Sunday, November 9, 2014

Japan IT Week Autumn 2014: أرقام قياسية في عدد الحضور من الزوار والعارضين في المؤتمر

طوكيو - يوم السَّبْت 8 نوفمبر
2014 [ME NewsWire]
Japan IT Week Autumn 2014
(بزنيس واير): نظمت شركةReed Exhibitions Japan  نسخة هذا العام من Japan IT Week Autumn (النسخة الخريفية من معرض "أسبوع اليابان لتكنولوجيا المعلومات"- وهو واحد من أكبر المعارض الشاملة للأعمال المباشرة بين الشركات في مجال تقنية المعلومات في اليابان) والذي نظم في الفترة من 29 ولغاية 31 أكتوبر في http://www.japan-it.jp/en/aki/   .MakuhariMesse, Japan
ويعدّ المعرض أكبر معرض شامل في مجال تقنية المعلومات في اليابان في النصف الثاني من العام ويتألّف من 7 معارض مستقلة: 5th Cloud Computing Expo Japan (CLOUD JAPAN Autumn)، 4th Web & Mobile Marketing Expo (Web-Mo Autumn)، 3rd Data Center Expo (DATA CENTER Autumn)، 4th Information Security Expo (IST Autumn)، 4th Smartphone & Mobile Expo (SMARTPHONE Autumn)، 3rd Big Data Management Expo (BIG DATA Autumn) (former: Big Data & Data Management Expo)، و2nd Direct Commerce Solutions Expo (DIREX Autumn). وقد سمحت المعارض السبعة للزوار الخبراء البحث عن الحلول لمساعدة الأعمال المستقبلية، والشركات العارضة على إطلاق منتجات وتقنيات وخدمات جديدة وغيرها، كما أتاحت الفرصة للطرفين للتفاوض وإنشاء علاقات تجارية جديدة مع بعضهما البعض.
وبالتوازي مع المعارض السبعة، عُقدت 33 جلسة خاصة بالمؤتمر التقني طوال فترة المعرض، وكانت بمثابة مكان للخبراء لتبادل أحدث الاتجاهات في مجال التكنولوجيا، والفهم العميق للسوق، والتلميحات للاستفادة من التقنيات والحلول الجديدة للأعمال. للحصول على تفاصيل جلسات المؤتمر التقني، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.japan-it.jp/en/aki/seminar/
المعرض المتنامي ليكون بمثابة مكان هام للعثور على حلول تقنية المعلومات لقطاع الأعمال
جمع المعرض بشكل عام، 426 عارضاً، و31706 من الزوار الخبراء، و9305 من الحاضرين في المؤتمر من اليابان وآسيا والعالم. ومنذ إطلاق المعرض منذ 5 سنوات، واصل معرض Japan IT Week Autumn النمو، وشهد هذا العام نمواً بنسبة 40 في المائة في نطاق العرض الإجمالي بالمقارنة مع النسخة السابقة. وازداد عدد العارضين والزوار والحضور في المؤتمر وكانت كلها أرقاماً قياسية منذ انطلاق المعرض، وذلك ليؤكّد الأجواء المفعمة بالحيوية التي يتصف بها المعرض. (عدد العارضين: زيادة بنسبة 33 في المائة، عدد الزوار: 23 في المائة، والحضور في المؤتمر: زيادة بنسبة 27 في المائة)
النقاط البارزة في المعرض
  • أمن المعلومات أمر أساسي
تشهد الهجمات الإلكترونية في اليابان زيادة مستمرة سنوياً، وبالتالي تزداد الحاجة إلى أمن المعلومات. وقد كان Information Security Expo (IST Autumn)  بمثابة منصة للبحث عن حلول جديدة للشركات والمؤسسات لإيجاد طرق جديدة للارتفاع بمستوى أمن المعلومات لديهم. وقامت شركات كبرى في هذا المجال مثل FIREEYE، F5 NETWORKS JAPAN، D.O.S، MOTEX، INTERCOM وغيرها، بعرض أحدث التقنيات والخدمات لديها.
وللحصول على مزيد من النصائح للارتفاع بمستوى أمن المعلومات، عقدت جلسة the Information Security Expo Special Session الخاصة بالتوازي مع معرض من شركة FIREEYE تحدثت فيه عن “The next evolution of security: Adaptive Defense” فيما تحدثت F5 Networks حول Next Generation Threat Prevention: Security Strategies for Datacenter to Address Paradigm Shifts in Cyber-security”
  • جلسات المؤتمر الإعلامية لالتقاط أحدث الاتجاهات والنصائح في مجال الأعمال
بهدف حصول المشاركين في المعرض على أحدث اتجاهات التكنولوجيا، والنظرة المستقبلية في هذا القطاع، والأسواق والتقاط أفكار ونصائح جديدة حول كيفية النجاح، عقد معرض Japan IT Week Autumn جلسات متعددة خاصة بالمؤتمر التقني خلال فترة المعرض.
وكانت الجلسة الرئيسية واحدة من الجلسات التي اجتذبت اهتماماً كبيراً بين الحاضرين في المؤتمر مع مجموعة رائعة من المتحدثين. وقد قامت شركة MICROSOFT JAPAN بمناقشة“Use of Cloud Computing in 2020 and the Road from Now: Changes in the Purpose of Enterprise Cloud Computing from Cost Reduction to Value Creation”، يليها شركة ORACLE  التي تناولت “The Future of Cloud: Oracles View on Cloud”، عقدت  SALESFORCE.COM محاضرة حول “Global Customer Success Platform”.
كما عقدت شركات رائدة أخرى جلسات في المؤتمر التقني مثل:  IBM JAPAN، SAP JAPAN، BOX، CISCO SYSTEMS، MINISTRY OF ECONOMY TRADE AND INDUSTRY، MINISTRY OF INTERNAL FAIRS AND COMMUNICATION، TOKYO UNIVERSITY، ACCENTURE،IDC FRONTIETR وغيرها.
يمكنكم الحصول على تفاصيل المؤتمر الكاملة عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.japan-it.jp/en/aki/seminar/
  • مجموعة واسعة من التطبيقات والحلول الخاصة بالهواتف الذكية/الجوالة
من المتوقع أن يجذب قطاع الاتصالات المزيد من الأعمال التجارية، لذلك كان كل من معرضي the 4th Web & Mobile Marketing Expo (Web-Mo Autumn)  و4th Smartphone & Mobile Expo (SMARTPHONE Autumn)
الأكثر ازدحاماً من بين المعارض السبعة التي جرت خلال Japan IT Week Autumn 2014. وشاركت الكثير من الشركات الكبرى في مجال التسويق عبر الإنترنت/الجوال والهواتف الذكية من اليابان في العرض مثل SONY، PANASONIC، NTT COMMUNICATIONS، NIFTY وغيرها. وقد ازدحم المعرضان خلال فترة المعرض الممتدة على ثلاثة أيام بالخبراء الباحثين عن أحدث المنتجات والتقنيات والخدمات للهواتف الذكية والتسويق عبر شبكة الإنترنت والجوال. وعرضت بعض الشركات هذا العام معروضات تتعلق بتكنولوجيا الإعلان، نذكر منها PLAN-B، FROM SCRATCH,، GEO-CODE، MAVERICK  وغيرها.  وفي النسخة القادمة من Web & Mobile Marketing Expo التي ستقام في Japan IT Week Spring http://www.japan-it.jp/en/  سيكون هناك منطقة جديدة سيتم إطلاقها خصيصاً وستضم تقنيات وخدمات متخصصة في تقنية الإعلانات ومن المقرر إطلاقها في النسخة الخريفية من المعرض خلال العام المقبل .
كما شكّل التسويق عبر شبكة الإنترنت والجوال والهواتف الذكية الموضوع الأكثر شعبية في المؤتمر التقني الذي عقد بالتزامن :
 فقد اجتذبت جلسة Web & Mobile Marketing Expo Special Session معظم الحاضرين وعقدت من قبل الرئيس التنفيذي لدى Netyear Group، الذي ناقش تحوّل التسويق عبر الإنترنت إلى تسويق رقمي أكثر تعقيداً يشمل الإعلانات عبر الإنترنت، ووسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعية المترابطة مع قاعدة بيانات غير متصلة بالإنترنت، تحت عنوان “From Web Marketing to Digital Marketing”. كما ألقى الممثل عن LINE كلمة حول Smartphone Marketing Promoted by LINE: New Relationship between Consumers and Businesses through LINE Business Connect
وترأست Internet Initiative Japan  جلسة The Smartphone & Mobile Expo Special Session  حيث تم مناقشة “The Future of Mobile Business: Changes Made by MVNO”  و  NIFTY التي تطرقت إلى “How to Deal with the Shifts that "Mobile Devices" and "Cloud Computing" will Bring into Our Society”.
  • تكنولوجيا المعلومات تدعم التجارة الإلكترونية المزدهرة وتجارة التجزئة عبر الإنترنت في اليابان
تشهد التجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة عبر الانترنت حالياً ازدهاراً في اليابان. فزيادة عدد المصنعين وتجار التجزئة المهتمين في الاستثمار في التجارة الإلكترونية، ونظراً للاستخدام الشائع للهواتف الذكية، تتغير أنماط الشراء لدى المستهلكين ويتطلع التجار لاتباع استراتيجيات تسويق جديدة  متعددة القنوات. وكان معرض 2nd Direct Commerce Solutions Expo (DIREX Autumn)   بمثابة منصة للخبراء للبحث عن أحدث التقنيات والخدمات والحلول ومقارنتها  لمساعدة مثل هذه الأعمال. فعلى سبيل المثال، فإن أهم ثلاث شركات بريد في اليابان:  JAPAN POST, YAMATO GLOBAL EXPRESSو SAGAWA EXPRESS والتي نادراً ما تشارك في معارض متعلقة بالخدمات اللوجستية، فقد عرضت هذه المرة مجتمعة أحدث أنظمة وحلول الدعم الكامل لديها.
وبهدف تصوير شعبية هذا القطاع، من بين جلسات المؤتمر التقني البالغ عددها 33 جلسة عقدت خلال فترة المعرض، كانت جلسة Direct Commerce Solutions Expo Special Session الجلسة الثانية التي حظيت بأكبر عدد من الحضور في المؤتمر التقني ، حيث قام أكبر متجر في البلاد MITSUKOSHI ISETAN بقيادة جلسة حول  Reality of E-commerce Business Launch and Growth Management يليها كلمة من قبل شركة إعلانات رائدة في الصين- HAKUHODOU حول How to Achieve Business Growth in the Age of Omni Channel: 5 KFS (Key Factors for Success) on ‘Omni Channel’”
  • الأجنحة الوطنية
عرض كلّ من أستراليا وبولندا كجناحين وطنيين، حيث جمعا التقنيات والحلول الفريدة الخاصة بكل بلد.
فقد أطلق الجناح الأسترالي للمرة الأولى في سلسلة معرض Japan IT Week، فضلاً عن كونها المرة الأولى التي تقوم فيها بإنشاء جناح في معرض تجاري خاص بتكنولوجيا المعلومات في اليابان. اجتمع 16 شركة من ملبورن، فيكتوريا، وهي منطقة تحتوي على واحد من أكبر قطاعات البحث والتطوير في نصف الكرة الجنوبي، بحيث توفر أبحاثاً رائدة عالمياً، ومركزة تجارياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتشمل الشركات المشاركة: BUSINESS INTELLIGENCE TECHNOLOGIES، ETRANSLATE، EXABLAZE، GENIX VENTURES، LOOKATME (MEDIA EQUATION)، MESSAGEEXCHANGE، MIGENIUS، OPTOTECH PTY، PAPERCUT SOFTWARE INTERNATIONAL، PEERCORE INFORMATION TECHNOLOGY، PODZY, PROXIMITI، SENETAS CORPORATION، SENKO ADVANCED COMPONENTS AUSTRALIA، STREAMLINE SOLUTIONS، TRIMBLE PLANNING SOLUTIONS، YELLOWFIN INTERNATIONAL، و ZOYU DIGITAL. وكشفت الجهة المنظمة للجناح الأسترالي- Victorian Government ICT Trade Mission to Japan أنّ “Participating at the show has definitely got something for us to build on in Japan”.
وكانت المرة الثانية التي تشارك فيها بولندا بإنشاء جناح وطني في معرض Japan IT Week هذا العام. وقد شاركت 10 شركات وهي: CLOUD SOLUTION CENTER، FIBAR GROUP، HUM CLUB CLUSTER، HUMANETWORK، KALIOP POLSKA، MLABS، MPAY، VELIS IT SYSTEMS، VERSOFT SAFE SYSTEMS، WENIGER SOFTWARE HOUSE.
خريطة أرضية الصالة الخاصة بمعرض Japan IT Week Autumn 2014: http://www.japan-it.jp/en/aki/doc/floorplan/
يمكنكم البحث عن المعلومات حول العارضين والمعروضات عبر الرابط التالي: http://www.japan-it.jp/en/aki/eguide/
احفظ تواريخك لحضور النسخة القادمة من معرض  Japan It Week
ستعقد النسخة القادمة من Japan IT Week في الربيع المقبل من 13 ولغاية 15 مايو من عام 2015 في Tokyo Big Sight, Japan. ويتوقع المعرض مشاركة 85 ألف زائر متخصص و1550 عارض من جميع أنحاء اليابان وآسيا والعالم. وسيكون هناك معرض جديد “1st CONSUMER IT PRODUCTS EXPO (C-PEX)” يضمّ كافة أنواع المنتجات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات كالهواتف الذكية/الأجهزة اللوحية/الأجهزة القابلة للارتداء والحواسيب الشخصية، وملحقاتها ذات الصلة. وستعود نسخة الخريف من العام المقبل في MakuhariMesse, Japan من 28 ولغاية 30 أكتوبر 2015، مع عرض جديد متخصص في المنتجات والخدمات ذات الصلة بمجال "آي أو تي" (إنترنت الأشياء) و"إم 2 إم" (آلة إلى آلة)- 1st IoT/M2M Expo Autumn    
وسيواصل معرض Japan IT Week Autumn  بتوفير منصة ثابتة لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات للبحث عن أحدث التقنيات والحلول في النصف الثاني من العام. وبالاشتراك مع نسخة الربيع Japan IT Week Spring، ستوفر المعارض المرونة في اختيار التواتر والتوقيت للشركات للمشاركة في المعرض ومزاولة الأعمال التجارية مع المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات من اليابان وآسيا.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الصفحات الرسمية للمعرض على شبكة الإنترنت-نسخة الربيع: http://www.japan-it.jp/en/، نسخة الخريف: http://www.japan-it.jp/en/aki/ أو اتصلوا مباشرة بإدارة المعرض  عبر البريد الإلكتروني: jiw-pr-eng@reedexpo.co.jp
الصور والوسائط المتعددة متوفرة على الرابط التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


لاستفسارات الإعلام:
إينا ماسوي
Japan IT Week Autumn Show Management
Reed Exhibitions Japan Ltd
  +81-3-3349-8519
البريد الإلكتروني: jiw-pr-eng@reedexpo.co.jp





Permalink: http://me-newswire.net/news/12742/ar

No comments:

Post a Comment