Sunday, May 24, 2015

الداخلية تشارك في منتدى ومؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSISفي جنيف

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 24 مايو 2015 [ME NewsWire]

غادر اليوم الأحد وفد من وزارة الداخلية، إلى جنيف للمشاركة في منتدى ومؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات   WSIS، الذي يعقد في سويسرا خلال الفترة من 25 حتى 29 مايو الجاري.

ويضم الوفد كلاً من المقدم سالم عبدالله صقر، والمقدم محمد عبدالرحمن الأحمد، والرائد إبراهيم حميد المياحي، والنقيب سرور محسن الحربي، من الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات بالوزارة.

وتأتي مشاركة وزارة الداخلية في الدورة الخامسة للقمة، بناءً على دعوة من هيئة تنظيم الاتصالات، الشريك الاستراتيجي للوزارة، ويشارك في القمة أكثر من 100 وزير ومدير عام يمثلون 70 دولة من مختلف دول العالم في مجال المعلومات؛ بالإضافة إلى 10 منظمات تابعة لهيئة الأمم المتحدة.

وتشارك وزارة الداخلية بورقتي عمل في الجلسات المخصصة للدولة، حيث يعرض المقدم محمد عبدالرحمن الأحمد، الورقة الأولى بعنوان "مبادرة التحول الإلكتروني والذكي بوزارة الداخلية"، والمرتبطة بفئة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – الحكومة الإلكترونية للقمة، ويقدم الورقة الثانية الرائد إبراهيم حميد المياحي، وهي بعنوان "تعزيز ثقافة أمن المعلومات في مجتمع وزارة الداخلية" والمرتبطة بفئة بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، إن اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات في دولة الإمارات تعمل بالتنسيق مع الجهات الحكومية لتقديم الدعم اللازم لعرض أفضل المبادرات والمشاريع التقنية والإلكترونية؛ المقدمة من الجهات الحكومية في هذا المحفل الدولي السنوي.

وأضاف إن الدعوة التي تم توجيهها لوزارة الداخلية، من اللجنة الوطنية، تأتي انطلاقاً من حرصها على إبراز التزام دولة الإمارات بتطوير مجتمع المعلومات، وتنفيذ التوصيات التي قدمتها للقمة العالمية في الدورات السابقة، لافتاً إلى أن هذا التوجه يشكل جزءاً من التزام الهيئة المستمر بتعزيز مكانة الدولة على خارطة مجتمع المعلومات العالمي؛ من خلال عرض العديد من المبادرات والمشاريع الإماراتية الرائدة في هذا المجال.

وأوضح المنصوري أن هذه الجهود تندرج جميعها ضمن رؤية أكثر شمولية، تتمثل في نهج الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لإنجاز عملية التحول نحو الحكومة الذكية؛ مكرسة بذلك تجربة فريدة في تقديم الخدمات للمتعاملين على مستوى المنطقة.

وأشار إلى تنوع فرص المشاركة أمام الهيئات والجهات الحكومية لتشمل المشاركة في تقرير اللجنة الوطنية السنوي الذي يعرض بشكل دوري في منتدى القمة العالمية، ويضم أبرز المبادرات والمشاريع ذات الصلة؛ وستتم مناقشته وتوزيعه على الوفود المشاركة في المنتدى.

يذكر أن الدور الإماراتي على مستوى قطاع الاتصالات العالمي، شهد على مدى الأعوام السابقة، تنامياً ملحوظاً عززت من خلاله الدولة مكانتها الرائدة في هذا المجال، حيث أصبحت الدولة شريكاً استراتيجياً في جهود منتدى القمة العالمية حول مجتمع المعلومات، من خلال تأسيس اللجنة الوطنية لمتابعة توصيات القمة العالمية حول مجتمع المعلومات؛ والتي كان لها الدور الأبرز في تعزيز عملية نقل وتبادل الخبرات والمعلومات والتجارب.

وتشكّل القمة العالمية حول مجتمع المعلومات، منصة دولية رفيعة المستوى يتم من خلالها تنسيق الجهود بين مختلف دول العالم في كل ما يتعلق بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي.

واليوم، وبعد مرور نحو 12 عاماً على إعلان جنيف للمبادئ؛ وخطة العمل التي تم اعتمادها في شهر ديسمبر من عام 2003، تبرز أهمية الدور الذي لعبه المنتدى في إرساء الأرضية المشتركة لتكوين وصياغة رؤية عالمية واضحة محددة الأهداف على مستوى هذا القطاع.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14698/ar

No comments:

Post a Comment