق المشاركة في البطولة مع بدء مبارياتها، ستقوم فرق فلكولورية من الدول الخليجية الثماني بتقديم فقراتها النابعة من كل بلد للترحيب بالفرق في اليوم الأول للبطولة 13 نوفمبر باستاد الملك فهد الدولي. كما سيتم سحب العلم الخلـيجي بالطائرة فوق سـتاد الملك فهد والمناطق المجاورة.

ويوم 14 نوفمبر، تقدم الفرق الفلكولورية فقراتها باستاد الأمير فيصل بن فهد، ثم في يوم 15 نوفمبر بمنتزه الملك عبدالله بالملز، وبحديقة سلام بحي الديرة. وسيرتدي أعضاء هذه الفرق الفلكولورية ألوان الدولة التي يمثلونها ويرفعون أعلامها وسط الجماهير.

ويوم السبت 15 نوفمبرعند الساعة الواحدة ظهراً، يقام حفل غداء على شرف سمو أمير منطقة الرياض لرؤساء الوفود المشاركة في قصر الحكم مع جولة في قصر الحكم (إمارة منطقة الرياض).

ويوم الثلاثاء 18 نوفمبر عند الساعة الثامنة مساء، يقام حفل عشاء لرؤساء الوفود المشاركة على شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، الرئيس العام لرعاية الشباب بحضور سمو أمير منطقة الرياض، ثم يتم تكريم اللاعبين القدامى بكأس الخليج ثم حفل فلكلوري وأوبريت، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي.

وخلال أيام 20، و21، و22 من نوفمبر، يتم تنظيم " بطولة الخليج الالكترونية لكرة القدم" بالصالات الخضراء. وتقام مبارياتها بين أبطال دول الخليج العربية في هذه اللعبة بنظام الدوري. وقد رصدت جائزة قيمتها 100 ألف ريال للفائز بالمركز الأول، و50 ألفا لصاحب المركز الثاني، و25 ألفا لصاحب المركز الثالث.

ولأول مرة تقام فعالية عائلية على هامش إحدى دورات كأس الخليج لكرة القدم. فعلى مدى أسبوع كامل من 14- 20 نوفمبر، تنظم فعالية "مهرجان المأكولات الخليجية" في عدة مواقع منها بانوراما مول وغرناطة مول والقصر مول ومركز المملكة التجاري. ويومي 21، 22 في منتزه الملك عبدالله. وخلال هذا المهرجان سيقوم سبعة من الطباخين المحترفين من سبع دول خليجية هي الإمارات العربية المتحدة، البحرين، قطر، العراق، الكويت، سلطنة عمان، اليمن، بإعداد عدد من الأطباق الخاصة بدولهم أمام الجمهور وتقديمها إليهم لتذوقها والتعرف عليها.

وسوف يتم تقديم الدعوة للاعبي المنتخبات الخليجية القدامى للمشاركة في الفعاليات المصاحبة، وإستخدام اللوحات الإعلانية على الطرق الرئيسة لإبراز معالم الرياض مع عبارات ترحيبية بالوفود المشاركة. كما تنظم برامــج سـياحية في مدينة الرياض للوفـود المشاركة والإعلاميين من قبل الهئة العامة للسياحة والاثـار.

 وينظم مركز الخليج للأبحاث ( د. عبد العزيز بن صقر ) ندوة تتحدث عن تاريخ منطقة الخليج يحضرها المهتمون من دول مجلـس التعاون الخليـجي بجامعة الملك سعود.

وتقام فعالية عن تاريخ الجـزيرة العربية تنظمها جـامعة الملك سعود- مركز الجزيرة العربية).

كما وتقام مسرحيات شبابية من قبل جامعة الملك سعود ونصب خيام ضيافة في مواقع الوفــــود المشاركة بفندقي كمبنسكي وهوليدي ان.

ويقام في منتزه القادسية، بالقرب من استاد الملك فهد الدولي، عدد من الفعاليات الترفيهية والتسويقية بالتزامن مع كأس الخليج في الفترة من 13 وحتى 26 من نوفمبر، وهذه الفعاليات هي:

    نقل مباشر لمباريات البطولة.
    عروض شعبية وتراثية وفولكولور.
    مسابقات وفعاليات ترفيهية.
    التحليل الرياضي للمباريات.
    تجهيز مواقع ودعوة عدد من السر المنتجة لعرض منتجاتها.
    مهرجان تسويق للعائلات من خلال توفير مجموعة من المحلات والشركات المتخصصة في بيع الكماليات والمنتجات الوطنية.

وسوف يتم بث أخبار الفعاليات وأجزاء من الأفلام المصورة عن الفعاليات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، انستجرام، يوتيوب.

    انتهى-

Contacts

فراس عادل المداح

هيدلاين

هاتف متحرك:   560690606 00966 

بريد إلكتروني:   fmaddah@headlineme.com  

No comments:

Post a Comment