Thursday, November 20, 2014

الدعم الأمني يطّلع على مهام إدارة شريف مقاطعة لوس أنجلوس الأمريكية

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 20 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

اطّلع وفد من قسم الدعم الأمني في القيادة العامة لشرطة أبوظبي على طبيعة عمل ومهام إدارة شريف مقاطعة لوس أنجلوس (LASD)؛ خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.

ويرأس الوفد المقدم خالد سعيد الشامسي، رئيس قسم الدعم الأمني، وتأتي الزيارة بهدف تعزيز آفاق التعاون، وتبادل الخبرات التدريبية والأكاديمية، والاطلاع والتعرّف إلى طبيعة عمل ومهام عدد من إدارات الشرطة الأمريكية.
واستقبل الشريف جون ل. سكوت، مدير إدارة شريف مقاطعة لوس أنجلوس، وفد قسم الدعم الأمني، وقدّم شرحاً عن المقاطعة بصفة عامة، وتحدّث عن دور التنسيق الشرطي، وتم التباحث حول عدد من الموضوعات الشرطية، وتعزيز التعاون المشترك بين الجهتين؛ خصوصاً في مجالات العمليات والتطبيقات التدريبية.


وأشاد الشريف سكوت بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين إدارة شريف المقاطعة في لوس أنجلوس والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، معتبراً قيمة تبادل الخبرات المهنية على المستويات التكتيكية، إحدى أهم الطرق التي تساعد في تعزيز تلك العلاقات، ومشاركة أفضل الممارسات التي تجعل مجتمعاتنا أكثر أمناً، منوهاً إلى أهمية تعزيز أوجه التعاون المتكامل لضمان استمرار النجاح والتطوير الشرطي المنشود.
وأثنى على جهود الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في ترسيخ ثقافة الجودة لدى العاملين في المجال الشرطي؛ كنهج عمل يحقق الأهداف الاستراتيجية الرامية إلى تطوير الخدمات ونشر المعرفة وتبادل أفضل الممارسات الشرطية.
وعرّج وفد قسم الدعم الأمني إلى وحدة قوات الأمن الخاصة (Special Enforcement Bureau)، ملتقياً عدداً من قادتها، مطّلعاً على التدريبات والأساليب التكتيكية أرضاً وجواً، وجرى في المقابل عرض فيلم عن الجهود والمنجزات والمهام التي يضطلع بها قسم الدعم الأمني. كما حضر عناصر الفريق، بعضاً من المهام الميدانية لفريق سوات (SWAT) الشرطي، وتم بحث أوجه التعاون الأمني في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات في سبيل تعزيز الأمن.
وعلى صعيد متصل، زار وفد شرطة أبوظبي، مكتب إدارة الأزمات والكوارث (EOB) الأمريكي، حيث تم استعراض الجهود الشرطية العملياتية، وأوجه التنسيق والتعاون الشرطي والمجتمعي في مجال إدارة الطوارئ والأزمات، تم خلالها الالتقاء بمستشار إدارة الأزمات، مشيراً إلى آليات العمل وكيفية إدارة الأزمات، فضلاً عن الاطلاع على أحدث أفضل الممارسات في هذا المجال.
 وزار الوفد، سجن مقاطعة لوس أنجلوس، التقى خلالها بمدير السجن، وكوادر الحراسة، وتعرّف على الإجراءات الاحترازية المتبعة في حالات الطوارئ أو حدوث أعمال شغب وشجار، فضلاً عن آليات التنسيق مع مراكز الشرطة فيما يتعلق بنقل الموقوفين، وتعرّف على طبيعة الجرائم التي تشكل مخاطراً على النزلاء وآلية التعامل معها.
والتقى الوفد، قائد مدرسة الشرطة والكوادر التدريبية، واطلع عن كثب على مناهج ومجالات التدريب لعناصر الشرطة المستجدين، وطرق اختيارهم وتعيينهم، والمناهج التعليمية والتدريبية المقدمة، وتمت الاستفادة من الجوانب النظرية والتطبيقات العملية والمحتوى العلمي.
وفي نهاية الزيارة، تبادل المقدم الشامسي، وشريف مقاطعة لوس انجلوس، الدروع التذكارية، وتم التقاط الصورة التذكارية بين الجانبين.
 وضم وفد شرطة أبوظبي، المقدم خالد سعيد الشامسي، رئيس قسم الدعم الأمني، والرائد محمد مبارك المصعبي، مدير فرع دوريات الدعم الأمني، والنقيب محمد إبراهيم البلص، مدير فرع تخطيط العمليات، وعدداً من ضباط وخبراء قسم الدعم الأمني.
الجدير بالذكر، أن قسم الدعم الأمني سيواصل زياراته الميدانية لعدد من إدارات الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية، تستمر لمدة أسبوعين.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12875/ar

No comments:

Post a Comment