Saturday, May 9, 2015

"الداخلية" تنظم ورشة عمل دولية عن معايير الأمم المتحدة في حقوق الإنسان

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 8 مايو 2015 [ME NewsWire]
نظمت وزارة  الداخلية  ورشة عمل دولية  تدريبية حول  معايير الأمم المتحدة وقواعدها؛ في مجال العدالة الدولية  في إطار  حقوق  الإنسان .
شهد افتتاح   الورشة، التي أشرفت عليها إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية؛  بالتعاون  مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات لدول مجلس التعاون الخليجي،  العميد سيف محمد الزري قائد عام شرطة الشارقة،   وذلك في فندق سنترو بالشارقة، واستمرت ثلاثة أيام .
وأوضح العميد أحمد محمد نخيرة، مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، أن انعقاد الورشة يأتي في إطار حرص  وزارة الداخلية الدائم على تطوير قدرات منتسبيها والبناء المعرفي لديهم في المجالات ذات الصِّلة بحقوق الإنسان، وتعزيز الشراكات على المستوى الدولي مع منظمة الأمم المتحدة وفروعها المعنية بحقوق الإنسان والعدالة الجنائية .
وأضاف  أن الورشة ركزت على  تدريب مجموعة من أوائل المستجيبين من القائمين على إنفاذ القانون على حماية حقوق الانسان والحريات؛ بالتركيز على الفئات المستضعفة من النساء والأطفال، ومعايير الامم المتحدة في مجال العدالة الجنائية ذات الصلة بمهام المؤسسات العقابية والإصلاحية بالنسبة للبالغين؛ ومراكز رعاية الأحداث لغير البالغين. 
وأشاد الدكتور حاتم علي، مدير مكتب الامم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات لدول مجلس التعاون الخليجي، بدور وزارة الداخلية في  تثقيف منتسبيها بمجالات حقوق الانسان، مؤكداً  أهمية عقد ورشة العمل التفاعلية بين المحاضرين والمشاركين في هذا الجانب، لافتاً  إلى  أن برنامجها يأتي  في إطار الشراكة بين الأمم المتحدة ووزارة الداخلية.
وناقشت ورشة العمل  عدة محاور، منها الأعراف والمعايير الدولية المتبعة في الامم المتحدة في مجال العدالة الجنائية وحماية حقوق الانسان والحريات، من خلال ادارة إنفاذ القانون  واستثمارالجهات المعنية بالشراكة  مع  الأمم المتحدة في تقديم نموذج إقليمي يحتذى به في مجال إنفاذ القانون والعدالة الجنائي.
كما استعرضت المعايير ذات الصِّلة المباشرة بمجالات العمل الشرطي، والتركيز على الضحايا من الأطفال والنساء والمعايير الدولية المتبعة بشأن الاستجابة الشرطية الفعالة عند التعامل مع الضحايا من النساء والأطفال، وذلك بمشاركة خبراء متخصصين من الأمم المتحدة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14528/ar

No comments:

Post a Comment