Tuesday, January 28, 2014

كوانتوم بايوسيستمز تعرض أولى نتائجها في تحديد تسلسل الحمض النووي بالتقنية الجديدة

أوساكا، اليابان - [ME NewsWire]


النتائج تقدم لمحة حول رقاقة تحديد تسلسل الحمض النووي الشخصي المستقبلية ذات الكلفة المنخفضة والإنتاجية العالية
إصدار بيانات تتعلق بتقنية تحديد تسلسل الحمض النووي الجديدة يمهد الطريق أمام توسيع نطاق العملية لتشمل البكتيريا والبشر

  (بزنيس واير): أعلنت شركة "كوانتوم بايوسيستمز" اليوم عن طرح بيانات خام لأولى قراءاتها التي أظهرت دقَّة تتخطَّى 99 في المائة في المناطق ذات البوليمر غير المتجانس ومعدل إدخال أو حذف البوليمير المتجانس بنسبة حوالي 10 في المئة. وتُمكّن هذه النتائج الباحثين من تقييم المنصَّة والمشاركة في الموافقة عليها وتطويرها. كما أنَّها تُمثّل إنجازاً مهمّاً في مجال وسائل تحديد التسلسل الكهربائية للجزيئات المفردة من الحمض النووي "دي إن إيه".
أداة تحديد التسلسل السيليكونية والخالية من الكواشف قد توفر حلولاً بكلفة بسيطة للغاية
تمّ استكمال العمل الذي أعلنت عنه "كوانتوم بايوسيستمز" اليوم باستخدام منصة "كوانتوم سيكوينسينج" الجديدة والرائدة، والتي تسمح بإجراء تحديد تسلسل مباشر للحمضين النوويين المفردين "دي إن إيه" و"آر إن إيه" دون وسم أو تغيير. وتتم العملية على أجهزة سيليكونية يُمكن تصنيعها ضمن خطّ الإنتاج نفسه الذي يصنع الدارات المدمجة الاستهلاكية. وبما أنَّ النظام لا يستخدم بروتينات أو مستحضرات كاشفة أخرى، فيمكن له أن يكون منخفض التكلفة بشكلٍ كبير لدرجة استخدامه لتحديد تسلسل الجينومات على مستوى استهلاكي.
تقدُّم أساسي في تقنيَّة استشعار الحمض النووي
تستخدم منصَّة "كوانتوم بايوسيستمز" بناءً على بحث أولي أجري في جامعة أوساكا، فجواتٍ تحت نانومترية وتيارات بمستوى بيكو أمبير من اجل التحديد المباشر لقدرة التوصيل الخاصَّة بجزيئيات "دي إن إيه" و"آر إن إيه" المفردة. ويَعِد هذا الإنجاز الكبير في مجال استشعار الجزيئات بخلق جيلٍ جديدٍ من المستشعرات.
لمحة عن "كوانتوم بايوسيستمز"
تأسست "كوانتوم بايوسيستمز" في يناير 2013، وهي تقوم بتطوير الجيل الرابع من أنظمة تسلسل الحمضين النوويين "دي إن إيه" و"آر إن إيه" بغرض استخدامها في التحاليل منخفضة الكلفة وعالية الإنتاجية للجينومات الكاملة. وفي حين تتطلَّب الأنظمة الحالية إجراء تحضيرٍ معقَّدٍ للعينات وأجهزةً غالية الثمن، فإنَّ منصة "كوانتوم بايوسيستمز" لا تواجه مثل هذه العوائق كما أنها تتخذ موقعاً جيداً لإحداث ما يسمِّيه بعضهم "ديمقراطية تحديد تسلسل الحمض النووي".
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


للمزيد من المعلومات حول هذا البيان الصحفي الرجاء الاتصال بـ:
شركة "كوانتوم بايوسيستمز"
توشيهيكو هونكورا
الرئيس التنفيذي
81664767425+
البريد الإلكتروني: info@quantumbiosystems.com





Permalink: http://me-newswire.net/news/9842/ar

No comments:

Post a Comment