Tuesday, May 12, 2015

علماء دوليون يناشدون الأمم المتحدة لحماية البشر والحياة البرية من الحقول الكهرمغناطيسية والتقنيات اللاسلكية


190 عالماً يقولون أن موقف منظمة الصحة العالمية المتضارب حول المخاطر يجب أن يكون أقوى

نيويورك - يوم الثُّلَاثاء 12 مايو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تقدم اليوم 190 عالماً من 39 دولة بمناشدة إلى الأمم المتحدة، والدول الأعضاء ومنظمة الصحة العالمية للمطالبة بتبني إرشادات أكثر حماية للتعرض للحقول الكهرمغناطيسية والتقنية اللاسلكية في ظل الأدلة المتزايدة على خطر التعرض لها. وتشكل هذه التعرضات شكلاً متزايداً من أشكال التلوث البيئي في العالم.

وتطالب "مناشدة علماء الحقول الكهرمغناطيسية الدوليين" الأمين العام للأمم المتحدة والأجهزة التابعة لها تشجيع الإجراءات الاحترازية، للحد من التعرض للحقول الكهرمغناطيسية، وتثقيف الجمهور حول المخاطر الصحية وخاصة للأطفال والنساء الحوامل.

تسلط المناشدة الضوء على مواقف منظمة الصحة الدولية المتضاربة من مخاطر الحقول الكهرمغناطيسية. وقد صنفت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية إشعاع موجات الراديو على أنه "عامل مسرطن محتمل" من الفئة "2 بي" في عام 2011 وحقول الترددات فائقة الانخفاض في عام 2001. ومع ذلك، تستمر منظمة الصحة العالمية في تجاهل توصيات الوكالة التابعة لها وتفضل الإرشادات التي توصي بها اللجنة الدولية للحماية من الأشعاعات غير المؤينِّة (آي سي إن آي آر بي). وقد تم انتقاد هذه الإرشادات، التي تم وضعها من قبل مجموعة مختارة ذاتياً من المشاركين في القطاع، لكونها غير فعالة في الحماية.

وتدعو المناشدة الأمم المتحدة لتقوية تقاريرها التحذيرية حول مخاطر الحقول الكهرمغناطيسية على البشر وتقييم التأثير المحتمل على الحياة البرية والكائنات الحية الأخرى تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة للبيئة، بما يتوافق مع المخاطر التي يبينها العلم، وبالتالي حل هذا الاختلاف.

وقال مارتن بلانك، الحائز على شهادة دكتوراه، من جامعة كولومبيا: "يجب أن يتم تقوية الإرشادات الدولية للتعرض للحقول الكهرمغناطيسية لتعكس واقع تأثيرها على أجسادنا، وخاصة الحمض النووي. ولقد حان وقت التعامل مع التأثيرات البيولوجية والصحية الضارة منذ وقت طويل. يجب أن نخفض التعرض عن طريق وضع إرشادات وقائية".

من جهته قال جويل موسكويتز، الحائز على شهادة دكتوراه، من جامعة كاليفورنيا، بيركلي: "تضع إرشادات ’آي سي إن آي آر بي‘ معايير التعرض عند عتبات التعرض عالي الكثافة قصير الزمن لدرجة تسخين الأنسجة. لا تحمينا هذه المعايير من التعرض الدائم منخفض الكثافة الشائع في الوقت الحاضر. ويطالب العلماء الذين وقعوا على المناشدة الأمم المتحدة والدول الأعضاء بحماية سكان العالم والحياة البرية من التعرض للحقول الكهرمغناطيسية".

مناشدة علماء الحقول الكهرمغناطيسية الدوليين: EMFscientist.org

تصريح فيديو (3 دقائق) من المتحدث الرسمي الدكتور مارتن بلانك: EMFscientist.org

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

شرح الفيدبو:

فيدبو1 : مارتن بلانك، الحائز على شهادة دكتوراه، من جامعة كولومبيا، وممثل عن 190 عالماً دولياً في مناشدة إلى الأمم المتحدة، والدول الأعضاء ومنظمة الصحة العالمية حول مخاطر الحقول الكهرمغناطيسية المنبعثة من تقنيات الاتصالات والخدمات. ويقول الدكتور بلانك، محذراً بشدة: "لقد حان وقت التعامل مع التأثيرات البيولوجية والصحية الضارة منذ وقت طويل. علينا أن نخفف من التعرض، لحماية أطفالنا وأنفسنا وأنظمتنا البيئية، عن طريق وضع المزيد من الإرشادات الوقائية".

Contacts

"إي إم إف ساينتيست دوت أورج" (EMFscientist.org)

إليزابيث كيلي، ماجيستير

مديرة

هاتف: 0125-743-520

البريد الإلكتروني: info@EMFscientist.org



كلية الصحة العامة، جامعة كاليفورنيا، بيركلي

الدكتور جويل موسكويتز

هاتف: 7314-643-510-1

البريد الإلكتروني: jmm@berkeley.edu







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14568/ar

No comments:

Post a Comment