Sunday, June 12, 2011

موليكورب تعلن عن أسعار الاكتتاب للسندات الممتازة القابلة للتحويل المستحقة في عام 2016


جرينوود فيليج، كولورادو - يوم السَّبْت 11 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "موليكورب" اليوم (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MCP)، المنتج الوحيد في نصف الكرة الأرضية الغربي للعناصر الأرضية النادرة، بأنها حددت سعر اكتتاب إجمالي بقيمة 200 مليون دولار لنسبة 3.25 في المائة من سنداتها الممتازة القابلة للتحويل المستحقة في عام 2016 ("السندات")، وذلك في إعفاء للاكتتاب من متطلبات التسجيل لقانون الاوراق المالية لعام 1933. ويجري عرض السندات على المشترين المؤهلين فقط، عملاً بالمادة "144 إيه" بموجب قانون الأوراق المالية لعام 1933. وبالإضافة إلى ذلك، فقد منحت"موليكورب"المشترين الأوائل للسندات خيار شراء أسهم إضافية أساسية بقيمة إجمالية تبلغ نحو 30 مليون دولار أمريكي. ومن المتوقع أن يختتم الاكتتاب في/أو بحلول 15 يونيو 2011، وذلك بحسب تلبية شروط الإقفال المتعارف عليها.

وستشكل السندات التزامات"موليكورب" الممتازة غير المضمونة، وسيتم تحميلها فوائد بمعدل 3.25 في المائة سنوياً تدفع كل نصف سنة مع المتأخرات في الـ15 من يونيو والـ15 من ديسمبر من كل عام، وذلك اعتباراً من الـ15 من ديسمبر 2011. وستكون هذه السندات قابلة للتحويل في أي وقت إلى أسهم "موليكورب" عادية أو إلى نقد أو إلى مجموعة مدمجة وذلك خلال الانتخابات التي ستجريها "موليكورب". وسيبلغ معدل التحويل مبدئياً 14.0056 سهم من أسهم "موليكورب" العادية لكل ألف دولار أمريكي رئيسي من السندات، أي ما يعادل سعر تحويل أولي يبلغ نحو 71.40 دولار أمريكي للسهم الواحد من أسهم "موليكورب" والخاضعة للتعديلات المتعارف عليها. وستستحق السندات في الـ15 من يونيو 2016، ما لم يتم إعادة شراؤها أو تحويلها بحسب الشروط المتعلقة بها قبل ذلك التاريخ. ولا يحق لشركة "موليكورب" استرداد السندات قبل تاريخ الاستحقاق.

ومن المرجح أن تقوم "موليكورب" باستخدام العائدات الصافية من الإكتتاب لتمويل المرحلة الأولى من خطة القدرة الإنتاجية، فضلاً عن المرحلة الثانية من خطة التوسع في منشآت المعالجة العائدة للشركة في ماونتن باس بكاليفورنيا.كما سيتم استخدام العائدات المتبقية لأغراض مؤسسية عامة.ولقد جمعت "موليكورب" عبر هذا الاكتتاب نحو 800 مليون دولار من العائدات التي سيتم استخدامها لتمويل كامل المرحلة الأولى للقدرة الإنتاجية، إلى جانب المرحلة الثانية من خطة التوسع في منشآتها الصناعية في ماونتن باس بكاليفورنيا، والتي تقدر كلفتها حالياً بنحو 781 مليون دولار أمريكي.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم ولن يتم تسجيل السندات والأسهم العادية القابلة للإصدار عند تحويل السندات بموجب قانون الأوراق المالية لعام 1933، ولا يجوز عرضها أو بيعها في تسجيل غيابي في الولايات المتحدة أو في إعفاء قابل للتطبيق من شروط التسجيل. ولا يشكل هذا البيان الصحفي عرضاً للبيع، أو التماساً لعرض شراء هذه الأوراق المالية، وتم إصداره وفقاً للمادة "135 سي" من قانون الأوراق المالية لعام 1933.

لمحة عن "موليكورب"

تعد "موليكورب"، التي تتخذ من كولورادو مقرّاً رئيسياً لها، الشركة الوحيدة التي تنتج العناصر الأرضية النادرة في النصف الغربي من الكرة الأرضية، وتنتج حالياً نحو ثلاثة آلاف طن متري سنوياً من هذه العناصر للاستخدام التجاري. وتمتلك "موليكورب" بالإضافة إلى المنجم ومنشأة التعدين الخاصة بعناصر الأرض النادرة في ماونتين باس بكاليفورنيا، حصصاً مسيطرة في شركة "موليكورب سيلمت إيه إس" التي تتخذ من أستونيا مقراً رئيسياً لها، والتي تصل طاقتها الإنتاجية السنوية إلى ثلاثة آلاف طن متري من منتجات الأرض النادرة و700 طن متري من المعادن النادرة والتي تعتبر أحد أكبر المنتجين للمعادن النادرة والمعادن الأرضية النادرة في أوروبا. وبالإضافة إلى ذلك فإن "موليكوب" تمتلك وتدير شركة "موليكوب ميتالز آند ألويز" التي تتخذ من أريزونا مقرّاً رئيسياً لها، والتي تعتبر أحد المنتجين الرائدين للمركبات المعدنية الأرضية النادرة والمعادن خارج الصين. وعقب تنفيذ استراتيجية "المنجم-إلى-المغناطيس" لشركة "موليكورب" والإتمام المتوقع للمرحلة الأولى من جهود التحديث والتوسع في "ماونتين باس" بكاليفورنيا في منشأة التعدين بحلول نهاية العام 2012، فإن "موليكورب" تتوقع أن تنتج نحو 19,050 طن متري سنوياً من العناصر الأرضية النادرة من ماونتين باس. كما تتوقع الشركة أن تتمكن من الوصول إلى قدرة إنتاجية في ماونتين باس تقدر بنحو 40 ألف طن متري من العناصر الأرضية النادرة وذلك لدى الانتهاء من المرحلة الثانية بحلول نهاية عام 2013. وتنوي الشركة تزويد الأسواق بمجموعة من منتجات الأرض النادرة التي تشمل العناصر عالية النقاء والمعادن والسبائك والمغناطيس الدائم. وتقوم الشركة حالياً ببيع منتجاتها إلى العملاء في أوروبا والأمريكيتين وآسيا وروسيا ودول أخرى من الإتحاد السوفيتي السابق.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

اتصالات "موليكورب":

شركة "موليكورب"

جيم سيمز

مدير الاتصالات

هاتف: 8067-843 (303) 1+

البريد الإلكتروني: Jim.Sims@Molycorp.com

علاقات المستثمرين:

شركة "آي سي آر" محدودة المسؤولية

جاريتي دفورشاك

المحلل المالي، ونائب الرئيس الأول

هاتف: 1123-954 (310) 1+

البريد الإلكتروني: Gary.Dvorchak@icrinc.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3714/ar

No comments:

Post a Comment