Sunday, August 3, 2014

5 وفيات و6 إصابات بليغة بحوادث مرورية خلال عطلة العيد في أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - [ME NewsWire]

توفى 5 أشخاص، وأصيب 6 آخرون بإصابات بليغة، في 17 حادثاً مرورياً وقعت على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبي، خلال عطلة عيد الفطر في الفترة من 28 يوليو إلى 2 أغسطس الجاري.
وأشار العقيد خميس إسحاق محمد، نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، إلى أبرز الأسباب التي أدت إلى وقوع الحوادث على الطرق الداخلية والخارجية وهي السرعة الزائدة وعدم الانتباه.
وأوضح أن الحوادث المرورية التي وقعت خلال عطلة العيد، تنوعت ما بين حوادث دهس وصدم وتدهور، وبلغ عددها 17 حادثاً على مستوى إمارة أبوظبي، منها 11 حادثاً على مستوى مدينة أبوظبي نتج عنها 3 وفيات و5 إصابات بليغة، و4 حوادث في مدينة العين نتج عنها حالتا وفاة، وحادثان بالمنطقة الغربية نتج عنهما إصابة بليغة واحدة.
وأكد الحرص على تكثيف الجهود، من خلال برامج التوعية المرورية وبرنامج مرور أبوظبي للحد من الحوادث المرورية "معاً"؛ للارتقاء بسلوك مستخدمي الطريق، وتطبيق قوانين ومعايير السلامة بجانب زيادة الوعي والتثقيف العام، مثل زيادة معدلات استخدام أحزمة الأمان والخوذة، وخفض السرعة والعبور الآمن للطريق؛ والنقل الآمن للطلاب؛ وغيرها من المخاطر التي تتسبب في وقوع الحوادث المرورية.
ودعا العقيد خميس إسحاق محمد، قائدي المركبات ومستخدمي الطرق الداخلية والخارجية والمشاة، إلى ضرورة التقيد بقوانين وأنظمة المرور، والالتزام بالاحتياطات الواجب مراعاتها على الطرق، والتحلي بآداب الطريق التي تحد من عدد الحوادث وخطورتها، مشدداً على أهمية إفساح الطريق، والالتزام بالمسارات على الطرق وإعطاء إشارة ضوئية قبل الانتقال إلى المسارات المختلفة، وترك مسافة كافية بين المركبة والأخرى؛ ومراعاة ظروف الطريق.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139    
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/news/11783/ar

No comments:

Post a Comment