Sunday, June 26, 2011

مبادرة جديدة من معهد الأمناء والمسؤولين المعتمدين ومعهد حوكمة لتعزيز حوكمة الشركات في دبي


لندن - يوم الأحد 26 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يبدأ شيموس جيلن، مدير السياسة في "معهد الأمناء والمسؤولين المعتمدين" زيارة إلى دبي خلال الفترة ما بين 25 و27 يونيو 2011.

ولقد وفّر"معهد الأمناء والمسؤولين المعتمدين"، الذي يعتبر هيئة تقييم الأمناء المعتمدين والسلطة الرائدة في العالم في مجال حوكمة الشركات، مؤخراً لمجلس التقارير المالية في المملكة المتحدة فرصةً للحصول على استشارات رائدة حول فعالية أداء المجلس، أما الغرض من هذا التوجيه فيتمثل في مساعدة المجالس على تجنب بعض المشاكل التي ساهمت في تدمير القيمة بشكل كبير خلال الأزمة المالية العالمية الأخيرة.

وتمثل هذه الزيارة مبادرة هامة تتم بمشاركة كل من"معهد الأمناء والمسؤولين المعتمدين" و"معهد حوكمة" لحوكمة الشركات بهدف تعزيز الإجراءات الإدارية في منطقة الخليج، وذلك عبر صناديق الثروة السيادية والأصول، حيث أن منطقة الخليج تعتبر أحد أهم مصادر العالم الرئيسية لرأس المال المستخدم في تمويل العديد من الشركات الرائدة في العالم، وسيساعد تحسين الحوكمة على تعزيز هذا الموقف.

وسيقوم "معهد الأمناء والمسؤولين المعتمدين" خلال الزيارة بنشر أعماله حول فعالية المجلس وتقييماته. وفي صباح يوم 26 يونيو، سيتحدث السيد جيلن أثناء الاجتماع خلال إفطار عمل، الذي ينظمه كل من "مودارا"و"حوكمة" و"معهد المديرين"، حول كيفية قياس وتقييم فعالية أداء المجلس.

كما سيجتمع السيد جيلن في فترة ما بعد ظهر يوم 26 يونيو بممثلين عن "معهد حوكمة" لحوكمة الشركات للتوقيع على مذكرة تفاهم تهدف إلى إضفاء طابع رسمي على الترتيبات المتخذة ما بين "حوكمة" و"معهد الأمناء والمسؤولين المعتمدين".

وقال سياموس جيلن: "يسرنا أن تتاح لنا هذه الفرصة للعمل بشكل وثيق مع ’معهد حوكمة‘ لحوكمة الشركات، حيث أن الحوكمة الفاعلة هي جزء أساسي من عملية إعادة بناء الثقة في الاقتصاد وتشجيع الاستثمار في المنطقة".

ملاحظات للمحررين

1- "معهد الأمناء والمسؤولين المعتمدين" هو الهيئة المهنية العالمية للأمناء المعتمدين بميثاق ملكي، والهيئة العالمية الرائدة في مجال حوكمة الشركات،أما الأمناء المعتمدون فهم مهنيون يتمتعون بكفاءات عالية وبقاعدة واسعة من المهارات الفريدة من نوعها حول المهن. وتلقوا التدريب في مجالات التمويل والقانون والمحاسبة ووضع الاستراتيجيات والحوكمة والممارسة الأخلاقية، ولذلك فإن هؤلاء يقدمون مرتكزاً أساسياً للحصول على المشورة والتوجيه المستقل في مجال مزاولة الأعمال والحوكمة والتقيد بالقوانين.

2- يساعد "معهد الأمناء والمسؤولين المعتمدين" من خلال ريادته في مجالات تقييم أداء مجلس الإدارة، وإعداد التقارير، وإدارة المخاطر، ونفوذه لدى الحكومة والجهات التنظيمية، وعمل أعضائه، على تشكيل جدول الحوكمة وتعزيز أفضل الممارسات الأساسية لتحقيق أفضل أداء للمجلس.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"معهد الأمناء والمسؤولين المعتمدين" روزي هاميلتون

7062 7612 020

pressoffice@icsaglobal.com

يمكنكم الاتصال بالسيد جيلن في دبي خلال الفترة ما بين 25-27 يونيو على الرقم:

088208 07739 44+


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3803/ar

No comments:

Post a Comment