Saturday, November 1, 2014

الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يطلق حملات لحماية المستهلك بالتعاون مع الحكومات ومشغلي الشبكات في كوستاريكا والسلفادور

يعزز الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مدى ونطاق تطبيق برنامج "نحن نهتم" في أمريكا اللاتينية

لندن - يوم الجُمْعَة 31 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" اليوم عن إطلاقه مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى حماية مستخدمي الهواتف المتنقلة في كوستاريكا والسلفادور، وذلك بالتعاون مع الحكومات الوطنية، ومشغلي شبكات الهواتف المتنقلة في كل من البلدين. هذا ويقوم الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة بتوسيع مدى ونطاق تطبيق حملة "نحن نهتم" في أمريكا اللاتينية، وذلك بهدف تزويد المستخدمين بتجارب اتصالات متنقلة أكثر أماناً، وأمناً، وملاءمة من خلال برامج تركز على حالات سرقة الهواتف المتنقلة، وحماية الطفل، والاستجابة للكوارث. ولا بد من الإشارة إلى أن حملة "نحن نهتم" التي أطلقها الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة اليوم بشكل رسمي في كوستاريكا، وكان قد سبق له إطلاقها في 28 أكتوبر في السلفادور، تقوم على أساس المبادرات التي يجري تنفيذها حالياً من قبل مشغلي الشبكات والحكومات في البرازيل ونيكاراغوا.
وقال توم فيليبس، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية لدى الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: "يوفر قطاع الاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية للمواطنين القدرة على الوصول إلى مجموعة واسعة من الاتصالات، والمعلومات، وخدمات الترفيه، مما يسهم في تحسين حياتهم اليومية، وتوفير الفرص الاقتصادية الجديدة. ويسرنا العمل مع مشغلين رائدين لشبكات الاتصالات المتنقلة والسلطات في كوستاريكا والسلفادور لتوسيع نطاق مبادراتنا ’نحن نهتم‘، وذلك لمنح الفرصة للعميل بأن يستمتع بفوائد الاتصالات المتنقلة التحولية في بيئة محمية وموثوقة".
إطلاق حملة "نحن نهتم" في السلفادور
في السلفادور، يقوم الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة بالعمل مع مشغلي الشبكات "كلارو"، و"ديجيسيل"، و"تليفونيكا" و"تايجو"، فضلاً عن السلطات الوطنية، بما في ذلك مكتب المدعي العام، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة، ووزارة الداخلية والتنمية الإقليمية، والمجلس الوطني للطفولة والمراهقة، في إطار مبادرة حماية العملاء متعددة الأوجه، التي تدور في فلك ثلاثة مجالات رئيسية، ألا وهي سرقة الهواتف المتنقلة، وحماية الطفل، والاستجابة للكوارث.
وفي مجال سرقة الهواتف المتنقلة، سيتم توسيع مشاركة مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة في قاعدة هوية الأجهزة المتنقلة الدولية "أي أم إي أي" التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات المتنقلة، مما يسمح لهم بالإبلاغ عن أي أجهزة مسروقة أو مفقودة، والحؤول دون تشغيلها عبر شبكة الاتصال الخاصة بهم، بالإضافة إلى شبكات الاتصالات التابعة للمشغلين العالميين المشاركين في هذه المبادرة. هذا وتتيح هذه الخدمة أيضاً للمنظمات بما في ذلك معيدي تدوير الهواتف المتنقلة، وتجار التجزئة، والتجار وغيرهم، تحديد ما إذا كان جهاز معين مفقدواً أو مسروقاً باستخدام أداة التحقق من الاتحاد العالمي للاتصلات المتنقلة. أما في مجال حماية الطفل، سيقوم مشغلو الشبكات بترويج برنامج "أليرتا إنجل ديساباريسيدو"، وهو عبارة عن مبادرة أطلقها مكتب المدعي العام للبحث عن الأطفال المفقودين ، من خلال حملات عبر الرسائل القصيرة، والشبكات الاجتماعية، والفعاليات ووضع للعلامات التجارية على مواقعهم الإلكترونية. أما في ما يتعلق بمجال التأهب لمواجهة الكوارث، تعهد مشغلو الشبكات بتنفيذ الآليات المنوه عنها في الإرشادات التوجيهية للاستجابة للكوارث التي وضعها الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة تحت عنوان "الإرشادات التوجيهية لإرساء أسس تعاون فعّال بين مشغلي شبكات الهواتف المتنقلة والوكالات الحكومية".
وفي هذا السياق، صرّح إريك بيهنير، الرئيس التنفيذي لدى شركة "كلارو إل سلفادور" قائلاً: "إن شركة ’كلارو إل سلفادور‘ ملتزمة بالعمل مع الحكومة المحلية لتنفيذ مبادرات من شأنها أن تساعد على تعزيز برامج حماية الأطفال والشباب، على غرار مبادرة ’إنجل ديساباريسيدو‘ التي أطلقها مكتب المدعي العام. كما إننا ندعم مبادرات ’نحن نهتم‘ الإضافية، مثل المساهمة بنظام إخطار الكوارث كجزء من برامج الاستجابة للكوارث التي تنفذها الوكالات الحكومية المحلية والمشاركة في برنامج ’التحقق من الأجهزة‘ من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة للقضاء على التشغيل غير القانوني للهواتف المسروقة والتعامل بها في السلفادور".
التركيز على حماية الأطفال في كوستاريكا
وضع مشغلو شبكات الاتصالات في كوستاريكا: "كلارو"، و"أي سي إي" و"تليفونيكا" يدهم بيد المجلس الوطني للطفولة ("باتروناتو ناسيونال دي لا إنفانسيا" أو "باني") وذلك في سبيل تعزيز خطوط مساعدة الأطفال البالغ عددها 1147 التي يديرها المجلس الوطني للطفولة. سوف يقدم المشغلون مكالمات مجانية لخطوط المساعدة ويعرّفون بالمبادرة من خلال الرسائل القصيرة، وفعاليات الشبكات الاجتماعية والإعلانات على مواقعهم الإلكترونية. وفي المستقبل، سوف يتبنى المشغلون أوجه برنامج "نحن نهتم" التي تعنى بسرقة الهواتف المتنقلة، والنفايات الإلكترونية، وحقوق الإنسان.
قال جورج أباديا، المدير القطري لشركة "تليفونيكا كوستاريكا": "من الأهمية بمكان بالنسبة لـ’تليفونيكا‘ أن تدعم القضايا الاجتماعية مثل مبادرة خط المساعدة التي أطلقها المجلس الوطني للطفولة، والتي تشكل منبراً لأطفال كوستاريكا وشبابها. نحن نؤمن بتنمية المجتمعات التي نعمل فيها، كما نعمل لضمان الوصول إلى المعلومات من خلال الخدمات التي نقدمها، لنحمي الشباب والأطفال. إن مبادرة ’نحن نهتم‘ التي أطلقها الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة تتيح المجال لندمج جهودنا مع جهود مشغلي شبكات آخرين في البلد، لنساعد بذلك على تحقيق أقصى قدر من الفوائد للمجتمع".
وصرحت نينيتا لا روز، المديرة التنفيذية لشبكة خطوط نجدة الطفل الدولية، وهي شبكة عالمية تضم 191 منظمة تهدف إلى تعزيز وحماية حقوق الأطفال والمراهقين في 145 بلداً قائلة: "نحن سعداء لرؤية حملة ’نحن نهتم‘ تتوسع أكثر فأكثر في أمريكا اللاتينية، مستفيدة من العمل الممتاز الذي تم الاضطلاع به في البرازيل ونيكاراجوا". وأضافت: "نحن نرحب بهذه المبادرة التي وضعها الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة في أمريكا اللاتينية، كما نتطلع إلى العمل عن كثب أكثر مع مشغلي الشبكات في كوستاريكا، ليس لنشر الوعي فحسب، بل أيضاً للتشجيع على استخدام خطوط نجدة الطفل الـ1147 التي يديرها المجلس الوطني للطفولة. هذه فرصة هامة بالنسبة لنا للمساعدة على ضمان سلامة الأطفال والشباب في كوستاريكا".
لمزيد من المعلومات حول مبادرة "نحن نهتم" لحماية المستهلك، علاوة على برامج الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة الأخرى في أمريكا اللاتينية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.gsma.com/latinamerica/.
- انتهى –
لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة  "جي إس إم إيه"
يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للشبكات الهاتفية المتنقلة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد الذي يغطي أكثر من 220 بلداً، بجمع ما يقارب من 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع 250 شركة في منظومة الجوال الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف المتنقلة والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية على غرار الخدمات المالية والرعاية الصحية والإعلام والمواصلات والمرافق. ويشرف "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" ومعرض "موبايل آسيا إكسبو".
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه": www.gsma.com، كما يمكن متابعة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال: @GSMA.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


لاتصالات الإعلام:
عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"
إيلي كاراجيورجاس
 +44 (0)207 067 0496
البريد الإلكتروني: elli.karagiorgas@webershandwick.com


المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12636/ar

No comments:

Post a Comment