Saturday, May 23, 2015

رقابة مكثفة على الطرق بإمارة أبوظبي للتأكد من سلامة إطارات المركبات

استمرار التوعية الميدانية للسائقين في العين

 

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 22 مايو 2015 [ME NewsWire]
 كثفت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي حملاتها التوعوية؛ ورقابتها على الطرق كافة، في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية،  لحث السائقين على التأكد من سلامة إطارات مركباتهم واستبدال المنتهية الصلاحية، خصوصاً  خلال هذه الفترة من العام والتي تشهد ارتفاعاً بدرجات الحرارة؛  مما يؤدي لوقوع حوادث مرورية جسيمة بسبب انفجار الإطارات؛ وما ينتج عنه من وفيات و إصابات بليغة.
وأكد  المقدم  صلاح عبد الله الحميري، رئيس  قسم مرور العين، أن حملة التوعية  الميدانية تستهدف تثقيف قائدي المركبات بضرورة فحص إطارات مركباتهم،  والانتباه للمخاطر الناجمة عن استخدامها لفترات  طويلة  خلال السفر؛ مما قد يعرّض الإطارات للتآكل بسبب حرارة الطرق،  وارتفاع درجات الحرارة في  الصيف.
وحذر الحميري السائقين غير الملتزمين بمراعاة جودة وسلامة وصلاحية الإطارات المستخدمة في مركباتهم من التعرض للمخالفات، لافتاً إلى الحملات التي ينفذها القسم  لضبط المخالفين الذين يقودون مركباتهم بإطارات قديمة وغير صالحة،  حفاظاً عليهم وعلى سلامة مستخدمي الطريق.
وأشار إلى أن الجهود الميدانية والرقابة المكثفة على مختلف الطرق في العين  أسفرت،  خلال الربع الأول من العام الحالي، عن  ضبط نحو  5176 مركبة للسير  بإطارات غير صالحة، وتم تطبيق القانون عليهم بحجز مركباتهم  لمدة أسبوع؛ إضافة الى الغرامة المالية و قيمتها 200 درهم لعدم صلاحية الإطارات أثناء السير.
  وأكد استمرار الحملات لتثقيف السائقين بأهمية استخدام إطارات صالحة، حيث تشمل  البرامج حملات ميدانية  تشارك فيها دوريات تثقيف  المرورية لتوعية السائقين على الطرق، وزيارة   محلات الإطارات،  وتوزيع كتيبات التوعية لإرشادهم وتوعيتهم.
ودعا  الحميري السائقين إلى ضرورة الاطلاع على المعلومات الخاصة بصلاحية الإطارات والتعليمات الخاصة بها حول  درجة الحرارة، والحمولة المناسبة لها كما أكد أهمية الصيانة الدورية للمركبات؛ حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14687/ar

 

No comments:

Post a Comment