Sunday, May 10, 2015

145 متطوعاً معتمدين في "مجتمعية شرطة أبوظبي"

Side of the volunteers’ various participations

زيادة الإقبال على العمل الشرطي المجتمعي

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 9 مايو 2015 [ME NewsWire]

ارتفع عدد  المتطوعين  المعتمدين  لدى إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى 145 متطوعاً،  خلال الربع الأول من العام الجاري؛ بحسب العقيد مبارك بن محيروم، مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة في الأمانة العامة لمكتب سمو  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وأوضح بن محيروم أن زيادة أعداد الراغبين في التطوع للمشاركة في الفعاليات التي تقيمها شرطة ابوظبي، تعكس أهمية الدور الذي تقوم به الشرطة المجتمعية، والدور الحيوي الذي يلعبه المتطوعون في العمل الشرطي المجتمعي، مؤكداً أن عمليات اختيار المتطوعين تعتمد على النوعية وتطبق معايير دقيقة للاستفادة  من المتطوع في تحقيق دوره بكفاءة وتميز .

وقال إن  الفترة المقبلة  ستشهد توسعاً  في مجال التطوع  المرتبط بمهام الشرطة المجتمعية  على مستوى الدولة؛ عبر تفعيل أفرع التطوع لتؤدي دورها في نشر  مفهوم ثقافة العطاء، ومعاييرها الإبداعية بما يعزز من  قيم الانتماء للوطن.

 وذكر العقيد بن محيروم أن الشرطة المجتمعية تخطط حالياً للتوسع في تنظيم دورات ذات صلة  بمجالات ومهام الشرطة المجتمعية للمتطوعين، يراعى فيها الجانب العملي بحيث يكون المتطوع على دراية بكيفية التعامل مع الحدث، فضلاً عن إزالة رهبة الالتقاء مع الجموع الكبيرة وطرق التعامل الصحيحة معهم مع مراعاة  اختلاف الجنس والعمر ودرجات الثقافة .

من جانبه قال الملازم أول مبارك هادف الخييلي، مدير فرع المتطوعين بإدارة الشرطة المجتمعية، إن الإدارة لديها اتفاقيات عديدة لنشر مفاهيم التطوع انطلاقاً من أهمية  دوره في المجتمع، مشيراً إلى أن 29 طالبة من طالبات كليات  التقنية العليا  يمضون حالياً 16 ساعة تطوع ضمن مساق دراسي عملي.

وأشار إلى أنه في عام 2013 بلغ عدد المتطوعين 28 متطوعاً أدوا دورهم التطوعي من خلال 398 ساعة مشاركة في 49 فاعلية متنوعة، بينما زاد العدد بشكل ملحوظ في عام 2014 ليصل إلى  نحو 113 متطوعاً شاركوا في 49 فاعلية بعدد ساعات بلغ 1913 ساعة تطوع.

ولفت إلى أن الشرطة المجتمعية تضع معايير للعمل التطوعي من أهمها: المهارات التي يجب أن يتحلى بها المتطوع ليتمكن من تقديم خبرته المهارية عند الاستعانة به؛ وتكليفه بأداء عمله مشيراً إلى ضرورة أن يكون المتطوع ملماً بمهام الشرطة ودورها المجتمعي فضلاً عن رغبته الأكيدة في العمل التطوعي.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment