Tuesday, May 19, 2015

سيف بن زايد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين "صندوق الفرج" و"فلاي دبي" و"الإمارات اليوم"


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 19 مايو 2015 [ME NewsWire]

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية، ممثلة في صندوق الفرج، وشركة طيران فلاي دبي ومؤسسة دبي للإعلام، ممثلة في صحيفة الإمارات اليوم، بهدف تعزيز التعاون المشترك، لمساعدة النزلاء "المعسرين" في المنشآت العقابية والإصلاحية، وأسرهم، على مستوى الدولة، لتسوية قضايا النزلاء المالية بغية الإفراج عنهم، وتيسير عودة البعض منهم لبلادهم.

وقّع المذكرة اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس إدارة صندوق الفرج مع غيث الغيث المدير التنفيذي لشركة فلاي دبي. كما وقعها سامي الريامي رئيس تحرير جريدة «الإمارات اليوم».

ورفع اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على دعمه ومتابعته الحثيثة لصندوق الفرج، وأهدافه بوصفه مبادرة إنسانية خيرية انطلقت بتوجيهات سموه، للتخفيف عن هؤلاء النزلاء الذي تعسرت حالاتهم بسبب ظروف مادية بحته.

وأكد اللواء الدكتور النعيمي حرص ورغبة القيادة الشرطية على التخفيف والتيسير على هذه الفئة من النزلاء، موضحاً أن توقيع مذكرة التفاهم وإضافة مؤسسة وطنية جديدة للاتفاق، جاءا بعد نجاح الحملات التي نفذت خلال الأعوام السابقة بمساعدة العديد من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية وأسرهم، مضيفاً أن جهود الشركاء مع الصندوق أثمرت في عمل الخير والوصول إلى المستحقين على نحو موضوعي ونزيه، بشكل حقق رسالة الصندوق الإنسانية المجتمعية والأخلاقية.

 وثمّن الجهود الريادية المتميزة التي تبذلها صحيفة الإمارات اليوم، كشريك استراتيجي، في دعم قضايا النزلاء المعسرين وأسرهم؛ آملاً أن تكون مشاركة شركة وطنية بحجم "فلاي دبي" نقلة نوعية لعمل الصندوق وإضافة متميزة لمؤسسة وطنية نقدر جهودها، لافتاً إلى إسهاماتها الطيبة في تنمية المجتمع المحلي، داعياً أفراد المجتمع للمبادرة بدعم الصندوق مادياً ومعنوياً، بغية منح شريحة النزلاء المعسرين فرصة جديدة لبدء حياة كريمة وأسرية، وتقدير الظروف المالية التي اضطرتهم إلى البقاء داخل محبسهم بعد قضاء فترة محكوميتهم.

وأشاد غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، بمبادرة صندوق الفرج والقائمين عليها، وقال: "يشرفنا دعم هذه المبادرة الرائدة، فقد أسهمت برعاية كلٍ من وزارة الداخلية وصحيفة الإمارات اليوم ودعم وتعاون أصحاب الأيادي البيضاء من الأفراد والمؤسسات في المجتمع الإماراتي في التفريج عن عددٍ كبير من المُعسرين، ونتطلع إلى الإسهام في التفريج عن المزيد منهم من خلال هذه المبادرة الطيبة".

واعتبر  سامي الريامي، رئيس تحرير صحيفة "الامارات اليوم"  توقيع وتجديد مذكرة التفاهم  مع صندوق الفرج، خطوة اضافية استكمالاً لجهود التعاون المشترك بين الجانبين، في ضوء ما حققته حملة مساعدة نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية  المعسرين من صدى ونجاح كبيرين منذ توقيع المذكرة في الأعوام السابقة، منوهاً بالأهداف الإنسانية والمجتمعية لصندوق الفرج التي تعكس توجهات وزارة الداخلية  في مساندة الفئات المتعسرة من السجناء وأسرهم، فضلاً عن تعزيز الشراكة بين الإعلام والجهات الحكومية تجاه القضايا المجتمعية المختلفة.

وتهدف مذكرة التفاهم الى تعزيز التعاون والتنسيق بين الأطراف الثلاثة الموقعة بهدف الوصول إلى نتائج مرضية، وتحقيق نجاحات في سبيل التيسير على النزلاء المعسرين الذين تقرر الافراج عنهم، بصورة تحقق إهداف الصندوق الخيري الإنساني وبشكل يتوافق مع التعليمات والقوانين السارية في الدولة مع العمل على تيسير سبل مغادرة البلاد لبعض هؤلاء، بأسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة، بما يحقق الأهداف المجتمعية والإنسانية التي تسعى إليها الأطراف الموقعة.

وتحدد المذكرة مهام والتزامات كل طرف في عملية مساعدة النزلاء المعسرين؛ فتقوم وزارة الداخلية بتنظيم وتوفير كشوف أسماء المستحقين أو المستفيدين من مبادرات الإفراج، والمساعدة في الإجراءات القانونية وتوفير الوثائق الضرورية؛ وتسهيل إجراءات السفر عند اللزوم، في ما يكون دور شركة فلاي دبي توفير حجوزات الطيران بالسرعة المطلوبة مع ضمان الحصول على أسعار تفضيلية وتذاكر مخفضة أو مجانية حسب الحالة.

 كما تقوم صحيفة الإمارات اليوم، وفق المذكرة، بتنظيم حملات إعلامية والتغطية الصحفية لمساعدة نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية وأسرهم، على مستوى الدولة، بالتنسيق مع وزارة الداخلية ونشر مواد تتعلق بالحالات الإنسانية وتسليط الضوء عليهم بشكل مناسب يراعي القوانين السارية؛ وبعد التدقيق اللازم وبصورة تحقق أهداف الحملة الإعلامية المنسجمة مع رؤى وتوجهات عمل صندوق الفرج.

 كادر 1 :

... ويشهد تجديد التعاون بين "صندوق الفرج " و"الإمارات اليوم"

وعلى صعيد متصل، شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تجديد الاتفاقية الثنائية بين وزارة الداخلية، ممثلة في صندوق الفرج، ومؤسسة دبي للإعلام، ممثلة في صحيفة الإمارات اليوم، بهدف استكمال جهودهما الخيّرة لمساعدة النزلاء "المعسرين" في المنشآت الإصلاحية والعقابية.

وقّع تجديد المذكرة، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس إدارة صندوق الفرج، ورئيس تحرير جريدة الإمارات اليوم سامي الريامي.

وتنص مذكرة التجديد على التعاون والتنسيق بين الجانبين لتنظيم حملة إعلامية لمصلحة نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية وأسرهم على مستوى الدولة، واستقبال المساعدات المالية من أهل الخير، والمساهمة في نشر بعض القضايا الإنسانية إعلامياً بعد أخذ الموافقات اللازمة من كل الأطراف بما يحقق الأهداف المجتمعية والإنسانية التي يسعى إليها الجانبان.

ويأتي التجديد بعد سلسلة النجاحات التي حققتها هذه الشراكة في حث أهل الخير على تقديم تبرعات سخية لمصلحة السجناء المعسرين وأسرهم، وزيادة أعداد المستفيدين من صندوق الفرج، كما أسهمت الجهود المشتركة في الإفراج عن أعداد كبيرة من النزلاء، بينهم حالات تم تسديد مديونياتهم بالكامل، وبعضهم تم الإفراج عنهم بعد دفع الديات الشرعية المقررة عليهم، بما مكن من لم شمل أسر النزلاء وعودتهم إلى حياتهم الطبيعية.

وتمكنت الحملة المشتركة من نشر الوعي لدى أفراد الجمهور بأهداف الصندوق الإنسانية، وتحقيق تفاعل إيجابي من الشخصيات العامة والشرائح المجتمعية المختلفة، فضلاً عن شركات القطاع الخاص التي استشعرت مسؤوليتها الاجتماعية؛ وسارعت إلى تقديم يد العون لمساعدة النزلاء المعسرين.

كادر 2

تجديد الثقة بمجلس إدارة صندوق الفرج

 من جانب آخر جدد أعضاء الهيئة العمومية لصندوق الفرج في اجتماعهم الأخير، الثقة لمجلس الإدارة وأعادوا انتخابه؛ برئاسة اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي رئيساً لمجلس الإدارة، والعميد محمد راشد الشامسي نائباً للرئيس، والعميد عبد الحكيم السويدي أميناً للصندوق، والعقيد علي سعيد الزيودي أميناً للسر، وعضوية كل من العميد محمد سيف الزعابي والعقيد الدكتور سالم خميس اليماحي، والعقيد جميل آل رحمة والعقيد أحمد سعيد البادي مدير عاماً للصندوق.

واعتمدت الهيئة العمومية خطط الصندوق المستقبلية، ومن بينها مذكرات التعاون، وثمنوا الجهود الريادية التي بذلها أعضاء مجلس الإدارة في سنته المنتهية في تحقيق الأهداف التي أنشئ الصندوق من أجلها في مساعدة العديد من نزلاء المنشآت العقابية والإصلاحية وأسرهم.

يذكر أن الصندوق مسجل رسمياً تحت مظلة الجمعيات الخيرية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، ويعدّ من المؤسسات الرائدة في مجال العمل الإنساني، التي ترتكز على قيم خيرية تعمل على تعزيز التعاون مع المؤسسات الوطنية، إسهاماً بالارتقاء بالعمل الخيري.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14653/ar

No comments:

Post a Comment