Wednesday, November 5, 2014

مؤسسة التمويل الدولية الخاصة بمجموعة البنك الدولي وليفي شتراوس آند كو يكافآن موردي الملابس بفضل الأداء القوي في مجال العمل، والبيئة، والصحة، والسلامة

البرنامج الأول من نوعه القائم على معايير المورّدين الرائدة في القطاع من "ليفي شتراوس آند كو"

واشنطن وسان فرانسيسكو - يوم الثُّلَاثاء 4 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تعمل مؤسسة التمويل الدولية "آي إف سي"، وهي أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، مع "ليفي شتراوس آند كو" من أجل توفير حوافز مالية لمورّدي الملابس في البلدان النامية لرفع مستوى معايير البيئة والصحة والسلامة والعمل. وقد تمّ الإعلان عن برنامج تمويل المورّدين الجديد هذا اليوم في منتدى "عمل أفضل للمشترين" من تنظيم منظمة العمل الدولية / مؤسسة التمويل الدولية والذي أقيم في مدينة نيويورك.  
هذا ويعتمد برنامج تمويل موردي التجارة العالمية من مؤسسة التمويل الدولية تسعيراً متدرجاً من التمويل قصير الأجل لموردي الملابس وبكلفةٍ أقلّ لأولئك المقترضين الذين يسجلون معدلات أداء قوية تحت نظام الرصد البيئي والاجتماعي الخاص بـ"ليفي شتراوس آند كو". وسيقوم هذا البرنامج تحديداً بمكافآة البائعين الذين يسجلون معدلات أعلى بحسب تقييمات شروط الالتزام الخاصة بـ"ليفي شتراوس آند كو"، التي تقيس الأداء من حيث العمل والصحة والسلامة والبيئة. وسيقوم برنامج تمويل موردي التجارة العالمية بتقديم أدنى معدلات التكلفة على تمويل رأس المال العامل لهؤلاء البائعين. كلما ارتفع مجموع نقاط شروط الالتزام لدى البائع، كلما ازداد ادّخاره.
وقال ديفيد لاف، الرئيس التنفيذي لشؤون سلسلة التوريد لدى "ليفي شتراوس آند كو": "تعتقد شركة ’ليفي شتراوس آند كو‘ بأنّ البائعين الذين يسجلون أعلى نقاط بحسب معاييرنا الصارمة، ينبغي تكريمهم ومكافأتهم بالطرق التي تسمح لهم بإعادة استثمار في أعمالهم وتحسين أداء الاستدامة لديهم. ويوفّر هذا البرنامج المبتكر الحوافز المالية للبائعين لدينا الذين يؤدّون بشكل جيد على مقاييس الاستدامة. ونحن نثني على جهود مؤسسة التمويل الدولية في تأسيس هذا البرنامج ونتطلع إلى الشراكة من أجل إنجاحه على أرض الواقع".
ومن جهتها، قالت ألزبيتا كلاين، مديرة التصنيع والأعمال الزراعية والخدمات في مؤسسة التمويل الدولية: "تبيّن تجربتنا أنّ الإدارة البيئية الاجتماعية القوية ترتبطان بأداء مالي أقوى. وتعدّ ’ليفي شتراوس آند كو‘ أوّل مشتر دولي هام يتشارك مع مؤسسة مالية لتقديم الحوافز المالية المباشرة لمورديه من أجل تحسين الالتزام".
هذا وتقدم مؤسسة التمويل الدولية التمويل لموردي الملابس الجاهزة من خلال برنامج تمويل موردي التجارة العالمية (جي تي إس إف)، الذي يوفر رأس المال العامل للموردين بضمان المستحقات من المشترين الدوليين. ويعتبر تمويل المورد طريقة قابلة للتوسع للموردين في الأسواق الناشئة للوصول إلى التمويل بأسعار معقولة لمستحقاتهم خلال فترة تحددها شروط الدين. تأسّس برنامج "جي تي إس إف" عام 2010، وهو برنامج استثماري واستشاري متعدد العملات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، يقدّم التمويل قصير الأجل للموردين في الأسواق الناشئة والمصدرين الصغار ومتوسطي الحجم.
وتجدر الإشارة إلى أنّ حوالي 60 مليون موظفاً يعملون في قطاع المنسوجات والملابس والأحذية على الصعيد العالمي، معظمهم من النساء الشابات، وذلك وفقاً لتقديرات منظمة العمل الدولية (آي إل أو). وتستثمر مؤسسة التمويل الدولية في هذا القطاع لأنه يوفر وظائف رسمية للعمال ذوي المهارات المنخفضة، الأمر الذي يمكن أن يقوم بمساهمة هامة للحد من الفقر في البلدان النامية. ويتضمن دعم مؤسسة التمويل الدولية للقطاع، مشاركتها من خلال البرنامج المشترك مع منظمة العمل الدولية "عمل أفضل". يهدف برنامج "عمل أفضل"، الذي بدأ عام 2009، إلى تحسين الامتثال بمعايير العمل والقدرة التنافسية في سلاسل التوريد العالمية على حدّ سواء.
وقد أطلقت مؤسسة التمويل الدولية و"ليفي شتراوس آند كو" هذه المبادرة بالشراكة مع "جي تي نيكسوس"، وهي شبكة أعمال قائمة على السحابة ومنصة لإدارة التجارة وسلسلة التوريد العالميتين. وتمكّن المنصة المشاركين من العمل مقابل مجموعة أساسية من المعلومات وفي الوقت الحقيقي عبر عدّة وظائف خاصة بسلسلة التوريد. وهذا الأمر يحسّن من تدفق السلع والأموال والمعلومات التجارية.
لمحة عن مؤسسة التمويل الدولية
تعتبر مؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تعنى حصراً بالتعامل مع القطاع الخاص. نستخدم، من خلال العمل مع مؤسسات القطاع الخاص في حوالي 100 دولة، رؤوس الأموال وخبراتنا ونفوذنا للمساعدة في القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء المشترك. وقدّمنا خلال السنة المالية 2014 أكثر من 22 مليار دولار أمريكي من التمويل الهادف لتحسين الحياة في البلدان النامية ومواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً للتنمية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ifc.org
لمحة عن "ليفي شتراوس آند كو"
"ليفي شتراوس آند كو" هي واحدة من أكبر الشركات العالمية ذات العلامات التجارية في مجال الملابس وهي شركة رائدة عالمياً في مجال ملابس الجينز. وتُصمّم الشركة وتسوق الجينز والملابس غير الرسمية والإكسسوارات التابعة لها للرجال والنساء والأطفال تحت العلامات التجارية "ليفيز" و"دوكرز"، و"سيغناتشور" من "ليفي شتراوس آند كو" و"دنيزن". وتُباع منتجاتها في أكثر من 110 بلدان حول العالم من خلال سلاسل محلات التجزئة، والمتاجر الكبرى، والمواقع عبر الإنترنت، وتواجد عالمي من خلال حوالي 2600 متجر تجزئة، ومتجر ضمن المتجر. صرحت "ليفي شتراوس آند كو" عن إيرادات صافية قدرها 4,7 مليار دولار أمريكي للسنة المالية 2013. للحصول على المزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://levistrauss.com
ابقوا على اتصال
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


مؤسسة التمويل الدولية
إليزابيث برايس
+1-202-458-0387
البريد الإلكتروني: eprice@ifc.org


أو
"ليفي شتراوس آند كو"
آمبر ماك كاسلاند
+1-415-501-6803
البريد الإلكتروني:  Newsmediarequests@levi.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12679/ar

 

No comments:

Post a Comment