Monday, March 13, 2017

دراسة مراقبة السلامة على الطرق في الإمارات (الدورة الرابعة للبحث): طرق الإمارات العربية المتحدة تصبح أكثر أماناً

Frederik Bisbjerg (QIC Insured) LEFT & Thomas Edelmann (RoadSafetyUAE) RIGHT - (Photo: ME NewsWire)● الدورة الرابعة من دراسة التوقعات الفريدة للسائقين في الإمارات العربية المتحدة
● ازدياد شعبية البنية التحتية للطرق
● توجهات إيجابية للغاية: الطرق تصبح أقل خطراً بشكل عام
● توجهات إيجابية: الاستمتاع بالقيادة، وانخفاض زمن التنقل، والإسراع
● توجهات مستقرة: القيادة دون ترك مسافة أمان، والقيادة دون تركيز، والتغيير المفاجئ في المسارات
● على الرغم من التوجهات الإيجابية، فإن المستويات المطلقة بالسلوكيات السيئة لا تزال مرتفعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة -يوم الإثنين 13 مارس 2017 [ إم إي نيوز واير ]
Image not foundتقدم الدورة الرابعة من دراسة "مراقبة السلامة على الطرق في الإمارات"، تزامناً مع الدورة 33 لأسبوع المرور الخليجي، توقعات شاملةً مشجعةً لتوجهات القيادة. حيث أشاد السائقون في الإمارات العربية المتحدة بجهود الحكومة المستمرة لتحسين البنية التحتية لشبكة الطرق بشكل أكبر، ويقدمون أدلةً في الوقت ذاته على أن الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت أكثر أماناً بشكل عام. بحيث ازدادت نِسَبُ الاستمتاع بالقيادة وشهدنا انخفاضاً في زمن التنقل وعدد المركبات المسرعة. ولا تزال التوجهات الخاصة بالسلوكيات السيئة الأخرى على طرقنا مستقرة، وهي القيادة دون ترك مسافة أمان، والتغيير المفاجئ في المسارات، والقيادة دون تركيز.
وأطلقت "كيو آي سي إنشورد" (شركة قطر للتأمين) بالتعاون مع منصة (RoadSafetyUAE) الدورة الرابعة من دراسة التوقعات الفريدة هذه للسائقين في الإمارات العربية المتحدة، لتقيس توقعات السائقين عن الأشهر الستة الماضية. ونفّذ الدراسة موقع "يو جوف" في فبراير 2017 وتعتمد الدراسة على توقعات عينة تمثيلية مكونة من 1008 من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال توماس إيدلمان المؤسس والمدير الإداري لمنصة (RoadSafetyUAE) معلقاً: "تعتبر التوقعات غايةً في الأهمية! ولذلك، نأخذ نتائج دراستنا الفريدة على محمل الجد، حيث تشكل توقعات التوجهات هذه مؤشراً ممتازاً على عمل جميع أصحاب المصلحة المعنيين في مجال السلامة المرورية. ونشهد بروز عدد من التوجهات المثيرة للاهتمام بالاعتماد على نقاط البيانات المأخوذة من الدورات الأربع لدراسة ’مراقبة السلامة على الطرق في الإمارات العربية المتحدة‘ حتى الآن. وفي حين أن التوجهات الملحوظة إيجابية أو مستقرة، لا تزال النسب المئوية المطلقة مرتفعة، وتوجد حاجة ملحة إلى بذل جهود إضافية في مجال التوعية والتطبيق وتحسين البنية التحتية، من قبل جميع أصحاب المصلحة المعنيين والهيئات العامة والخاصة ووسائل الإعلام".
وقال فريدريك بسبيرج، نائب الرئيس التنفيذي لخدمات الأفراد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "كيو آي سي إنشورد": "نتطلّع دائماً إلى أن نكون في طليعة المبادرات المميزة، ونفخر بمشاركتنا في دراسة التوقعات المميزة طويلة الأمد، لأنها تبيّن جهود شركة ’كيو آي سي إنشورد‘ في دعم جعل الطرق أكثر أماناً، تماشياً مع رؤية ’الإمارات 2021‘. وكشركة رائدة في مجال التأمين، تعتبر حماية العملاء صميم عملنا، ويسعدنا أن نشهد حدوث توجهات إيجابية في الدورة الأحدث لدراستنا".
أبرز النقاط في الدورة الرابعة:
وأشارت أغلبية المشاركين في الدراسة (83 في المائة) إلى أنهم "يوافقون بشدة"/"يوافقون" على تحسن البنية التحتية لشبكة الطرق في الإمارات العربية المتحدة بالمقارنة مع الأشهر الستة الماضية، ما نتج عنه ازدياد نسبة الاستمتاع بالقيادة لدى (56 في المائة) من المشاركين.
لا تزال أبعاد التوقعات التالية عند مستويات عالية للغاية من النسب المطلقة ونحتاج إلى بذل جهود كبيرة لخفض تلك المستويات، على الرغم من تحسن مستوى الاستمتاع بالقيادة أو التوجهات المستقرة:
  • سجلت الدراسة انخفاضاً حاداً بمستويات القيادة الخطرة بنسبة (5 في المائة)، ولكن 49 في المائة من الطرق في الدولة أصبحت أكثر خطراً.
  • سجلت الدراسة انخفاضاً في مستوى الإسراع بنسبة (2 في المائة)، ولكن الغالبية (62 في المائة) أشاروا إلى ازدياد عدد المسرعين.
  • وأظهرت الدراسة توجهات مستقرة في الحالات التالية: القيادة دون تركيز عند 75 في المائة، والقيادة دون ترك مسافة أمان عند 68 في المائة، والتغيير المفاجئ في المسارات عند 67 في المائة.
  • سجلت الدراسة انخفاضاً بنسبة (2 في المائة) من السائقين الذين يشتكون من ازدياد فترات التنقل (61 في المائة).
يمكنكم الاطلاع على تفاصيل دراسة "مراقبة السلامة على الطرق في الإمارات" على الرابط الإلكتروني: http://www.roadsafetyuae.com/statistics/. وسيتم إعداد الدراسة بشكل دوري كل ستة أشهر، حيث سيتم إطلاق الدراسة التالية في منتصف الربع الثالث لعام 2017.
لمحة عن (RoadSafetyUAE):
تتمثّل رؤيتنا في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. أما رسالتنا، فهي رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق في الإمارات العربية المتحدة لممارسة السلوك الملائم على الطرقات على أساسٍ مستدامٍ وعلى أعلى مستويات التواصل. وتعمل منصة (RoadSafetyUAE) الحائزة على جوائز مع أصحاب المصلحة من مستخدمي الطريق، والجهات الحكومية، والإعلام، وأكثر من 30 شركة ذات الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات. ونقدّم في قائمة "نصائح وحيل"، والتي نعتبرها أساس المحتوى التوعوي على منصتنا، أكثر من 60 موضوعاً مرتبطاً بالسلامة المرورية وتتصل بدولة لإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني التالي: www.RoadSafetyUAE.com.
وتدخل (RoadSafetyUAE) بالإضافة إلى "كيو آي سي إنشورد" في شراكة مع كل من هيئة الطرق والمواصلات، وغرفة دبي للتجارة وهيئة الصحة في دبي، و"بي إم دبليو"، و"ميشلان"، و"أودي"، وشركة "نيسان"، و"إنفينيتي"، و"الفطيم هوندا"، و"فولفو"، و"الفطيم فولفو"، و"كلداري أخوان"- لسيارات "مازدا"، وشاحنات "مان"، و"إس تي إس"، وقرقاش لخدمات التأمين، وشركة "بيبسي"، و"جونسون أند جونسون"، و"إم إم آي"، و"بيرنو ريكار"، و"سيركو"، و"ميكس تيليماتيكس"، و"جست كيدينج"، و"أميك فوستر ويلر"، و"أو إم دي"، وشركة "إن إس جي"، و"فوكس سينما".
لمحة عن "كيو آي سي إنشورد" (شركة قطر للتأمين)
تعتبر "شركة قطر للتأمين" ("كيو آي سي") من شركات التأمين المركبّة المتداولة علناً مع سجل أداء مثبت يعود إلى 50 عاماً وحضور في مجال الاكتتاب العالمي. تأسست الشركة عام 1964 وكانت أول شركة تأمين محلية في دولة قطر. وتعد "كيو آي سي" اليوم من رواد السوق في قطر وشركة التأمين المهيمنة في منطقة دول التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تعد واحدة من شركات التأمين ذات التصنيف الأعلى في منطقة الخليج حيث حصلت على تصنيف "أ/مستقر" من "ستاندرد آند بورز" وتصنيف "أ" (ممتاز) من "إيه إم بيست". ومن ناحية الربحية والرسملة السوقية، فإن "شركة قطر للتأمين" تعتبر أكبر شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أدرجت الشركة في بورصة قطر وتتمتع برسملة سوقية تصل إلى 4 مليار دولار أمريكي.
وتعد "كيو آي سي إنشورد" العلامة التجارية لتجارة التجزئة للتأمين الشخصي لدى "شركة قطر للتأمين" ويمكن الوصول إلى خدماتها عبر الموقع الإلكتروني: qic-insured.com.

Contacts
(RoadSafetyUAE)
توماس إيدلمان
المؤسس والمدير الإداري
جوال: 216 19 55 50 971+
البريد الإلكتروني: Thomas@RoadSafetyUAE.com

"كيو آي سي إنشورد"
فريدريك بيسبيرج
نائب الرئيس التنفيذي لخدمات الأفراد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
هاتف: 2360 4496 974+
البريد الإلكتروني: frederik.bisbjerg@qicmena.com.qa
الموقع الإلكتروني: www.qic-insured.com

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3534/ar

 

No comments:

Post a Comment