Wednesday, May 20, 2015

ناصرالنعيمي يؤكد حرص الإمارات على توفير الحماية والأمان لأبنائنا

افتتح ملتقى "طفولة آمنة .. مستقبل واعد"

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 20 مايو 2015 [ME NewsWire]
افتتح اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل، الملتقى التوعوي "طفولة آمنة.. مستقبل واعد"، الذي نظمه مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، بحديقة الإمارات للحيوانات بمنطقة الباهية بأبوظبي، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، ومديرية المرور والدوريات، والإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، وإدارة التفتيش الأمني (K9)، ومركز الخليج للطيران وعدد من المؤسسات.
وقال الأمين العام إن التوعية بقضايا الأطفال تلقى اهتماماً بالغاً من وزارة الداخلية التي تدعم الجهود المحلية والدولية؛ لضمان حمايتهم من محاولات الإساءة إليهم، مؤكداً حرص دولة الإمارات على توفير الحماية والأمان لأبنائنا عماد المستقبل.
واعتبر النعيمي التوعية بتلك القضايا غاية في الأهمية، وواجباً وطنياً، ومسؤولية مشتركة بين جميع المعنيين لحماية مجتمعنا وأبنائنا من أية مخاطر قد يتعرضون لها، وذلك توافقاً مع الرؤى الوطنية للدولة تجاه قضايا الطفولة، داعياً إلى أهمية تضافر جهود المؤسسات المعنية كافة، لتعزيز الوقاية والحماية للأطفال من الإساءة والإهمال.
من جانبه قال الرائد الدكتور محمد خليفة آل علي، مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، إن الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني، الحكومية والخاصة، وتعاونها المستمر ودعمها لمركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، تهدف إلى توعية أكبر شريحة من الأطفال بسبل الحماية والوقاية في مجالات عدة؛ كالسلامة في المنزل والطرقات والإنترنت.
   ودعا آل علي، جميع الجهات إلى أهمية ترسيخ مفاهيم العمل المؤسسي المشترك بين المؤسسات الخاصة والمجتمع المدني، وتطوير حلقات التواصل والتعاون المستدام، تحقيقاً للهدف المنشود، وهو توعية الأطفال بمختلف الأخطار المحيطة بهم، خاصة التي تهدد أمنهم.
وبدوره أكد الدكتور عثمان خوري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لمطارات أبوظبي، أهمية دعم المؤسسات الحكومية، ومشاركتها في الجهود الرامية إلى حماية أطفالنا، وتعزيز التعاون الاستراتيجي في مجال التوعية بقضايا الأطفال، وعلى رأسها منع الإساءة إليهم.
 جاء ذلك خلال عرض تقديمي قام به مركز الخليج لدراسات الطيران، ركز على تعريف الأطفال بصناعة الطيران، وإجراءات السلامة وخدمة المسافرين في المطار وتوعيتهم بها.
وفي نهاية العرض، كرّم مركزالخليج للطيران، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي ومنحه شهادة شكر، تقديراً لجهوده الكبيرة في مجال حماية الأطفال، وجعلهم محمور اهتمامه ورعايته الدائمة.
وشهدت فعاليات ملتقى "طفولة آمنة.. مستقبل واعد" عروضاً حية توعوية، للإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، فيما قدمت مديرية المرور والدوريات عدداً من المسابقات الثقافية التوعوية والجوائز للطلبة، وقدمت إدارة التفتيش الأمني (K9) عرضاً للكلاب البوليسية.
حضر ملتقى "طفولة آمنة.. مستقبل واعد" العقيد مبارك بن محيروم مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة، والعقيد الدكتور صلاح الغول مدير مكتب ثقافة احترام القانون، والمقدم محمد عبد الجليل الأنصاري مدير عام الدفاع المدني بأبوظبي، والدكتور عثمان خوري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لمطارات أبوظبي، وعدد من الضباط، وممثلون عن المؤسسات المشاركة، وعدد كبير من الطلبة والطالبات.
كادر
معرض مصاحب
 زار اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل، الأجنحة المشاركة في المعرض المصاحب؛ الذي أقيم على هامش ملتقى "طفولة آمنة .. مستقبل واعد"؛ بمشاركة الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي ومديرية المرور والدوريات، وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.
واستمع الأمين العام لشرح موجز من المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري، مدير عام الدفاع المدني بأبوظبي، عن مبادرة "أقدر" ضمن مشروع خليفة لتمكين الطلاب، كما اطلع على المطبوعات والنشرات التوعوية، التي أعدتها الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي والتي يتم توزيعها على مختلف فئات الجمهور لرفع مستوى الثقافة التوعوية بمخاطر الحرائق.
 واصطحب الأمين العام المشاركين في جولة داخل "حديقة الإمارات للحيوانات"، وأطلعهم على مختلف الحيوانات التي تحتضنها، والتي تفوق 1700 نوع، وقد أصبحت حديقة الإمارات للحيوانات مقصداً سياحياً وتعليمياً وترفيهياً للكبار والصغار؛ وتقصدها شرائح المجتمع المختلفة من داخل وخارج الدولة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14661/ar

No comments:

Post a Comment