Saturday, November 1, 2014

"إقامة أبوظبي" تحتفي بالعام الهجري الجديد

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 31 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
احتفلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي  بذكرى الهجرة النبوية الشريفة؛ ونظمت محاضرة بعنوان "دروس من الهجرة النبوية"، ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور أنس محمد قصار الواعظ في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بمقر الإدارة العامة؛ وحضرها مديرو الإدارات ورؤساء الأقسام والعاملون .
وركز المحاضر على غريزة حب الوطن؛ كما تجلت في موقف النبي صلى الله عليه وسلم في رحلة الهجرة وتناول أهمية الإعداد والتخطيط لإنجاح أي عمل يمضي فيه الإنسان، وأنه التطبيق العملي لمفهوم التوكل .
وهنأ القيادة العليا وشعب الإمارات العربية المتحدة والأمة الإسلامية بهذه المناسبة الكريمة، داعياً المولى عز وجل أن يعيدها باليمن والبركات ويديم نعمة الأمن والأمان على وطننا الغالي .
كما احتفت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين بالعام الهجري الجديد من خلال تنظيم محاضرة دينية بعنوان (حتى لا تزول)، قدمها فضيلة الشيخ وسيم يوسف خطيب جامع الشيخ زايد الكبير في مسرح ملتقى جامعة الإمارات؛ بحضور ضباط الإدارة وموظفيها وشركائها الاستراتيجيين  .
واستعرض المحاضر الصعوبات التي واجهها النبي عليه الصلاة والسلام؛ والعداء الشديد الذي واجهه هو وأصحابه الذين صدقوا رسالته حتى جاء الأمر الالهي له بالهجرة  التي كانت حدثاً فاصلاً بين مرحلتين من مراحل الدعوة، وكانت بداية النصر من الله جل علاه ، هذا الأذن الإلهي لنبيه وأصحابه بالهجرة بعد أن ضاقت عليهم الأرض ومنعتهم قريش من إقامة دين الله، وسرد  المعاني المستخلصة من الهجرة.
وتطرق لمجتمع المدينة  آنذاك، وكيف قذف الله الإيمان في قلوب الأنصار ليبدأ النصر والتمكين لأهل الصبر واليقين، معقباً بضرورة أن يتحلى المسلم بثقة وإيمان بالله   وأنه معه في كل المحن والشدائد، وأن يتحلى بصدق الرسالة وسمو الهدف وسلامة المبدأ والتضحية في سبيل بلوغهم وتأديتهم للأمانة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12628/ar

No comments:

Post a Comment