Tuesday, January 28, 2014

37 ألف مستفيد من 483 برنامج توعية مرورية بأبوظبي في 2013

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - [ME NewsWire]

استفاد نحو 37 ألفاً و837 شخصاً من القطاعين العام والخاص، والقطاع التعليمي من حوالي 483 محاضرة توعية مرورية؛ نفذها قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي العام الماضي 2013.
وبلغ عدد الرسائل الإذاعية نحو 947 رسالة توعية مرورية، ورسائل التوعية عبر الصحف نحو 1370 رسالة صحفية، ضمن منهجية التواصل المجتمعي وأولوية القيادة العامة لشرطة أبوظبى لجعل الطرق أكثر أمناً ، بما يسهم في رفع مستوى السلامة المرورية على الطرقات.
 وأكد المقدم جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي،  أن القسم أجرى تقييماً  بناء على ما حققته  تلك الحملات التوعوية من نتائج  والاستفادة منها في تطوير برامجها؛ لمواكبة أفضل الممارسات في مجال التوعية من خلال إعداد برامج غير نمطية، واستخدام الوسائل التفاعلية  في  التواصل مع الجمهور.
وأشاد بالتعاون والجهود التى قدمها الشركاء الاستراتيجيون في تطبيق تلك البرامج، والوصول إلى الشرائح المستهدفة، منهم مجلس أبوظبي للتعليم ودائرة النقل وشركة أدنوك للتوزيع ودائرة البلديات، وجمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية  و"ايكاد"، ومجلس أبوظبي الرياضي  ومؤسسة التنمية الأسرية  ومواصلات الإمارات.
وأشار  العامري إلى ماقدمه القسم من  جهود  توعوية فى حالات الضباب، بالتعاون مع ادارة الإعلام الأمنى في الأمانة بالعامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من خلال البث المباشر لحث السائقين على خفض السرعات وزيادة الحرص والانتباه، مما أسهم في التقليل من نسبة المخاطر على الطرقات .
 وأفاد العامري بأن أبرز ملامح خطة التوعية المرورية  لعام 2014 اشتمالها على نحو 12 برنامجاً توعوياً، تم إعدادها بناء على مؤشرات الحوادث والمخالفات، وأكثر الفئات التي تقوم بارتكاب مثل هذه المخالفات والأماكن والأوقات التي تتكرر فيها، وتستهدف البرامج تعزيز التفاعل المجتمعي بما يعزز من نشر الثقافة المرورية في المجتمع؛ من خلال التفاعل الميداني مع الفئات المستهدفة في مراكز تجمعات  العمال، وفي المؤسسات  الحكومية والخاصة .
كما اكد  تفعيل الدور المجتمعي في مجال التوعية المرورية،  من خلال  المبادرات المجتمعية  الأربع التى أطلقتها المديرية بما يعزز الجهود المبذولة، والتي تشمل: المدرسة الأفضل مرورياً  وتهدف إلى تعزيز معايير السلامة الخاصة ومستوى الوعي المروري، ومبادرة مجمع العمال الأفضل مرورياً لرفع مستوى الثقافة المرورية بين العمال؛ ومبادرة العائلة الأفضل مرورياً،و مبادرة  أفضل سائق شاب .
ومن جانبها ذكرت النقيب عائشة محمد الزعابى، مسؤولة التوعية المرورية في قسم العلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أن المديرية تلقت طلبات  من نحو 25 مدرسة بأبوظبي للمشاركة في المسابقة؛ ضمن مبادرة المدرسة الأفضل مروريا  التي تشمل ثلاثة محاور، وهي بحث مروري يتضمن  فيلماً مروري من إعداد الطلاب والبوم  صور مرورية ومطبوعات مرورية، والمحور الثاني يشمل معرضاً مرورياً، والمحور الثالث  وهو تقديم فكرة توعوية تسهم في توعية  الطلاب بالمدرسة.
وأضافت: تضمن  العام الماضي نشر أفلام مرورية تثقيفية من مواقع التواصل الاجتماعي  تركز  على قواعد السلامة المرورية؛ كعبور الطريق واستخدام حزام ألامان والقاعدة الذهبية لاستخدام الحافلة المدرسية، و بث رسائل توعية مرورية عبر الإذاعة لتوفير السلامة المرورية للطلاب.
من جهة أخرى زار مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، نحو 30 طالبة من ثلاثة مدارس هي (البطين الثانوية - الظبيانية الخاصة – خديجة الكبرى) لتعريف الطالبات بالمجالات المتاحة للمشاركة في مبادرة المدرسة الأفضل مرورياً، ما يسهم في تعزيز السلامة المرورية. كما تلقت الطالبات خلال الزيارة محاضرة توعية مرورية، تم خلالها اطلاعهم على أسباب الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من خسائر بشرية واقتصادية وآثار نفسية واجتماعية،  وخطورة العبور من غير الأماكن المخصصة، والقاعدة الذهبية للصعود والنزول من الحافلة المدرسية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/news/9820/ar

No comments:

Post a Comment