Tuesday, August 19, 2014

178 مليون هاتف معرض للخطر في الشرق الأوسط وأفريقيا: بالو ألتو نتوركس تكشف عن تهديدات أمنية متعلقة بالذاكرة الداخلية في هواتف أندرويد


بحث جديد يُظهر احتمالات التعرض لهجمات إلكترونية في أكثر من 94 في المائة من التطبيقات الجوالة الشائعة في هواتف "أندرويد" 

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 19 أغسطس
2014 [ME NewsWire]

قدمت "بالو ألتو نتوركس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:PANW) الرائدة في مجال أمن الشركات، اليوم بحثاً جديداً يسلط الضوء على التهديدات الأمنية التي تواجهها الذاكرة الداخلية المستخدمة من قبل التطبيقات في هواتف "جوجل أندرويد"، حيث أشار البحث إلى أن أكثر من 94 في المائة من التطبيقات الشائعة المستخدمة في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا معرضة للتهديدات.

هذا وتعد الذاكرة الداخلية في هواتف "أندرويد" منطقة محمية تستخدمها تطبيقات "أندرويد" لتخزين المعلومات الشخصية ومن ضمنها أسماء المستخدمين وكلمات المرور. ولكن وبحسب البحث الذي أجرته "بالو ألتو نتوركس" فإنه يمكن لمنفذي الهجمات الإلكترونية سرقة المعلومات الحساسة من معظم التطبيقات الموجودة على هواتف "أندرويد" عبر استخدام وظيفة المعالجة والتصحيح "أندرويد ديبوج بريدج" ("إيه دي بي") للنسخ الاحتياطي والاستعادة، كما يمكنهم تجاوز جميع المعايير الأمنية الاحترازية التي وضعتها "جوجل" لمنع وقوع مثل هذه الهجمات.

أبرز التفاصيل المذكورة في البحث:

    يحظى "أندرويد" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالحصة الأكبر من السوق لجميع المنصات وذلك بنسبة تبلغ 40 في المائة.
    يقع أي مستخدم لجهاز "أندرويد" من النسخة 4.0 (أي نحو 85 في المائة من أنظمة "أندرويد" المستخدمة في الشرق الأوسط) تحت مخاطر هذه التهديدات.
    يبلغ عدد الهواتف المعرضة للخطر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نحو 178 مليون هاتف من أصل العدد الإجمالي المقدر لمالكي الهواتف الجوالة في الشرق الأوسط وأفريقيا والبالغ نحو 525.8 مليون مستخدماً.
    يستخدم أكثر من 94 في المائة من التطبيقات الشائعة على هواتف "أندرويد" ومن ضمنها تطبيقات البريد الإلكتروني ومتصفح الإنترنت المحمّلة مسبقاً على الهاتف، نظام النسخ الاحتياطي ما يعني أن المستخدمين معرضين لخطر هذه التهديدات.
    تقوم عدة تطبيقات "أندرويد" بتخزين كلمة المرور الخاصة بالمستخدم بصيغة نصيّة صرفة في الذاكرة الداخلية لهواتف "أندرويد"، ما يعني أن معظم البرامج العميلة الخاصة بتطبيقات البريد الإلكتروني وبروتوكول نقل الملفات "إف تي بي" وبروتوكول القشرة الآمنة "إس إس إتش" هي معرضة للخطر.

اقتباس:

    قال سعيد آغا، المدير العام لدى شركة "بالو ألتو نتوركس" في الشرق الأوسط: "نحن نوصي المستخدمين بأخذ الحيطة، وندعو ’جوجل‘ إلى إعادة النظر في نقاط ضعف ذاكرة التخزين في هواتف ’أندرويد‘. وبالنظر إلى حقيقة أن ’أندرويد‘ هو نظام التشغيل الأكثر شيوعاً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فإن ملايين المستخدمين في واقع الأمر معرضون للخطر في هذه المنطقة".

وتنصح "بالو ألتو نتوركس" مستخدمي هواتف "أندرويد" بإيقاف وظيفة تحديث التطبيقات عبر الوصل بأجهزة الكمبيوتر "يو إس بي ديباجينج" عند عدم الحاجة إليها، كما توصي مطوري التطبيقات بحماية مستخدمي "أندرويد" عبر تعديل إعدادات خاصية السماح بالنسخ الاحتياطي "ألاو باك أب" حتى تكون محمية في كل ملف (AndroidManifest.xml) لأي تطبيق "أندرويد"، أو عبر منع شمل عملية إجراء النسخ الاحتياطي لمعلومات حساسة وذلك باستخدام وكيل لعملية النسخ الاحتياطي "باك آب إيجنت".

لتحميل كامل التقرير مع جميع التفاصيل التقنية والصور، الرجاء النقر على الرابط الإلكتروني التالي:

https://drive.google.com/folderview?id=0B176X1Rq94euUjZCNFlNTkpCak0&usp=sharing

Contacts

نيك لايتون وآنو باتناجار

"نيت ريزالتس" للعلاقات العامة في الشرق الأوسط لصالح "بالو ألتو نتوركس"

هاتف: 6719-409-4 971+

البريد الإلكتروني: nick.leighton@nettresults.com وanu.bhatnagar@nettresults.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11866/ar

No comments:

Post a Comment