Saturday, November 15, 2014

"إقامة أبوظبي" تعزز التوعية بالوقاية من مرض السكري

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 14 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي مبادرة توعية صحية؛ تزامناً مع  احتفالية الدولة باليوم العالمي لمرضى السكري؛ الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام .
وأكد العقيد سالم علي القطام الزعابي، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، حرص "إقامة أبوظبي" على نشر الثقافة وتعزيز الوعي لدى العاملين والمراجعين بهذا المرض وسبل الوقاية منه .
وشاركت إدارة الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي في الفعالية؛ من خلال قيام فريق طبي بإجراء الفحوص الطبية للموظفين والمراجعين، والإجابة على استفساراتهم حول مرض السكري ومعالجته .
وقام قسم الإعلام والعلاقات العامة، بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية؛ بتوزيع كتيبات توعية على العاملين والمراجعين، تلقي الضوء على مرض السكري والارشادات الضرورية للوقاية منه.
كما رحب مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي بمشاركة  مستشفى توام في  الفعالية من خلال  محاضرة في معهد الإمارات للجنسية والإقامة والمنافذ،  ألقتها  خبيرة التغذية ندى زهير مديرة إدارة التغذية المجتمعية بمستشفى توام،  بعنوان " التحديات الغذائية وداء السكري"،  قدمت فيها شرحاًعن ثلاثة أنواع لمرض السكري: الأول المعتمد في العلاج على الأنسولين والثاني الأكثر شيوعاً ويعالج بالحمية والرياضة والأدوية الفموية، والآخير سكري الحمل ويتم تشخيصه أثناء الحمل ويختفي بعد الولادة ويتم علاجه بالحمية والرياضة وأحيانا بالأنسولين، مشيرة إلى أن مختلف المراحل العمرية قد تصاب بمرض السكري .
وحذرت من مخاطر الإفراط في الطعام والأغذية المصنعة؛ والأطعمة السريعة المشبعة بالدهون والسكريات مؤكدة أهمية تناول الأغذية الطبيعية من الخضراوات والفواكه، وممارسة الرياضة للوقاية من المرض، وقدمت نصائح بشأن اختيار الأطعمة الصحية وردت على أسئلة واستفسارات الحضور في العديد من الأمور المتعلقة بمرض السكري .
وقدم العقيد يوسف الخوري، نائب مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي؛ في ختام المحاضرة شهادة شكر إلى الخبيرة ندى زهير تقديراً لمشاركتها في هذه الفعالية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12805/ar

No comments:

Post a Comment