Monday, April 23, 2012

اختيار جيمالتو المزود التقني لخدمة ترانسفير للدفع عبر الجوال في المكسيك

أمستردام - يوم الإثنين 23 إبريل 2012 [ME NewsWire]
تروج "جيمالتو" لخدمة "ترانسفير" كوسيلة سهلة وآمنة لتحويل الأموال
 (بزنيس واير): تعلن "جيمالتو" (المدرجة في بورصة "يورونكست" تحت الرمز: Euronext NL0000400653)، والرائد العالمي في مجال الأمن الرقمي، عن اختيارها لتكون المزود التقني لخدمة "ترانسفير" التي سيتم تقديمها عبر مشروع مشترك بين كل من "أمريكا موبيل/تيلسيل"، و"باناميكس"، الوحدة التابعة لـ"سيتي بانك" في المكسيك، و"بانكو إنبورسا"، وذلك بهدف تحويل الهاتف النقال إلى أداة مبتكرة وفاعلة للدفع، بغرض تنفيذ عمليات تحويل الأموال وشراء الرصيد وغيرها. هذا وتمكن خدمة "ترانسفير" من إجراء التحويلات المالية في الوقت الفعلي على مدار 24 ساعةً في اليوم عبر الرسائل النصية القصيرة على أجهزة الجوال.
وتعتبر "أمريكا موبيل" المزود الرائد لخدمات الاتصالات في أمريكا اللاتينية، إذ يصل عدد مشتركيها إلى نحو 242 مليون شخص وتدير عمليات في 18 بلداً. أما "تيلسيل"، الوحدة الإقليمية التابعة لها في المكسيك، فيصل عدد عملائها إلى أكثر من 67.5 مليون عميل. من جانب آخر، يمتلك بنك "باناميكس" شبكة توزيع قوية تمتد عبر نحو 1,662 فرعاً و5,787 جهاز صراف آلي وأكثر من 4,200 عميل مصرفي منتشر عبر البلاد. بينما يقوم بنك "إنبورسا" بتزويد الخدمات المصرفية في المكسيك، وهو تابع لمجموعة "جروبو كارسو"، وهي الشركة القابضة المالكة لشركة "أمريكا موبيل".
هذا وتمثل "جيمالتو" المزود التقني في المكسيك لمنصة التحويل الخاصة بخدمة "ترانسفير" وهي مسؤولة عن تطوير الخدمات والدعم والتشغيل. وتضمن خبرة "جيمالتو" التي تستمدها من أكثر من 70 برنامجاً للخدمات المالية الجوالة حول العالم، تصميم حل ينمو بسلاسة في الوقت الذي يتنامى فيه اعتماد المستهلك وتتنوع فيه الخدمات المتاحة في المكسيك.
وترتكز خدمة "ترانسفير" على منصة الدفع عبر الجوال "لينك أس" الخاصة بـ"جيمالتو"، الأمر الذي يضمن للعملاء القدرة على استخدام حساباتهم عبر الجوال بأمان عبر أقنية مختلفة. كما تتوافق هذه المنصة مع معايير القطاع المالي وقطاع الاتصالات اللاسلكية، بحيث تمكّن المستخدمين من إجراء المعاملات كالتحويلات المالية وشراء الرصيد وسحب النقود باستخدام هواتفهم النقالة فحسب. وسيكون بوسع المستخدم أيضاً التحكم بحسابه عبر أقنية الخدمات الذاتية الأخرى كالمجيب الصوتي التفاعلي والمواقع الإلكترونية.
وفي هذا السياق، قال دانيال حاج أبو مراد، الرئيس التنفيذي لـ"أمريكا موبيل": "انبثقت خدمة ’ترانسفير‘عن دمج نظامين في غاية التطور التقني يوفران تغطية واسعة وهما الأعمال المصرفية والاتصالات اللاسلكية. وتتجاوز الإمكانات الهائلة لهذه الخدمة المكسيك لتتعداها إلى باقي دول أمريكا اللاتينية حيث يصل عدد عملائنا معاً إلى نحو 240 مليون عميل".
من جانبه قال مانويل ميدينا مورا، رئيس مجلس إدارة اللجنة التنفيذية في "بانكو ناسيونال دي مكسيكو" و"جروبو فينانسيرو باناميكس": "نفخر بأن نقود هذه الجهود التقنية المبتكرة لنخلق حلولاً مالية بسيطة ومريحة تتناسب وحاجات السكان، وعلى الأخص أولئك الذين ليست لديهم حسابات مصرفية، وذلك بأسلوب في غاية البساطة. وإننا مدركون للإمكانيات التي تتمتع بها هذه المنصة في إحداث تحولات في العمليات المصرفية في المكسيك أولاً، ومن ثم التوسع إلى باقي أنحاء أمريكا اللاتينية".
أما رودريجو سيرنا، نائب رئيس شؤون الاتصالات اللاسلكية في أمريكا اللاتينية لدى "جيمالتو" فقال: "تستفيد خدمة ’ترانسفير‘ من خبرات ’جيمالتو‘ العالمية الراسخة في كل من قطاعي الأعمال المصرفية والاتصالات اللاسلكية، والتي تتمثل في العدد الكبير من برامج الخدمات المالية الجوالة المنتشرة حول العالم. ويعزز هذا المشروع الرئيسي العلاقة مع كل من ’أمريكا موبيل‘ و’باناميكس- سيتي جروب‘ و’إنبورسا‘ بهدف تطوير الخدمات المالية الجوالة في مختلف أنحاء المنطقة".
لمحة عن "جيمالتو"
تعتبر شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة "يورونكست" تحت الرمز: Euronext NL0000400653 GTO)، شركة رائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي. وقد بلغت عوائدها السنوية لعام 2011 حوالي ملياري يورو فيما يتجاوز عدد موظفيها عشرة آلاف موظف يعملون في ما يقارب 74 مكتباً و14 مركز بحث وتطوير منتشرة في 43 بلد.
وتشغل "جيمالتو" دوراً هاماً في صميم مجتمعنا الرقمي المتطور، حيث يرغب مليارات الأشخاص حول العالم في التمتع بحرية الاتصال والسفر والتسوق والمصارف والتسلية والعمل في أي مكان وفي أي وقت بطرق مريحة وممتعة وآمنة. وتلبي "جيمالتو" الاحتياجات المتزايدة لخدمات الهواتف الشخصية وحماية الهوية والدفع الآمن والخدمات المرخص لها عبر الانترنت وخدمات الوصول الى الحوسبة السحابية والنقل الحديث واتصالات آلة-إلى-آلة والبطاقة الإلكترونية للرعاية الطبية وخدمات الحكومية الإلكترونية.
وتقوم الشركة بتطوير برامج آمنة تعمل على أجهزة موثوقة نقوم بتصميمها وتخصيصها. كما أننا نقوم بإدارة هذه الأجهزة، والبيانات السرية التي تحويها، والخدمات التي تقدمها طيلة دورة حياتها. ونقوم أيضاً بالابتكار بحيث نمكن عملاءنا من تقديم طرق أكثر لتعزيز ملاءمة وأمن الحياة الرقمية للمستخدمين النهائيين.
تنمو شركة "جيمالتو" وتزدهر في ظل تنامي أعداد الناس الذين يستخدمون برمجياتها وأجهزتها الآمنة للتفاعل في العالم الرقمي واللاسلكي.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.gemalto.comأو www.justaskgemalto.comأو blog.gemalto.comأو تابعوا @gemaltoعلى موقع "تويتر".
للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الرجاء النقر على الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"جيمالتو"
إرنستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
+55 11 51 05 92 20
البريد الإلكتروني: ernesto.haikewitsch@gemalto.com


نيكول سميث
أمريكا الشمالية
3902 257 512 1+
البريد الإلكتروني: nicole.smith@gemalto.com


إيفون ليم
منطقة آسيا والمحيط الهادئ
 +65 6317 3730
البريد الإلكتروني: yvonne.lim@gemalto.com


أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
كريستيل تيراس
+33 1 55 01 57 89
البريد الإلكتروني: kristel.teyras@gemalto.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5308/ar

No comments:

Post a Comment