Sunday, November 16, 2014

وفد من وكالة المحتوى الإبداعي الكوري يزور مدينة دبي للاستديوهات


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 16 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

قام مؤخراً وفد من وكالة المحتوى الإبداعي الكوري (KOCCA)، الهيئة الحكومية المسؤولة عن تطوير المحتوى الثقافي في كوريا الجنوبية، بزيارة إلى مدينة دبي للاستديوهات حيث اطلع على أحدث مرافق الإنتاج والبث والرسوم المتحركة، إلى جانب مناقشة سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات في هذه القطاعات في المستقبل.

وضم الوفد 20 مسؤولاً من وكالة المحتوى الإبداعي الكوري بمن فيهم نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات، ومدير فريق التسويق العالمي في الوكالة. وجال الوفد الزائر على ثلاثة استديوهات صوت عالمية هي الأولى من نوعها في المنطقة صممت لتلبي الاحتياجات المتنامية لصناعة الترفيه، حيث يمتد استديو الصوت الأول على مساحة 15,000 قدم مربع، والثاني بمساحة 25,000 قدم مربع يربط بينهما مدخل كبير بمساحة 30 متر. واطلع الوفد أيضاً على أحدث التقنيات المستخدمة في مرافق الإنتاج ومرحلة ما بعد الإنتاج بما فيها "الشاشة الخضراء" التي تعمل بتقنية المحاكاة البصرية المتعدّدة الأبعاد وهي الأضخم في المنطقة، كما اطلع الوفد على خزانات الماء الداخلية التي تستخدم لتصوير المشاهد السينمائية تحت الماء.

واستمع الوفد إلى شرح قدمه جمال الشريف، المدير العام لمدينة دبي للاستديوهات ورئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، حول مراحل التطور والأثر الإيجابي الكبير الذي تركه إنشاء مدينة دبي للاستديوهات على قطاعات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي والقطاعات الإبداعية الأخرى، فضلاً عن استعراضه لأهم التطورات التي جعلت دبي بيئة حيوية جاذبة للثقافة والإعلام والإنتاج.

وقد أنشئت وكالة المحتوى الإبداعي الكوري في العام 2009 من أجل دعم نمو قطاع الثقافة في كوريا الجنوبية وجعلها مركزاً لصناعة المحتوى. وتوفر الوكالة الدعم للشركات العاملة في القطاعات الإبداعية بما فيها أعمال الإنتاج التلفزيوني والسينمائي. هذا وقد أبدى الوفد إعجابه الكبير بالتطور الحاصل في دبي والخدمات والمرافق التي توفرها مدينة دبي للاستديوهات، كما أبدى رغبته في إطلاق أعمال للوكالة في مدينة دبي للاستديوهات.

وفي هذا الصدد، قال جمال الشريف: "شهدت دبي تحولاً كبيراً في المشهد الإعلامي، نظراً لموقع الإمارة الاستراتيجي كحلقة وصل عالمية وجودة البنية التحتية والمرافق عالية المستوى. وبالتالي، فقد أصبحت محطّ اهتمام ووجهة مفضلة لدى الشركات العالمية العاملة في قطاعات الإعلام والإنتاج التلفزيوني والسينمائي. واودّ الإشارة هنا، إلى الجهود التي بذلتها حكومة دبي في تطوير بيئة إعلامية وثقافية نابضة بالحياة وهذا يأتي ضمن رؤيتها الاستراتيجية المستقبلية. وقد نجحت دبي على مدى السنوات الماضية بترسيخ مكانتها كإحدى الوجهات العالمية في الثقافة والإبداع."

وأضاف الشريف: "نحن في مدينة دبي للاستديوهات نشارك وكالة المحتوى الإبداعي الكوري الرؤية ذاتها بأن القطاعات الإبداعية تعد ركيزة أساسية للتطوير وإثراء المشهد الثقافي في أي دولة أو مدينة. ونتطلع إلى توطيد الشراكة مع الوكالة وتبادل المشورة والخبرات بما يخدم القطاعات الإبداعية."

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نبذة عن مدينة دبي للاستديوهات

تعتبر مدينة دبي للاستديوهات، العضو في المجمع الإعلامي التابع  لتيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، من أهم مجمعات الأعمال المتخصصة في قطاعات الإنتاج والبث وصناعة المحتوى الإعلامي في المنطقة. ومنذ إنشائها في العام 2005، نجحت مدينة دبي للاستديوهات باستقطاب مجموعة من شركات الإنتاج العالمية والمواهب؛ وذلك بفضل وجود المرافق المجهزة بمستويات عالمية والمساحات الواسعة والإجراءات التنظيمية والتي نجحت من حلالها المدينة بأن تصبح ودهة مفضلة لأعمال الإنتاج التلفزيوني والسينمائي. كما لعبت المدينة دوراً كبيراً في جعل دبي من بين أكثر الوجهات الإقليمية والعالمية في قطاعات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaistudiocity.ae

Contacts

بشار الرفوع، بيل بوتينجر الشرق الأوسط

البريد الإلكتروني: KAbourah@bell-pottinger.com

 +9714 433 6121








No comments:

Post a Comment