Saturday, May 9, 2015

"الإعلام الأمني" تؤكد الحرص على الارتقاء باللغة العربية وترسيخ الهوية الوطنية

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 8 مايو
دعت إدارة الإعلام الأمني، في  الإدارة  العامة للإسناد الأمني ،بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ،  إلى أهمية  تضافر الجهود  في مختلف  قطاعات  المجتمع  للاهتمام  باللغة العربية،  مؤكدة   الحرص  على تجسيد  أهداف الحكومة الرشيدة في  اهتمامها  بلغة الضاد؛  تعزيزاً لمكانة  اللغة  في مجتمعنا كونها  أساساً  في ترسيخ الهوية الوطنية، وسعيها   إلى الارتقاء بلغة الضاد، وتطويرها من خلال  الخطاب الإعلامي وجودة محتواه.
وقال الرائد فواز علي عبدالله ، مدير إدارة الإعلام الأمني: أدركت الإدارة، منذ تأسيسها، أهمية لغة الضاد، وضرورة العناية بها واستخدامها في التواصل كلغة رسمية، بما يتماشى مع استراتيجية وزارة الداخلية؛ التي تسعى إلى ترسيخ الهوية الوطنية في جميع أنشطتها وبرامجها.
وأكد الرائد فواز اهتمام الإعلام الأمني باللغة العربية؛ والذي تجسَّد في الحرص على التدقيق اللغوي لإصدارات الإدارة كافة، والتي تتضمن الأخبار الصحافية والنشرات والدوريات الأخرى، فضلاً عن اعتماد  اللغة العربية  في المراسلات الداخلية؛ وعقد  العديد من الورش والدورات التدريبية والمحاضرات باللغة الأم.
إلى ذلك ذكر الخبير الإعلامي عبدالله شاهين، مدير فرع الصحافة في إدارة الإعلام الأمني، أن اللغة العربية تمثل هوية أمة، كما أنها مستودع ثقافتها وأدبها وتراثها، مما يتطلب العناية بها ومراعاتها، مشيراً إلى المبادرات والبرامج التي تشهدها الدولة، والتي تُعنى بتعزيز مكانة اللغة العربية وغرس حبها في الأجيال الناشئة.
 واوضح أن فرع الصحافة عمد إلى استخدام اللغة في إصداراته كافة، كما يحرص على صياغة وإعداد الأخبار الصحافية بلغة رصينة، ذات مفردات سهلة؛ تجمع بين الفصحى والحداثة، مع مراعاة الجودة والأسلوب اللغوي المعاصر.
ونوّه إلى وجود مدقق لغوي، لمراعاة الجوانب اللغوية وتصويب الأخطاء الإملائية، لافتاً إلى أن "الفرع" يزوِّد الجهات الإعلامية بمواد مدققة ومراجعة لغوياً، مشيراً إلى أن عملية التدقيق اللغوي، في الإدارة، تشهد تطوراً يوماً تلو الآخر، كاشفاً أن فرع الصحافة أصبح يتلقى العديد من الإصدارات والدوريات الشرطية  من الإدارات الأخرى في شرطة أبوظبي لتدقيقها لغوياً.
يُذكر أن اللغة العربية تحظى باهتمام الحكومة الاتحادية، تمثل ذلك في عقد العديد من المبادرات والمؤتمرات التي تناقش قضايا اللغة والهوية، حيث تشهد إمارة دبي هذه الأيام المؤتمر الدولي الرابع للغة العربية، تحت رعاية صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويستمر خلال الفترة من 6 حتى 10 من مايو الجاري.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14530/ar

No comments:

Post a Comment