Thursday, August 21, 2014

بروجيكت داتا سفير المحدودة تعيِّن الدكتور خالد عبدالله في منصب الرئيس التنفيذي لشؤون بروجيكت داتا سفير


كاري، كارولينا الشمالية - يوم الخَمِيس 21 أغسطس 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): عينت "بروجيكت داتا سفير" المحدودة، الدكتور خالد عبدالله، حامل شهادة الدكتوراه في الطب، في منصب الرئيس التنفيذي لشؤون "بروجيكت داتا سفير"، حيث تم تكليفه باستكمال التطوير السريع لموقع www.ProjectDataSphere.org الإلكتروني الذي يوفر وصولاً واسعاً لقواعد بيانات أبحاث السرطان، مما يُفعِّل تعاوناً غير مسبوق في الأبحاث لحل المشاكل العلمية المعقدة.

وقال كريستوفر إيه فيباخر، الرئيس والرئيس التنفيذي في "بروجيكت داتا سفير" المحدودة ورئيس الجلسة الحوارية حول السرطان للرؤساء التنفيذيين والرئيس التنفيذي لشركة "سانوفي": "لدى الدكتور عبدالله سجل طويل في المساعدة بالجمع بين مساهمي البيانات مع المقاربات المبتكرة لأبحاث السرطان التي تمثلها مبادرة ’بروجيكت داتا سفير‘ والتي يستحقها مرضى السرطان".

هذا وتعتبر "بروجيكت داتا سفير" المحدودة مبادرة مستقلة غير ربحية أطلقتها الجلسة الحوارية للرؤساء التنفيذيين حول رابطة علوم الحياة ("إل إس سي") للسرطان. وتم تأسيس الجلسة الحوارية حول السرطان للرؤساء التنفيذيين عام 2001 بقرار يهدف إلى تقديم حلول جريئة ومبدعة لرعاية مرضى السرطان. وتم تأسيس منصة مشاركة البيانات (www.ProjectDataSphere.org) في أبريل الماضي من العام الجاري، بهدف تطوير الأبحاث لتحسين حياة مرضى السرطان وأسرهم حول العالم. وتشاركت "بروجيكت داتا سفير" المحدودة مع شركة "إس إيه إس" الرائدة في مجال التحليلات البيانية والصحية والعضو في الجلسة الحوارية حول السرطان للرؤساء التنفيذيين لإيجاد أدوات تحليلية متطورة تتوافر للمستخدمين المسجلين ضمن بيئة "بروجيكت داتا سفير"، بهدف التأكد من إمكانية استفادة الباحثين من بيانات التجارب السريرية الموجودة على المنصة إلى أقصى حد ممكن.

وشغل عبدالله مؤخراً منصب نائب رئيس العلاقات الطبية في أمريكا الشمالية في شركة "سانوفي"، حيث تطوع أيضاً للمساعدة على قيادة النشاطات الرئيسية لمبادرة "بروجيكت داتا سفير". وساعدت جهود عبدالله كلاً من "أسترا زينيكا"، و"باير"، و"سيلجين"، و"جانسن للأبحاث والتطوير" وهي شركة تابعة لـ"جونسون آند جونسون"، ومركز "سلون كيتريتنغ" التذكاري للسرطان، و"فايزر"، و"سانوفي" على أن يصبحوا شركاء في ريادة الأبحاث وجعل بيانات التجارب السريرية متوفرة عن طريق قاعدة بيانات "بروجيكت داتا سفير". وسيواصل عبدالله في منصبه الجديد العمل مع هؤلاء الشركاء بالإضافة إلى منظمات أخرى، من ضمنها: "آلاينس" للتجارب السريرية في طب الأورام (التي يرعاها المعهد الوطني للسرطان) و"أمجين" و"كوينتايلز" والتي أظهرت جميعها اهتماماً بتقديم مجموعات إضافية من بيانات السرطان.

كما عمل عبدالله أيضاً في مناصب تنفيذية في الأبحاث والتطوير الخاصة بطب الأورام في قطاع الصناعات الدوائية والأبحاث الأكاديمية على امتداد الأعوام 13 الماضية. وانضم إلى "سانوفي" عام 2011 بعد أن شغل مناصب في "بريستول ماير سكويب" وكلية الطب في جامعة ساو باولو حيث كرس وقته لتطوير أدوية السرطان الكيميائية والمناعية، وكان أبرز أدواره هو قيادة فريق "بريستول ماير سكويب" الطبي العالمي في عملية تطوير وإطلاق "إيبيليموماب" (وهو عقار علاجي مناعي اختارته مجلة "ساينس" على أنه اكتشاف عام 2013). وشغل مناصب تعليمية وبحثية في كلية الطب في جامعة ساو باولو، قبل أن ينضم إلى قطاع الصناعات الدوائية عام 2005. حصل عبدالله على شهادتي الطب والدكتوراه من كلية الطب في جامعة ساو باولو، ثم سجل في عضوية جامعة هارفرد للطب لزمالة ما بعد الكتوراه.

وسيستطلع عبدالله في الشهور المقبلة مشاركة "بروجيكت داتا سفير" المحدودة في سلسلة من تحديات الأبحاث المركزة المصممة لتستفيد من تنوع الخبرات ضمن المجتمع لتطوير حلول مبتكرة للمسائل الصعبة. ويعالج أول هذه التحديات المطروحة سرطان البروستات وهو عبارة عن تعاون مع مؤسسة سرطان البروستات و"سايج بايونتوركس" و"ذا دريم بروجيكت"، والخبراء الأكاديميين من جامعة كارولينا الشمالية والشركات المذكورة أعلاه التي قدمت بيانات على مستوى المرضى دون تقديم بيانات شخصية عنهم.

لمحة عن الجلسة الحوارية حول السرطان للرؤساء التنفيذيين

تم تأسيس الجلسة الحوارية حول السرطان للرؤساء التنفيذيين عام 2001، عندما قام الرئيس السابق جورج هربرت واكر بوش بتحفيز مجموعة من الرؤساء التنفيذيين "للقيام بعمل جريء ومغامر بشأن السرطان ضمن شركاتكم الخاصة". واستجاب الرؤساء التنفيذيين من خلال إنشاء وتشجيع الاعتماد واسع النطاق للمعيار الذهبي للسرطان الخاص بالرؤساء التنفيذيين، والذي يدعو المنظمات إلى تقييم الفوائد الصحية لديها وثقافة مكان العمل واتخاذ إجراءات ملموسة وواسعة في خمسة مجالات رئيسية من الصحة والعافية لمعالجة السرطان في مكان العمل. وتم تشكيل رابطة علوم الحياة ("إل إس سي") (www.ceo-lsc.org) من قبل الجلسة الحوارية حول السرطان للرؤساء التنفيذيين كوسيلة للجمع ما بين الشركات الصيدلانية/التقنية الحيوية الرائدة في مجالات الأورام بهدف تمكين التحول في أنشطة البحث والتطوير. ويتمثل هدفها في تقديم علاجات للأورام تكون أكثر فعالية للمرضى بشكل أسرع من خلال التعاون على حل القضايا المشتركة لجميع الشركات العاملة في مجال السرطان والتي تقوم باكتشاف وتطوير الأدوية التي لا يمكن حلها من قبل شركة واحدة فقط. ومن النتائج التي توصلت إليها "إل إس سي" في وقت سابق، كان إنشاء بنود الشروط القياسية لاتفاقية الأبحاث التجريبية ("ستارت") بالتعاون مع المعهد الوطني للسرطان. ويهدف إنشاء نماذج الاتفاقات ذات "اللغة المشتركة" هذه إلى اختصار وقت التفاوض على الاتفاقات قبل افتتاح أي بحث تجريبي سريري. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.CEORoundtableOnCancer.org.

لمحة عن "بروجيكت داتا سفير" المحدودة

"بروجيكت داتا سفير" المحدودة ("بي دي إس") هي مبادرة مستقلة غير ربحية أطلقتها الجلسة الحوارية للرؤساء التنفيذيين حول رابطة علوم الحياة ("إل إس سي") السرطانية، تقوم بتشغيل منصة "بروجيكت داتا سفير" (www.ProjectDataSphere.org) التي توفر مكاناً واحداً حيث يمكن لمجتمع البحوث تبادل ودمج وتحليل المرحلة الثالثة من البيانات المقارنة للمريض على نطاق واسع، بهدف تطوير البحوث المستقبلية لتحسين حياة مرضى السرطان وأسرهم في جميع أنحاء العالم.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

"جرين روم" للعلاقات العامة.

كارين بيجان

نائب رئيس العلاقات الإعلامية

هاتف: 2023-424-856

جوال: 8551-396-201

البريد الإلكتروني: caren@greenroompr.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11882/ar

No comments:

Post a Comment