Sunday, June 26, 2011

مجموعة شانكسي يانشانج بتروليوم وكي بي آر تعلنان نيتهما إقامة مشروع مشترك


هيوستن - يوم الجُمْعَة 24 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت كل من "شانكسي يانشانج بتروليوم جروب ليمتد" و"كي بي آر" اليوم عن توقيعهما على اتفاقية لتأسيس شركة مشتركة في جمهورية الصين الشعبية، يكون الهدف منها تسويق وبيع وتسليم ودعم تكنولوجيا "فيبا كومبي كراكر، في سي سي" بموجب اتفاق شركة "كي بي آر" للتعاون الثنائي الموقّع حول هذه التكنولوجيا مع شركة "بي بي".

وسيتم تشغيل الشركة الناتجة عن الاتفاق من قبل "بيجين بتروكيميكال إنجينيرنج ليميتد"، الشركة الفرعية التابعة لمجموعة "يانشانج بتروليوم"، ووحدة الأعمال التكنولوجية لشركة "كي بي آر".

وتعتبر "فيبا كومبي كراكر" تكنولوجيا قائمة على إضافة الهيدروجين المناسب لمعالجة مخلفات المصافي، وقطران الفحم، وخلائط النفط والفحم، وتحويلها إلى مواد مقطرة ذات جودة عالية أو إلى تركيبة من النفط الصناعي في التكرير وتطوير حقول منابع النفط وتحويل الفحم إلى سوائل.

وقال السيد ليو شونكوان رئيس شركة "بيجين بتروكيميكال إنجينيرنج لمتد" في معرض تعليقه على الموضوع: "سيكون خيار تحويل المواد الأولية غير التقليدية مثل الزيت الثقيل وخلائط قطران الفحم وزيت الفحم أساسياً في تلبية الطلب المتزايد على وقود المواصلات في الصين خلال الأعوام الـ 25 المقبلة، وتعتبر تكنولوجيا ’فيبا كومبي كراكر‘ عملية تنافسية عالية لرفع إنتاج وقود المواصلات من الزيت الثقيل والفحم، ونحن مسرورون جداً للتعاون مع شركة ’كي بي آر‘ لاستخدام تكنولوجيا ’فيبا كومبي كراكر‘ في الصين بهدف رفع إنتاجية الوقود السائل، وفي الوقت نفسه المساهمة في تخفيض آثار المواد الأولية الثقيلة وغير التقليدية على البيئة".

ومن جهته قال جون ديربشاير رئيس "كي بي آر تكنولوجي": "يتوافق تأسيس شركة مشتركة مع ’يانشانج جروب‘ مع استراتيجية التنمية في شركة ‘كي بي آر تكنولوجي‘ والخاصة بتقنيات التصفية إلى أقصى درجة ممكنة، ويكمن سر قوة هذه الشركة المشتركة في التكامل الذي تحققه ما بين التكنولوجيا المقدمة من ’كي بي آر‘ ومصادر مجموعة ’يانشانج بتروليوم‘ والخبرة الهندسية لشركة ’بيجين بتروكيميكال إنجينيرنج ليميتد‘، ونحن نتطلع كي نغتنم معاً الفرص التجارية التي تقدمها تكنولوجيا ’فيبا كومبي كراكر‘ في الصين".

وتعتبر مجموعة "يانشانج بتروليوم" واحدة من أربع مؤسسات مؤهلة تم منحها حقوق التنقيب عن النفط والغاز في الصين، وتملك "يانشانج" مصادر غنية من الفحم وقطران الفحم، ويبلغ إنتاجها الحالي من قطران الفحم نحو ثلاثة ملايين طن سنوياً، والتي من المتوقع أن تتجاوز ستة ملايين طن سنوياً في غضون خمسة أعوام، وتتجاوز طاقتها الإنتاجية في المعالجة والتكرير نحو 15 مليون طن سنوياً من البنزين والديزل، ونحو ثلاثة ملايين طن سنوياً من الزيت الثقيل "البقايا".

وتمتلك مجموعة "يانشانج بتروليوم" 51 في المائة من الشركة الفرعية "بيجين بتروكيميكال إنجينيرنج ليمتد" المصنفة في المرتبة "إيه" في التصميم الهندسي وتراخيص الاستشارات الهندسية للصناعات الكيميائية والبتروكيميائية، بالإضافة إلى أنها مقاول عام في مجال الهندسة والشراء والبناء، وهي حاصلة على شهادة استشاري في إدارة المشاريع صادرة عن الحكومة المركزية الصينية.

وتعتبر "كي بي آر" شركة عالمية رائدة في مجالات الهندسة والإنشاءات والخدمات، وتقوم بدعم أسواق الطاقة والهيدروكربون والخدمات الحكومية والمعادن والبنى التحتية المدنية والطاقة والصناعة والأسواق التجارية. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.kbr.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"كي بي آر"

شيريل جيبس

مديرة العلاقات الإعلامية

هاتف: 8694-753-713

البريد الإلكتروني: sheryl.gibbs@kbr.com

روب كوكلا جونيور

مدير علاقات المستثمرين

هاتف: 7137535082

البريد الإلكتروني: investors@kbr.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3791/ar

No comments:

Post a Comment