Saturday, November 8, 2014

بالو ألتو نتوركس تعلن عن اكتشاف برمجية خبيثة غير مسبوقة تستهدف أنظمة التشغيل آي أو إس و أو إس عشرة في الشرق الأوسط تحت لقب واير لركر

دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الخَمِيس 6 نوفمبر
2014 [ME NewsWire]

أعلنت شركة "بالو ألتو نتوركس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: PANW) والرائدة في مجال أمن الشركات، اليوم عن اكتشاف عائلةٍ جديدةٍ من البرمجيات الخبيثة في أنظمة التشغيل "أو إس عشرة" و"آي أو إس" من آبل"، تتميز بخصائص لم تشهدها من قبل أي من التهديدات السابقة الموثقة التي استهدفت منصات "آبل". وهذه العائلة الجديدة التي أطلق عليها لقب "واير لركر" تعد بداية حقبةٍ جديدةٍ في عالم البرمجيات الخبيثة على منصات "آبل" المكتبية والجوالة، حيث تمثل تهديداً محتملاً للأعمال والحكومات وعملاء "آبل" حول العالم.
وتتضمن بعض الخصائص المميزة لبرمجيات "واير لركر" ما يلي:
  • أول عائلة برمجيات خبيثة تعرف بقدرتها على إصابة تطبيقات أنظمة التشغيل "آي أو إس" بطريقةٍ مشابهةٍ لتلك التي تعمل من خلالها الفيروسات التقليدية.
  • أول عائلة برمجيات خبيثة عدوانية قادرة على تنصيب تطبيقات أطراف ثالثة على أجهزة "آي أو إس" المعروفة بقوة أمنها من خلال دعم الشركة.
  • ثاني عائلة برمجيات خبيثة تعرف بقدرتها على مهاجمة أجهزة "آي أو إس" من خلال "أو إس عشرة" عبر الناقل التسلسلي العالمي "يو إس بي".
  • أول عائلة برمجيات خبيثة تقوم وبشكل آلي بتوليد تطبيقات "آي أو إس" خبيثة من خلال استبدال الملفات الثنائية.
هذا وأصدرت "بالو ألتو نتوركس" مجموعة من العلامات لتحديد كافة تحركات اتصالات الأوامر والتحكم الخاصة ببرمجيات "واير لركر". ويُنصح العملاء الذي يستخدمون أجهزة "أو إس عشرة" و"آي أو إس" بنشر سياسة صارمة لصد تحركات هذه البرمجيات باستخدام منصة أمن الشركات التي تقدمها "بالو ألتو نتوركس".
اقتباس:
  • قال سعيد آغا، المدير العام لشركة "بالو ألتو نتوركس" في الشرق الأوسط: "لا يشبه ’واير لركر‘ أي شيء آخر رأيناه من قبل فيما يخص البرمجيات الخبيثة التي تستهدف أنظمة التشغيل ’آي أو إس‘ و’أو إس عشرة‘ من ’آبل‘. فالأساليب المستخدمة تفترض بأن اللاعبين السيئين يأخذون بالارتقاء أكثر فأكثر حين يتعلق الأمر باستغلال المنصات المكتبية والجوالة الأشهر في العالم. وبالتالي فقد وفرنا حماية كاملة لعملاء ’بالو ألتو نتوركس‘ وأصدرنا تقريراً مفصلاً يُمكّنهم من تقييم المخاطر واتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية أنفسهم".
يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات والصور عبر الرابط:
http://tiny.cc/PAN_PR_ME
لمحة عن "بالو ألتو نتوركس"
تقود "بالو ألتو نتوركس" حقبةً جديدةً في عالم الأمن الإلكتروني حيث تحمي الآلاف من شبكات الشركات والحكومات ومزودي الخدمات من الهجمات الإلكترونية. وعلى عكس المنتجات التقليدية المجزأة، تمكن منصتنا الأمنية من إجراء العمليات التجارية بصورةٍ آمنة وتقدم حماية ترتكز على أكثر المكونات التي تهم بيئات الحوسبة الديناميكية اليوم، ألا وهي التطبيقات والمستخدمين والمحتوى. يمكن الاطلاع على المزيد عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.paloaltonetworks.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


آنو باتناجار
"نيت ريزالتس" للعلاقات العامة في الشرق الأوسط لصالح "بالو ألتو نتوركس"
+971 4-409-6719
+971 52-909-1529
 البريد الإلكتروني: anu.bhatnagar@nettresults.com





No comments:

Post a Comment