Sunday, April 26, 2015

تيفا تعرض الاستحواذ على ميلان مقابل 82 دولار أمريكي للسهم الواحد نقداً وعلى شكل أسهم


القدس - يوم الأحد 26 أبريل 2015 [ME NewsWire]

ستؤدي عملية الدمج لإنشاء شركة رائدة في القطاع، تتموضع بشكل جيد بهدف تحويل عالم الأدوية الجنيسة في العالم، وإنشاء نموذج أعمال فريد ومتميز، من خلال الاستفادة من الأصول والقدرات الكبيرة الخاصة بها في مجال الأدوية الجنيسة والمتخصصة

فوائد استراتيجية ومالية جذابة للغاية لكل من مساهمي "تيفا" و"ميلان"

العرض المقدم من "تيفا" يوفر علاوة كبيرة وقيمة فورية لمساهمي "ميلان" وفرصة المشاركة في المنافع المحتملة للشركة المندمجة

عرض لمساهمي "ميلان" بديلاً أكثر جاذبية من عرض "ميلان" للاستحواذ على شركة "بيريجو" من قبل

تعزيز الملف المالي، وخلق الفرص لتقليص المديونية بشكل سريع، وتمويل النمو المستقبلي وزيادة الاستثمار في المجالات العلاجية المتخصصة الرئيسية

تموضع قوي لدفع النمو المستدام في الإيرادات والأرباح، على الفور وعلى المدى الطويل

فرص كبيرة وهامة وقابلة للتحقيق لأوجه التآزر في التكلفة والوفورات الضريبية، تقدر بـ2 مليار دولار أمريكي سنوياً

من المتوقع أن تكون تراكمية إلى حد كبير للأرباح بالسهم الواحد غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً من "تيفا"، بدءاً من الفترة الممتدة من أول إلى منتصف السنة الأولى وتقترب من 30 في المائة في السنة الثالثة

(بزنيس واير): أعلنت "تيفا فارماسوتيكل إندستريز" المحدودة للصناعات الصيدلانية (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TEVA وفي بورصة تل أبيب تحت الرمز: TASE:TEVA) اليوم عن عرض للاستحواذ على الأسهم المستحقة لشركة "ميلان إن.في." (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: MYL) في صفقة تقدر قيمتها بـ82.00 دولار أمريكي للسهم الواحد من "ميلان"، مع الأخذ في الاعتبار أن المبلغ ينقسم إلى 50 في المائة نقداً والنصف الآخر على شكل أسهم. ويوفر العرض المقدم من "تيفا" نقداً وعلى شكل أسهم علاوة كبيرة وقيمة نقدية فورية لمساهمي "ميلان"، فضلاً عن إمكانية كبيرة لخلق قيمة مستقبلية من خلال المشاركة في شركة أقوى على الصعيدين المالي والتجاري.

كما يوفر عرض "تيفا" لمساهمي "ميلان" بديلاً أكثر جاذبية من عرض "ميلان" للاستحواذ على شركة "بيريجو كومباني" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:PRGO وبورصة تل أبيب تحت الرمز: TASE:PRGO) وفقاً لما تمّ الإعلان عنه في 8 أبريل 2015، أو لشركة "ميلان" على أساس مستقلّ. ومن شأن عرض "تيفا" تزويد مساهمي "ميلان" بمقابل مالي يمثل علاوة تصل إلى 37.7 في المائة على سعر سهم "ميلان" في 7 أبريل 2015، وهو اليوم الأخير للتداول قبل البيان الصحفي الذي أصدرته ميلان" بخصوص العرض غير الملتمس لـ "بيريجو" وعلاوة بنسبة 48.3 في المائة على سعر سهم "ميلان" العادي في 10 مارس 2015 وهو اليوم الأخير للتداول قبل انتشار توقعات واسعة النطاق بخصوص الصفقة بين "تيفا" و"ميلان".

ويساهم عرض الاندماج المقترح بين "تيفا" و"ميلان" بإنشاء شركة رائدة في قطاع الأدوية، تتموضع بشكل جيد لتحويل عالم الأدوية الجنيسة في العالم. وتقوم الشركة المندمجة بالاستفادة من بنيتها التحتية المتقدمة بشكل كبير وأكثر كفاءة، مع نطاق محسن وشبكة الإنتاج، وحافظة المنتجات الشاملة، وقدرات التسويق والامتداد الجغرافي. ومع هذه المنصة، تركز الشركة المندمجة على التقنيات المعقدة والمزيد من المنتجات الدائمة والمستدامة، بالإضافة إلى قدرات قوية في تطوير الأدوية المتخصصة وتسويقها. ونتيجة لذلك، ستتمتع الشركة المندمجة بنموذج عمل متميز وفريد لمعالجة الاتجاهات والانقطاعات الكبيرة السائدة اليوم بين المرضى والأنظمة الصحية حول العالم. وستمتلك الشركة المندمجة أيضاً ملفاً مالياً معززاً، من خلال خلق فرصة لتقليص المديونية بشكل سريع وتمويل النمو المستقبلي في مجال الأدوية الجنيسة، والمتخصصة وما بين الاثنين.

وقال إيريز فيجودمان، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "تيفا": "يعد العرض الذي نقدمه مقنعاً لكل من مساهمي ’تيفا‘ و’ميلان‘ وأصحاب المصلحة الآخرين. ومن شأن عرضنا أن يوفر فوائد استراتيجية ومالية جذابة للغاية لمساهمي ’تيفا‘ وعلاوة كبيرة وقيمة فورية لمساهمي ’ميلان‘ مقابل أسهمهم، فضلاً عن فرصة المشاركة في المنافع المحتملة الكبيرة للشركة المندمجة، التي من شأنها تحويل عالم الأدوية الجنيسة في العالم والاستفادة منه لتولي موقع ريادي فريد في قطاع الأدوية. ولطالما احترمنا شركة ’ميلان‘، ونثق أن مجلس الإدارة في ’ميلان‘ والمساهمين سيوافقون على أن عرضنا يمثل بديلاً أكثر جاذبية بشكل كبير لـ’ميلان‘ ومساهميها من عرض الاستحواذ على شركة ’بيريجو‘ من قبل ’ميلان‘".

وتابع قائلاً: "نحن مسرورون للغاية بالتقدم الذي أحرزته ’تيفا‘ خلال العام الماضي، من خلال ترسيخ الأسس التي تقوم عليها شركتنا، وحماية امتيازات التخصص الرئيسية وبناء محركات تحقيق النمو العضوي. ولدينا قناعة راسخة في مستقبل ’تيفا‘، وذلك بالاعتماد على طاقمنا وخطوط إنتاجنا وقدراتنا في مجال الأدوية الجنيسة والأدوية المتخصصة. ويشكل الدمج بين ’تيفا‘ و’ميلان‘ فرصة فريدة بحق للبناء على الأسس المتينة للشركتين. ويساهم الدمج بين الشركتين بإنشاء منصة أقوى بكثير وأكثر كفاءة لتحقيق أهدافنا. وكشركة واحدة، سيكون لدينا البنية التحتية والقدرات لتنفيذ نموذج عمل متميز بشكل أسرع، من خلال تحقيق التكامل بين الأدوية الجنيسة والمتخصصة مع المنتجات، والأجهزة والخدمات والتقنيات بشكل كامل لتلبية الاحتياجات المتطورة للمرضى والعملاء".

وأضاف السيد فيجودمان: "علاوة على ذلك، تقدم هذه الصفقة أفضل الفوائد لجميع أصحاب المصلحة الآخرين في ’ميلان‘. وتواصل الشركة المندمجة تطوير الرؤية الخاصة بـ’ميلان‘ لوضع معايير جديدة في مجال الرعاية الصحية، وتعزيز الفرص لتوفير إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الأدوية بجودة عالية وأسعار معقولة لسكان العالم. والأهم من ذلك، يمكن للموظفين الاستفادة من فرص كبيرة للنمو والتطور كجزء من شركة كبيرة ورائدة. ونحن نتطلع إلى مستقبل مشرق لموظفينا وتعزيز خيارات عملائنا".

واختتم السيد فيجودمان حديثه قائلاً: "تتقاسم شركاتنا أعواماً من الخبرة والنجاح في قيادة قطاع الأدوية الجنيسة وبناء حضور قوي في عالم الأدوية المتخصصة والأدوية البيولوجية. وحققت كل من ’تيفا‘ و’ميلان‘ أهدافهما من خلال الابتكار، والرؤية والالتزام بالجودة. هذا وتتناسب أعمال ’ميلان‘ بشكل طبيعي مع أعمالنا، بل وإنها تكمّلها بشكل كبير. ولا يقتصر الدمج بين الشركتين على توفير قيمة هامة للمساهمين الماليين لدينا فحسب، ولكن يمكّننا أيضاً من تقديم خدمة أفضل للمرضى والعملاء وأنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. ونحن واثقون من تلبية جميع المتطلبات التنظيمية اللازمة لاستكمال عملية الدمج مع ’ميلان‘ في الوقت المناسب، الأمر الذي يمّكننا من تحقيق قيمة مقنعة لمساهمي كل من ’تيفا‘ و’ميلان‘".

ومن جهته، أشار البروفيسور ييتزاك بيتربورج، رئيس مجلس الإدارة في شركة "تيفا": "تمت الموافقة بالإجماع على عرض الاستحواذ على ’ميلان‘، كما حظي بدعم كبير من مجلس الإدارة في ’تيفا‘. وتقضي الاستراتيجية المعتمدة من قبل ’تيفا‘ على المتابعة الحثيثة لفرص النمو، التي تعزز هدفنا المتمثل بأن نكون منظمة أقوى وأكثر تنوعاً مع حجم وموارد تدفع مزيداً من القيمة عبر أعمالنا. ويقدم عرض الدمج الذي قمنا به هذه الأهداف، وسيؤدي إلى خلق قيمة كبيرة ومستدامة لمساهمي ’تيفا‘".

"تيفا" و"ميلان" معاً: الأساس المنطقي الاستراتيجي المقنع

     خلق شركة رائدة في القطاع تتموضع بشكل جيد لتحويل عالم الأدوية الجنيسة: تساهم الصفقة بإنشاء شركة ذات تواجد عالمي واسع وأكثر كفاءة، بما في ذلك المناصب القيادية والعمليات والمبيعات ومنصات الأبحاث والتطوير المعززة في الأسواق الجذابة في جميع أنحاء العالم. وتستفيد الشركة المندمجة من بنية تحتية قوية خاصة بالمبيعات، رائدة في القطاع وعلاقات عملاء ومزودين معمقة عبر الشبكة الموسعة. أما النتيجة فهي منصة عالمية أكثر كفاءة ومرونة وتنافسية مع القدرات الرائدة في القطاع المتوفرة في السوق.

وتعتبر عروض منتجات "تيفا" و"ميلان" متكاملة بشكل كبير، ويمكنهما معاً أن تخلقا أوسع حافظة في القطاع مع خطوط إنتاج مشتركة ذات أكثر من 400 طلب مختصر لأدوية جديدة معلقة "إيه إن دي إيه" وأكثر من 80 طلباً مقدم لأول مرة في الولايات المتحدة.

وبالإضافة إلى ذلك ستمتلك الشركة المندمجة قدرات وتقنيات للتركيز على منتجات معقدة ودائمة وصعبة الإنتاج، لتقدم بذلك قيمة ووصولاً أفضل مع تحسين الالتزام والامتثال. وستتوسع قدرات "تيفا" في هذا المجال بإضافة خط المنتجات البصرية وكبسولات الجل الطرية والتقنيات الموضعية والأدوية المستنشقة من "ميلان"، بالإضافة إلى البدائل الحيوية "ويف 2" وأشكال الجرعات البديلة والقابلة للحقن والمنتجات المضادة للفيروسات القهقرية.

كما ستستفيد الشركة المندمجة من أكثر إمكانيات البحث والتطوير تقدماً في قطاع الأدوية الجنيسة وقسم واجهة برمجة تطبيقات رائد عالمياً

     إنشاء نموذج أعمال فريد ومتميز، من خلال الاستفادة من الأصول والقدرات الهامة في مجال الأدوية الجنيسة والمتخصصة وما بينهما: تلتزم شركة "تيفا" بالاستثمار في أعمال الأدوية المتخصصة الخاصة بالشركة المندمجة وتنميتها بمبلغ 10 مليار دولار أمريكي، والتي يتوقع أن تنمو بشكل أقوى، بناء على الدمج بين العروض المستقلة للشركتين المنفصلتين. وتستفيد الشركة المندمجة من مراكز ريادية في التصلب المتعدد، والجهاز التنفسي، والألم، والصداع النصفي، والاضطرابات في الحركة وعلاجات الحساسية، إلى جانب بنية تحتية عالمية معززة لمتابعة التسويق الحالي والمستقبلي.

وعلاوة على ذلك، يساهم المركز المالي والموارد المعززة للشركة المندمجة بتمكينها من زيادة الاستثمار في برامج التخصص المتعلقة بالبحوث والتطوير ومتابعة فرص تطوير الأعمال بقوة لتولد النمو على المدى القصير والطويل.

فوائد مالية كبيرة من الشركة المندمجة بين "تيفا" و"ميلان"

     ملف مالي قوي لدفع عجلة النمو في المستقبل: سيكون للشركة المندمجة ملف مالي معزز، مما يخلق فرصة لتمويل النمو المستقبلي. وبلغت الإيرادات لعام 2014 للشركة المندمجة بين "تيفا" و"ميلان" قبل انتهاء الصفقة حوالى 30 مليار دولار أمريكي، والأرباح المعدلة قبل الفوائد والضريبة والإهلاك نحو 9 مليار دولار أمريكي.

وتتمتع الشركة المندمجة بملف نمو قوي طويل الأجل يتضمن النمو لإجمالي عائدات رأس المال، فضلاً عن النمو الكبير للأرباح بالسهم الواحد غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً. وخلال العام 2016، من المتوقع أن يكون للشركة المندمجة تدفق نقدي من العمليات، باستثناء تكاليف إعادة الهيكلة لمرة واحدة، يبلغ أكثر من 6 مليار دولار أمريكي وإيرادات أكثر من 30 مليار دولار أمريكي، والأرباح المعدلة قبل الفوائد والضريبة والإهلاك بأكثر من 10 مليار دولار أمريكي. وفي العام 2018، من المتوقع أن يكون للشركة المندمجة التدفق النقدي من العمليات يبلغ أكثر من 8.5 مليار دولار أمريكي وإيرادات بحوالى 33 مليار دولار أمريكي، والأرباح المعدلة قبل الفوائد والضريبة والإهلاك بحوالى 13 مليار دولار أمريكي.

    المحافظة على القوة المالية والمرونة: من المتوقع أن يكون للشركة المندمجة استيعاب كبير للديون وتصنيف لدرجة الاستثمار. وعلاوة على ذلك، يسمح توليد التدفق النقدي القوي للشركة المندمجة بتخفيض إجمالي الدين بثلاث مرات أو أقل للأرباح المعدلة قبل الفوائد والضريبة والإهلاك بعد 24 شهراً، وانخفاض أكبر على صافي الدين إلى أساس الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضريبة والإهلاك. ونتيجة لذلك، ستتموضع الشركة المندمجة بقوة منذ البداية للسعي وراء عمليات الاستحواذ المستقبلية بهدف توسيع حافظتها في كل من الصناعات الصيدلانية المتخصصة والأدوية الجنيسة، وذلك تماشياً مع استراتيجية "تيفا" المعلنة للنمو من خلال الاستحواذ التكميلية المعززة للقيمة.
    أوجه تآزر أساسية في التكلفة وخلق قيمة مستقبلية تماشياً مع معايير تطوير الأعمال المعلنة الخاصة بـ"تيفا": يستفيد مساهمو "تيفا" و"ميلان" من فرصة المشاركة في إمكانات خلق القيمة القوية على المدى القريب والبعيد للشركة المندمجة. وتقدر فرص التآزر الهامة والقابلة للتحقيق في التكلفة والوفورات الضريبية بحوالى 2 مليار دولار أمريكي سنوياً، ومن المتوقع أن تتحقق إلى حد كبير مع العام الثالث لإتمام الصفقة. وتتوقع شركة "تيفا" أن تأتي الوفورات من الكفاءة التشغيلية، ومصاريف البيع، والمصاريف الإدارية والعامة والتصنيعية وتلك المتعلقة بالأبحاث والتطوير، فضلاً عن الوفورات الضريبية.

وتعتقد "تيفا" أن عملية الدمج من شأنها أن تكون تراكمية بشكل كبير للأرباح بالسهم الواحد غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً، بما في ذلك التراكمات المتوقعة للأرباح بالسهم الواحد غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً، بدءاً من الفترة الممتدة من أول إلى منتصف السنة الأولى وتقترب من 30 في المائة في السنة الثالثة

    العائدات الجارية على رأس المال للمساهمين: تتوقع شركة "تيفا" مواصلة سياسة توزيع الأرباح الحالية، وستستمر أيضاً بتقييم الفرص المتاحة لإعادة رأس المال إلى المساهمين على أساس مستمر.

التوقيت والموافقات

تمت الموافقة على العرض بالإجماع من قبل مجلس الإدارة في شركة "تيفا".

ويخضع هذا العرض للشروط العرفية. ولا تخضع الصفقة لشرط التمويل أو تتطلب تصويتاً من قبل مساهمي "تيفا". ويتوقف عرض "تيفا" على عدم استكمال "ميلان" لعرض الاستحواذ على شركة "بيريجو" أو أي صفقات بديلة.

وقد درست شركة "تيفا" بعناية الجوانب التنظيمية لعملية الدمج بين "تيفا" و"ميلان"، بالتعاون مع مستشاريها. وتثق "تيفا" بقدرتها على هيكلة صفقة لا تحتوي على عوائق مادية لإتمامها، وأنه يمكن تحديد تصفية الاستثمارات، وتنفيذها على الفور، حسب الضرورة، للحصول على الموافقات التنظيمية.

وتتوقع شركة "تيفا" أن عرض الصفقة يمكن أن يكتمل بحلول نهاية العام 2015. وتشير "تيفا" أنه لا يوجد ضمان باكتمال الصفقة بين "تيفا" و"ميلان".

رسالة إلى "ميلان"

نص الرسالة التي أرسلت إلى الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة في "ميلان" بتاريخ 21 أبريل 2015 موجود أدناه.

21 أبريل 2015

 روبرت جاي. كوري          روبرت جاي. كوري

الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة               لعناية شركة "ميلان"

"ميلان إن. ف"               مركز روبرت جاي. كوري العالمي

بوابة ألباني، داركس لاين        1000 جادة ميلان.

بوترز بار، هرتس             كانونسبورغ، بنسلفانيا 15317

إي إن6 1إيه جي، المملكة المتحدة

عزيزي روبرت:

أكتب إليك لأشاركك إيماننا بأن عملية الدمج بين "تيفا" و"ميلان" تتمتع بفوائد استراتيجية ومالية مقنعة لكلتا الشركتين، ومن شأنها خلق قيمة كبيرة للمساهمين في كلا الطرفين. ويساهم عرض الدمج بين الشركتين بإنشاء شركة رائدة في هذا القطاع، تتموضع بشكل جيد لتحويل عالم الأدوية الجنيسة في العالم. وستتمتع الشركة بنموذج عمل فريد ومتميز وبالقدرة على تحسين الأصول والقدرات الكبيرة في مجال الأدوية الجنيسة والمتخصصة. ونحن نعتقد اعتقاداً راسخاً أن دمج الشركتين هو بديل أكثر جاذبية ويساهم بخلق قيمة لـ"ميلان" ومساهميها من عرض "ميلان" للاستحواذ على شركة "بيريجو".

وفي حين تشتهر كلّ من "تيفا" و"ميلان" على الصعيد العالمي كشركتَين رائدتَين في مجال تأمين أدوية ميسورة التكلفة وعالية الجودة، سيقوم دمج شركتَينا بتحسين هذه الريادة بشكلٍ كبير. وسيضعنا الدمج بين "تيفا" و"ميلان" في موضع للاستفادة من بنية تحتيّة أكثر فعاليّة وتطوّراً من خلال النطاق المحسّن، وشبكة الإنتاج، وحافظة المنتجات المتكاملة، والقدرات التجاريّة، والامتداد الجغرافي. وسنمتلك معاً نموذج أعمالٍ فريد ومختلف مع تركيزٍ على التقنيّات المعقدة والمنتجات الأطول عمراً واستدامة، بالاقتران مع قدرات متينة في تطوير الأدويّة الجنيسة المتخصّصة وتسويقها. وسيلبي الدمج الحاجات المتنامية للمرضى وأنظمة الرعاية الصحيّة حول العالم بشكلٍ أفضل. وبالإضافة إلى ذلك، ستمتلك الشركة المتّحدة ملفّاً ماليّاً محسّناً ما سيخلق فرصة التخفيض السريع للديون وتمويل النموّ في المستقبل في مجال الأدوية الجنيسة والاختصاصية وما بينهما. وتبرز النتيجة على شكل مؤسّسة تتمتّع بنطاق وامتداد كافيَين للتميّز في البيئة الحاليّة، وهو ما أعلم أنّكم تقدّرونه.

وإنّنا نؤمن نتيجةً لذلك أنّه يتوجب على كلّ من شركتَينا أن تسعيا لهذا الاندماج في الوقت الحالي. وانطلاقاً من تحليلنا للمعلومات المتوفّرة علناً، فإنّنا نقترح عقد صفقة للاستحواذ على "ميلان" مقابل 82.00 دولار أمريكي عن كلّ سهم مع اعتبار أن تتألّف من حوالي 50 في المائة نقداً و50 في المائة من أسهم "تيفا". ويشكّل الاقتراح علاوة تصل إلى 37.7 في المائة على سعر سهم "ميلان" في 7 أبريل 2015، وهو اليوم الأخير للتداول قبل البيان الصحفي الذي أصدرته ميلان" بخصوص العرض غير الملتمس لـ "بيريجو" وعلاوة بنسبة 48.3 في المائة على سعر سهم "ميلان" العادي في 10 مارس 2015 وهو اليوم الأخير للتداول قبل انتشار توقعات واسعة النطاق بخصوص الصفقة بين "تيفا" و"ميلان".

تُعتبر هذه الصفقة فريدة لما تحقّقه لمساهمي "ميلان": علاوة مهمة مقدماً واعتباراً نقديّاً وسيولة كبيرة، بالإضافة إلى ملكيّة في شركة أدوية عالميّة رائدة يمكنهم الاستفادة من المنافع الناتجة عن الاندماج. ولا تتوفر هذه المنافع لمساهمي "ميلان" في الاستحواذ المقترح على "بيريجو" أو استراتيجيّتها القائمة بحدّ ذاتها.

ونحن نتمتع بسجل ناجح للغاية لدمج الشركات عالية التنوّع من الناحية العمليّة والجغرافيّة والثقافيّة. ولا نتوقّع عوائق في الدمج الناجح والحفاظ على أفضل عناصر مؤسّستَينا انطلاقاً من خصائص أساسيّة مشتركة بما في ذلك تركيزات جوهريّة على الأدوية الجنيسة، والحضور الجغرافي التكاملي، والثقافات المدفوعة بالنجاح. وستؤمّن الشركة المندمجة فرصاً إضافيّة مهمة لموظفي كلا الشركتَين.

ويرتقي هذا الاقتراح المقدّم بأفضل مصالح كافة أصحاب المصلحة الآخرين لشركة "ميلان" والمجتمعات التي نعمل فيها. ويستمرّ الاقتراح بالارتقاء باستراتيجيّة "ميلان" وتحسين الفرص لتزويد سكان العالم بإمكانية الوصول إلى أوسع نطاق من الأدوية مقبولة التكلفة عالية الجودة. وبالإضافة إلى ذلك، حافظت "تيفا" على مقرّاتها الأوروبية في هولندا طوال أعوام، وهي تستثمر في المجتمع المحلّي.

ويُمكن تطبيق هذه الصفقة بشكلٍ فوري، ويُمكن استكمالها سريعاً. لقد درسنا مع مستشارينا المفاهيم التنظيميّة للدمج بين "تيفا" و"ميلان"، نحن واثقون أنّنا سنتمكّن من بناء صفقة لن تضمّ عوائق ماديّة تعيق إتمامها وأنّه يمكن تحديد وتطبيق التصفيات سريعاً عند الضرورة للحصول على الموفقات التنظيميّة. ونحن ننوي أن نقدّم طلباً فوريّاً للموافقة بموجب قانون "هارت-سكوت-رودينو" لتحسين مكافحة الإحتكار الصادر في العام 1976 ولبدء عمليّة الإشعار مع المفوّضية الأوروبيّة.

لقد خاب أملنا عندما توجهتم مبكراً لدمج محتمل ضمن بيانكم الصادر في 17 أبريل 2015. ونحن نرحّب بفرصة اللقاء بكم لنناقش نقاطكم وللتوسّع حول الأسباب الجوهريّة لدمجنا المقترح، ونتائجه الاقتصاديّة الملفتة، والمنافع التي يحصل عليها أصحاب المصلحة لدينا.

لقد وافق مجلس الإدارة على هذا الاقتراح بالإجماع، وإنّنا ملتزمون بهذا الدمج بشكلٍ كامل. وفي ضوء منافع الصفقة والفرصة لاستكمال هذه الصفقة بالوقت الحالي، إنّنا نؤمن أنّه من الملائم لكلا الشركتَين أن تبدآ بالمشاورات بأسرع وقتٍ ممكن. ونؤمن أنّ صفقة سريعة التفاوض ستكون في مصلحة كلّ من "ميلان" و"تيفا" والمساهمين وأصحاب المصلحة الآخرين. ولهذا، نحن مستعدون لبدء العمل معكم بشكلٍ فوريّ وبذل المصادر والوقت اللازم لاستكمال الصفقة بشكلٍ عاجل. لقد عينّنا "باركلايز" و"جرينهيل آند كو" كمستشارَينا الماليّين وعلى "كيركلاند آند إيليس" المحدودة كمستشارتنا القانونيّة لهذه الصفقة.

ويخضع هذا الاقتراح غير الملزم إلى شروطٍ عاديّة، بما في ذلك الحصول على موافقات تنظيميّة. لن تخضع الصفقة إلى شرطٍ تمويليّ أو تتطلّب موافقة مساهمي "تيفا". بالإضافة إلى ذلك، يتوقّف هذا الاقتراح على عدم استكمال "ميلان" للاستحواذ المقترح على "بيريجو" أو أيّة صفقات بديلة أخرى.

نحن متحمسون للغاية تجاه الفرصة لإتمام هذه الصفقة معكم ونتطلّع لرد سريع منكم. ونبقى تحت تصرّفكم وتصرّف مجلس إدارتكم للإجابة عن أيّة أسئلة لديكم.

المخلص،

إيريز فيجودمان

الرئيس والرئيس التنفيذي

المستشارون

تلعب كلّ من "باركلايز" و"جرينهيل آند كو" دور الإستشاريين الماليين لـ"تيفا". وتؤدي "كيركلاند آند إيليس" المحدودة و"تولشنسكي ستيرن مارسيانو كوهين ليفيتسكي آند كو" دور المستشار القانوني لـ"تيفا"، فيما يلعب "دي براو بلاكستون ويستبرويك إن. في." و"لوينز آند لويف إن. في." دور المستشارين القانونيين في هولندا.

لمحة عن "تيفا"

تُعتبر شركة "تيفا فارماسوتيكل إندستريز" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: TEVA وفي بورصة تل أبيب تحت الرمز: TASE: TEVA) رائدة عالمياً في مجال الصيدلة، وتقدم حلول عالية الجودة تتمحور حول المريض في مجال الرعاية الصحية إلى ملايين المرضى كل يوم. وتعتبر "تيفا" التي تتخذ من إسرائيل مقراً لها، أكبر مصنع للأدوية الجنيسة وتستفيد من حافظتها المؤلفة من أكثر من 1,000 جزيء لإنتاج طيف واسع من المنتجات الجنيسة في كافة المجالات العلاجية تقريباً. وعلى صعيد الأدوية المتخصصة، تتمتع "تيفا" بمكانة رائدة عالمياً في العلاجات المبتكرة لأمراض الجهاز العصبي المركزي ومن ضمنها الألم فضلاً عن حافظة قوية من المنتجات الخاصة بالجهاز التنفسي. وتدمج "تيفا" أدويتها الجنيسة وقدراتها المتخصصة في قسم البحث والتطوير العالمي الخاص بها لخلق سبل جديدة لمعالجة إحتياجات المرضى غير الملباة من خلال الجمع بين قدرات تطوير الأدوية والأجهزة والخدمات والتقنيات. وكان صافي عائدات "تيفا" قد بلغ في العام 2014 نحو 20.3 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tevapharm.com.

بيان الملاذ الآمن

تتضمن هذه الوثيقة بيانات تطلعية بالمعنى الوارد في قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية للعام 1995 والتي تستند إلى تنبؤات الإدارة الحالية وتوقعاتها وتتضمن كذلك عدداً من الإفتراضات والمخاطر والشكوك المعروفة وغير المعروفة التي تتغير مع مرور الوقت ويمكن أن تؤدي إلى إختلاف النتائج المستقبلية والأداء والإنجازات مادياً عن النتائج أو الأداء أو الإنجازات الواردة أو المضمنة في مثل هذه البيانات التطلعية. تتضمن هذه الإفتراضات والمخاطر والشكوك المعروفة وغير المعروفة على سبيل المثال وليس الحصر، تلك الواردة في تقريرنا السنوي وفقاً للنموذج "20 –إف" للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2014 وفي ملفاتنا الأخرى المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة وتلك المرتبطة بأعمال "ميلان" كما هي مفصّلة من وقت إلى آخر في ملفات "ميلان" المدرجة لدى لجنة الأوراق المالية والتي تعتبر عواملها مضمنة هنا كمرجع. ويمكن التعرف على البيانات التطلعية عادة من خلال مفردات مثل "نتوقع"، ونستبق"، و"نعتقد"، و"نعتزم"، و"نقدّر"، و"سوف"، و"قد"، و"يجب"، و"يمكن" و"نخطط" ومفردات مماثلة. وجميع البيانات، غير تلك التي تتضمن وقائع تاريخية، تعتبر بمثابة بيانات تطلعية ومن ضمنها البيانات حول الإستحواذ المقترح لـ"ميلان"، وتمويل الصفقة المقترحة، والأداء المستقبلي المتوقع (ومن ضمنها نتائج العمليات المتوقعة والتوجيهات المالية) والوضع المالي والنتائج التشغيلية والإستراتيجية والخطط المستقبلية للشركة المشتركة. وتتضمن قائمة العوامل المهمة التي قد تتسبب بإختلاف النتائج والأداء والإنجازات الحالية مادياً عن البيانات التطلعية التي ندلي بها في هذه الوثيقة، على سبيل المثال وليس الحصر، المحصّلة النهائية لأي صفقة ممكنة بين "تيفا" و"ميلان" ومن ضمنها إمكانية عدم دخول أي صفقة بين "تيفا" وميلان" حيز التنفيذ أو أن يتم إتمام الصفقة وفقاً لشروط وأحكام مختلفة؛ تأثيرات جمع أعمال "تيفا" وميلان" ومن ضمنها الوضع المالي والنتائج التشغيلية والإستراتيجة والخطط المستقبلية للشركة المشتركة؛ والشكوك بخصوص توقيت الصفقة؛ إمكانية عدم تحقيقنا بالكامل للمنافع المتوقعة من الصفقة ودمج عملياتنا مع عمليات "ميلان" (ومن ضمنها أي إنسجامات متوقعة) أو حاجة هذه الأخيرة إلى وقت أطول مما هو متوقع؛ تأثيرات معاكسة على سعر السوق لأسهم "تيفا" أو "ميلان" ومن ضمنها التأثيرات السلبية لهذه الوثيقة أو إتمام الصفقة المحتملة؛ القدرة على الحصول على الموافقات التنظيمة على البنود المقترحة وتلبية الشروط الأخرى المرتبطة بالعرض ومن ضمنها أي موافقة ضرورية للمساهمين في كل حالة وفي الوقت المناسب؛ قدرتنا وقدرة "ميلان" على الإلتزام بجميع التعهدات في عقود العمل والتسهيلات الإئتمانية والتي يمكن أن يتسبب أي خرق لها في حال عدم معالجته في الوقت المناسب،؛ بعسر في الإلتزام بتعهدات أخرى  بموجب أحكام التخلف عن السداد؛ تعرضنا وتعرض "ميلان" لتدفقات وقيود العملة فضلاً عن مخاطر إئتمانية؛ تأثيرات الإصلاحات في قوانين الرعاية الصحية وتسعير وتغطية الأدوية؛ والشكوك المحيطة بالمسارات التشريعية والتنظيمية لتسجيل الأدوية القائمة على التقنية الحيوية والحصول على موافقة بخصوصها؛ تأثير المنافسة من مشاركين آخرين في السوق؛ التأثيرات المعاكسة لعدم الإستقرار السياسي والإقتصادي، والفساد، وأعمال عدائية أو أعمال إرهابية كبيرة على عملياتنا أو عمليات "ميلان" المهمة في أنحاء العالم؛ مخاطر وشكوك وعوامل أخرى واردة بالتفصيل في تقريرنا السنوي المودع وفقاً لنموج "20-إف" للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2014 وفي ملفاتنا الأخرى المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة؛ المخاطر والشكوك وعوامل أخرى مفصلة في تقارير ومستندات "ميلان" المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. جميع البيانات التطلعية المتعلقة بنا أو بأي شخص يعمل لصالحنا مؤهلة بشكل واضح باكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذر القراء من مغبة الإعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تتحدث فقط إعتباراً من تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجع أي بيان تطلعي سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

معلومات إضافية

هذه الوثيقة لغرض إعلامي فقط ولا يشكل أي عرض لشراء أو إلتماس لعرض لبيع أي أوراق مالية. ترتبط هذه الوثيقة بعرض قدمته "تيفا" لصفقة دمج الأعمال مع "ميلان". وتعزيزاً لهذا العرض وحسب التطورات المستقبلية، قد تقوم "تيفا" و"ميلان" بإيداع واحد او أكثر من بيانات الإكتتاب وبيانات التسجيل ومستندات أخرى لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. هذا المقال لا يمثل بديلاً عن أي بيان إكتتاب أو بيان تسجيل، أو مستندات أخرى أودعته أو قد تودعه "تيفا" و/أو "ميلان" لدى لجنة الأوراق المالية  والبورصة بخصوص الصفقة المقترحة. لا يمكن القيام بأي عرض للأوراق المالية بإستثناء تعميم يلبي متلطبات القسم 10 من قانون الأوراق المالية في الولايات المتحدة الصادر في العام 1933 كما هو معدل. نحثّ المستثمرين وحاملي الأوراق المالية على قراءة بيان(ات) الإكتتاب وبيان التسجيل، والتعميم ومستندات أخرى يمكن أن تودع لدى لجنة الأوراق المالية بعناية  بأكملها في حال وعند توافرها حيث أنها  ستحتوي على معلومات هامة تتعلّق بالصفقة المقترحة. سيتم إرسال بينات الإكتتاب النهائية (في حال وعند توافرها) بالبريد إلى المساهمين. يمكن للمستثمرين وحاملي الأوراق المالية الحصول على نسخ مجانية من هذه الوثيقة وأي بيان إكتتاب، أي بيان تسجيل، أو تعميم أو مستندات أخرى( في كل حالة في حال وعند توافرها) المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة من قبل "تيفا" من خلال الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة: http://www.sec.gov.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

علاقات المستثمرين

"تيفا الولايات المتحدة"

كيفن س. مانيكس

215-591-8912

ران مير

 215-591-3033

أو

شركة "دي إف كينج آند كو"

جوردان كوفلر

212-493-6990

أو

"تيفا إسرائيل"

توميبر أميتاي

972 (3) 926-7656

 

الإعلام

"تيفا الولايات المتحدة"

دنيز برادلي

215-591-8974

أو

الولايات المتحدة

جويل فرانك، ويلكنسون بريمر كاتشر

جويل فرانك/تيم لينش/ميجان ريبكو/ أليسا كاس

212-355-4449

 أو

"تيفا إسرائيل"

إيريس بيك كودنر

972 (3) 926-7687

 

هولندا

"سيتيجايت فيرست فاينانشال"

يونيكي ديكرز/بيترا جايجر/ سوزان باكر

+ 31 20 575 40 10

 

 

Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14386/ar

No comments:

Post a Comment