Tuesday, November 18, 2014

مذكرة تفاهم تعزز التعاون بين "الشرطة الرياضي" و"أبوظبي الرياضي"

تتيح تبادل الخبرات

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 18 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

وقع اتحاد الشرطة الرياضي ومجلس أبوظبي الرياضي في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ مذكرة تفاهم للتعاون في رفع مستوى القطاع الرياضي الوطني، وذلك بحضور معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس مجلس اتحاد الشرطة الرياضي.

وقال اللواء الرميثي إن مذكرة التفاهم التي تم إبرامها بين اتحاد الشرطة الرياضي ومجلس ابوظبي الرياضي تعزز تحقيق أهدافنا المنشودة في تطوير العمل الرياضي؛ بالتعاون مع الشركاء في المؤسسات الرياضية الوطنية، والمساهمة بالارتقاء بكافة أوجه الأنشطة المتنوعة والمتعددة التي تحتضنها الاتحادات بجميع مجالاتها.

وأشاد اللواء الرميثي بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين اتحاد الشرطة الرياضي ومجلس أبوظبي، مشدداً على أهمية مضاعفة أوجه التعاون الرياضي بصور جديدة من التكامل لضمان استمرار النجاح والتطوير الرياضي المنشود.

ووقع المذكرة العقيد محمد حميد دلموج الظاهري، أمين السر العام لاتحاد الشرطة الرياضي، وعارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وتقضي بتفعيل التعاون والتنسيق بين الطرفين والعمل على تعزيز شراكاتهما الاستراتيجية في مجال العمل الرياضي، والاستفادة من الخدمات المتبادلة بين الطرفين.

وتضمنت المذكرة التعاون والتنسيق في برامج التدريب والتطوير والأعمال التنفيذية كافة خصوصاً تبادل الخبرات الفنية والإدارية؛ والمعلومات والمعارف والإصدارات والمطبوعات في المجال الرياضي، والمشاركة في لجان وفرق العمل المشتركة، وتسهيل مشاركة الرياضيين في البطولات والمنافسات الرسمية؛ والاستفادة من الخدمات اللوجستية لدى الطرفين.

كما تتيح المذكرة تبادل الخبرات المهنية والإدارية والتعاون في مجال التدريب الرياضي، وإعداد المنتخبات والمسابقات والمشاركة في البطولات الرياضية محلياً وخارجياً، والتنسيق في تنظيم المؤتمرات والندوات والمحاضرات والدورات التدريبية وورش العمل، والأنشطة المختلفة وتبادل الدعوات والمشاركة في البطولات والمناسبات والملتقيات والمؤتمرات الرياضية والمتخصصة. كما تتيح تبادل الخطط والبرامج والأنشطة وتوفير التسهيلات والاستشارات وأجندة الفعاليات الرياضية، والسماح باستخدام المرافق والمنشآت الرياضية والتجهيزات الرياضية المشتركة.

من جهته قال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إن الاتفاقية مع اتحاد الشرطة الرياضي جاءت بمباركة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وترجمة لتوجيهاته واهتماماته الكبيرة لتحقيق الشراكات الحكومية وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات والاتحادات الرياضية، بما يخدم تطور الحركة الرياضية على مستوى الدولة ويعود إليها بفوائد كبيرة في الجوانب كافة.

وزاد: إن الاتفاقية تمثل لنا إضافة جديدة وقوة داعمة لقائمة شركاء مجلس أبوظبي الرياضي، مؤكداً أهمية الشراكة ودورها في تحقيق التقدم للأنشطة والفعاليات الرياضية التي يقيمها الاتحاد، والتي تستهدف مجتمع وقطاعات الرياضة الشرطية، مبيناً أن المجلس يولي أهمية قصوى لتوسيع نطاق شركائه بهدف دعم مختلف شرائح المجتمع بالمبادرات الرياضية وحملات التوعية التثقيفية الساعية لجعل مجتمع أبوظبي يسجل أعلى معدلات الممارسة الرياضية، والحد من مخاطر الأمراض المزمنة.

واعتبر أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي الشراكة مع اتحاد الشرطة الرياضي بالخطوة الفاعلة التي ستسهم، بدون شك، في تحقيق الالتزامات والأهداف المرجوة منها، باعتبار الاتحاد إحدى المؤسسات الوطنية الرائدة التي لها دور فاعل على الصعيدين الرياضي والمجتمعي، مشيداً بجهود الاتحاد برئاسة معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، نائب القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ودوره الريادي في تنمية الحركة الرياضية.

وأشار إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي سيسخر جميع إمكاناته وخبراته الفنية والإدارية لتجسيد الشراكة الناجحة مع اتحاد الشرطة الرياضي؛ والعمل مع بعض لبلوغ الطموحات والأهداف المنشودة.

إلى ذلك قال العقيد محمد حميد دلموج الظاهري، أمين السر العام لاتحاد الشرطة الرياضي، إن العلاقة بين اتحاد الشرطة الرياضي ومجلس أبوظبي الرياضي؛ يغلب عليها طابع التكامل شأنها شأن العلاقات بين كافة مؤسسات الرياضة في الدولة، ولذا يأتي توقيع هذة المذكرة تتويجاً لهذا التكامل، موضحاً أهمية التعاون بين الجميع لتمكين القطاع الرياضي من تأدية أدواره بمستويات احترافية تلبي الرغبات والأهداف المنشودة.

حضر توقيع الاتفاقية سعادة محمد شليويح القبيسي؛ عضو مجلس الإدارة، وعدد من أعضاء مجلس اتحاد الشرطة الرياضي.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment