Sunday, May 3, 2015

أسبوع التدريب المفتوح في قرية دبي للمعرفة يسلط الضوء على أهمية التدريب المهني والتعليم التقني

الفعالية تعد بمثابة منصة تفاعلية وتشاركية لموفري البرامج التدريبية ومؤسسات الموارد البشرية لتوفير  خدماتها في المنطقة  
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 3 مايو 2015 [ME NewsWire]

تستضيف قرية دبي للمعرفة الفعالية السنوية "أسبوع التدريب المفتوح"، في الفترة من 4 إلى 6 مايو. حيث تشارك في نسخة هذا العام مجموعة من المراكز والشركات الرائدة التي ستوفر برامج تدريبية ذات صلة بالتعليم التقني والتدريب المهني. وسيتاح للمشاركين فرصة المشاركة في  27 ندوة وورشة عمل ستعقد على مدار ثلاثة أيام.

وأسبوع التدريب المفتوح الذي تستضيفه قرية دبي للمعرفة هو حدث سنوي يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويشارك في ورش العمل والجلسات النقاشية مجموعة من المسؤولين من شركات التدريب والموارد البشرية، حيث يتيح التدريب لهم استعراض الخدمات ذات الصلة في المنطقة. وتتناول الندوات وورش العمل مواضيع متعلقة بالموارد البشرية، والتسويق، والمبيعات، وإدارة المشروع، والتنمية الشخصية، والاستراتيجية، والقيادة وتكنولوجيا المعلومات. ويتصدر موضوع التعليم التقني والتدريب المهني عنوان دورة هذا العام، مما يؤكد سمعة هذه الفعالية باعتبارها  منصة هامة تستعرض أحدث اتجاهات الصناعة.

وتشير بعض الدراسات الصادرة ذات الصلة، بأن هناك طلب متزايد على برامج التعليم التقنية والتدريب المهني لسد الفجوة في المهارات الآخذة بالتوسع والتي يمكن أن تهدد نمو الصناعات المحلية الرئيسية.

وكانت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي أعلنت مؤخراً عن خطط لمنح رخص لموفري التعليم التقني والتدريب المهني وشهادات جودة معترف بها في دبي، وهي خطوة من شأنها أن تتيح للطلاب مزيدا من فرص الوصول إلى مجموعة من أفضل المدربين وأيضا دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على نحو أوسع.

ويعد "أسبوع التدريب المفتوح" مبادرة أطلقتها قرية دبي للمعرفة تهدف من خلالها إلى سد الفجوة في مهارات القوى العاملة وتعزيز التعاون وتوثيق التقارب بين الأوساط الأكاديمية والقطاعات الصناعية. وتوفر هذه الفعالية للمشاركين فيها فرص التعرّف عن قرب على الاتجاهات الدولية في مجال التدريب وإدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للتواصل مع نظرائهم في القطاعات الصناعية وتبادل المعرفة. 

وتشارك في نسخة هذا العام من أسبوع التدريب المفتوح عدد من المراكز التدريبية والشركات المعروفة في هذا المجال مثل شركة Think Media Labs وInnovabia وThe Change Associates وشركة FH Insights. في حين، ستكون كلية مانشستر للأعمال الراعي الرئيسي لهذه الفعالية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أيوب كاظم، مدير عام المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات: "إن استضافتنا لأسبوع التدريب المفتوح تأتي إيماناً منا بأهمية التركيز على التدريب المهني والتعليم التقني للمساعدة في تطوير المهارات المحددة المطلوبة للقوى العاملة في قطاعات أعمال معينة. وفي حين أن الشركات الكبيرة أصبح لديها اتجاه متزايد بالتركيز على إنشاء أقسام متخصصة  تركز على التدريب المهني والتعليم التقني، تبرز حاجة الشركات الصغيرة إلى توفير خدمات استشارية في التدريب المهني والموارد البشرية. إن أسبوع التدريب المفتوح الذي تستضيفه قرية دبي للمعرفة يأتي بمثابة منصة توفر لتلك الشركات احتياجاتهم التدريبية، مع تقديم لمحة عامة عن الاتجاهات الحالية في كافة القطاعات الصناعية. كما تأتي أهمية هذه الفعالية من خلال تعزيزها لأواصر التعاون بين مؤسسات التعليم العالي ومراكز التدريب المهنية والتقنية."

من جانبها، قالت رندة بسيسو، مدير كلية مانشستر للأعمال في منطقة الشرق الأوسط: "نحن فخورون للغاية بأن نكون الراعي الرسمي لفعالية "أسبوع التدريب المفتوح" لهذا العام. ومما لا شك فيه بأن استضافة مثل هذه الفعاليات التي تعزز العلاقات بين الأوساط الأكاديمية والقطاعات الصناعية ينعكس أثره بشكل كبير على التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويكتسب التركيز على التدريب المهني والتقني في نسخة هذا العام من أسبوع التدريب المفتوح أهمية خاصة لا سيما مع تركيزه على نقص المهارات الذي تعاني منها شريحة كبيرة من القوى العاملة، وكذلك تعزيز زيادة فرص التواصل بين أصحاب العمل والباحثين عن عمل."

يشار إلى أن أسبوع التدريب المفتوح الذي يعقد في مركز المؤتمرات في قرية دبي للمعرفة مفتوح لمشاركة كل شخص يرغب بتطوير مهاراته واكتساب الخبرة المهنية من خلال حضور جلسات النقاش مع خبراء عالميين في تطوير المهارات والتنمية البشرية. وسيكون حضور الافتتاح والكلمة الرئيسية يوم الإثنين مجاناً، في حين سيتم فرض رسوم رمزية للوصول إلى عدد غير محدود من ورش العمل خلال هذا الحدث الذي يتضمن دورات تدريبية يقدمها شركاء قرية دبي للمعرفة.

للتسجيل في أسبوع التدريب المفتوح في قرية دبي للمعرفة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.kv.ae/dkvevents/eventdetails.php?url=tow&id=472

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نبذة عن مدينة دبي الأكاديمية العالمية:

تعتبر مدينة دبي الأكاديمية العالمية المنطقة الحرة الوحيدة على مستوى العالم المتخصصة في توفير برامج التعليم العالي. وتأسست مدينة دبي الأكاديمية العالمية في العام 2007 كعضو في تيكوم للاستثمارات. وتضع مدينة دبي الأكاديمية العالمية نصب عينها إعداد قوى عاملة مؤهلة متسلحة بالمعرفة اللازمة في المنطقة، إلى جانب دورها في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كاقتصاد قائم على المعرفة عبر توفير مجموعة من المؤسسات الأكاديمية المتعددة المستويات والمعترف بها دولياً.

وتمتد مدينة دبي الأكاديمية العالمية بمساحة 18 مليون قدم مربع، وتضم مرافق تعليمية متطورة. وتعتبر مدينة دبي الأكاديمية العالمية اليوم موطناً لعدد كبير من الجامعات من 10 دول، بما فيها مركز إس بي جاين للإدارة الدولية، وجامعة آميتي، وجامعة هيريوت وات، وجامعة ولاية ميشيغان، وجامعة ولونغونغ، وجامعة بيتس بيلاني، وكلية هولت الدولية للأعمال، وجامعة مردوخ، وكلية الأعمال - جامعة مانشستر، وغيرها.

وتوفر مدينة دبي الأكاديمية العالمية أكثر من 400 شهادة جامعية وهي: شهادة الدبلوم، والبكالوريوس وبرامج الدراسات العليا الماجستير واالدكتوراه لأكثر من 20 ألف طالب ينتمون لـ 125 جنسية.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 4 4336115









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14475/ar

No comments:

Post a Comment