Wednesday, January 29, 2014

351 حالة استفادت من وحدة الأسنان المتنقلة بشرطة أبوظبي في 2013

تشمل مواطنين ومقيمين بإمارة أبوظبي 

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 28 يناير 2014 [ME NewsWire]
أفادت شرطة أبوظبي بأن الكادر الطبي لوحدة الأسنان المتنقلة شخّص أسنان 351 حالة من المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي، خلال الربع الأخير من العام الماضي 2013، في ما تستمر الوحدة بتقديم خدماتها في جميع مناطق الإمارة  لزيادة أعداد المستفيدين في العام الجاري.
يشار إلى أن وحدة الأسنان المتنقلة بدأت تقديم خدماتها في أكتوبر من العام الماضي 2013، تجسيداً لرؤية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في تعزيز دور المؤسسة الشرطية في خدمة المجتمع .
وقالت شرطة أبوظبي إن  الوحدة تعمل في الفترتين الصباحية والمسائية، ويتولى تقديم الخدمة للمراجعين فريق طبي، وآخر إداري لتسهيل وتسريع إجراءات حصول المرضى على الخدمة  ورصد التجربة وتطوير مؤشرات الأداء في هذا الجانب .
ونجح الطاقم الطبي للوحدة التي بدأت بتقديم خدماتها في أكتوبر من العام الماضي خلال ثلاثة شهور بفحص نحو 351  حالة، في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، وتوزع الحالات إلى ٨٣ حالة في مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية، و ١٠٢ حالة في مجلس البطين، و96 في مدرسة الإمارات الوطنية، و70 بمؤسسة التنمية الأسرية بفرعيها في منطقتي السلع والهير، مشيراً إلى  استجابة الجمهور وتفاعلهم مع الحملة على نحو يسهم في نجاحها بتقديم أفضل الخدمات التشخيصية .
وتعد الوحدة تجربة فريدة  ومتميزة لخدمة  مرضى الأسنان؛ بالوصول اليهم من خلال المرافق العامة في اماكن سكناهم، لتوفير الوقت والجهد واختصار المسافات عليهم لتشخيص أسنانهم، مضيفاً أن ذلك يسهم بتوسيع دائرة خدمات شرطة أبوظبي للمواطنين والمقيمين؛ والتي منها الخدمة الطبية والعلاجية للمرضى .
 وأشارت إلى أن وحدة الأسنان المتنقلة جالت في مختلف مناطق الإمارة لفحص أسنان المراجعين، لتعزيز خدمات شرطة أبوظبي للمجتمع ومساهمتها في تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للأفراد؛ تدعيماً لجهود حكومة أبوظبي في تقديم مثل هذه الخدمات وتحسين جودتها وتوفيرها للمواطنين والمقيمين في مناطق سكناهم، وشملت خدماتها إجراء الفحوصات الشاملة للفم والأسنان، والنصائح الطبية المتضمنة طرق وكيفية الحفاظ على الأسنان .
وكانت الوحدة حطت رحاها في فرعي  مؤسسة التنمية الأسرية في الهير بالمنطقة الشرقية، ومدينة السلع في المنطقة الغربية، وفي مجلس البطين بأبوظبي، كما قدمت الوحدة خدماتها التشخيصية،  لطلاب مراكز وزارة الداخلية لتدريب وتشغيل ذوي الإعاقة في مدينة العين؛ ومركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.
كما استفاد من خدماتها الطلاب والعاملون في مدرسة الإمارات الوطنية، بتقديم العناية اللازمة لهم والتي تضمنت الفحص والتشخيص  وتحويل بعض الحالات إلى المستشفى .
والوحدة مجهزة بالمعدات اللازمة؛ للفحص والتشخيص وتسعى للوصول إلى أفراد المجتمع في المدارس، ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، ومراكز كبار السن، والتنمية الأسرية، والمراكز التجارية لتقديم خدماتها المتميزة في التشخيص والتوعية بكيفية وقاية وحماية الأسنان، وذلك ترجمة لرؤية شرطة أبوظبي بتقديم أفضل الخدمات للجمهور.
ويتعامل الفريق الطبي مع مختلف الفئات العمرية والصحية،  من خلال برنامج المسوحات الطبية السنية؛ للتعرف على واقع الحالة الصحية لأسنان الأفراد، وتقديم الخدمة الطبية الميدانية في الأماكن التي يوجد بها ذوو الإعاقة والطلبة وكبار السن، والوصول إليهم سواء كانوا في مراكز أم مدارس أو دور رعاية و غيرها.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/-9854/ar

 

No comments:

Post a Comment