Thursday, August 21, 2014

زد تي إي ستحافظ على نمو ربح من ثلاثة أرقام في توقعات التسعة أشهر

يتوقع أن ينمو صافي الربح بنسبة مابين 208.2 في المئة و244.5 في المئة أي بمقدار ما بين 1.7 مليار رينمينبي و 1.9 مليار رينمينبي؛ وقد سجلت زد تي إي نمواً في أرباح النصف الأول بلغ نسبة 263.9 في المئة بقيمة 1.13 مليار رينمينبي

شينزين، الصين - يوم الخَمِيس 21 أغسطس 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): توقعت شركة "زد تي إي"المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز 0763.HK، وفي بورصة شينزن تحت الرمز 000063.SZ)، وهي المزود العالمي المدرج علناً لمعدات الاتصال وحلول الشبكات وأجهزة الجوال أن ربحا الصافي سيتضاعف بأكثر من ثلاثة أضعاف في الأشهر التسعة الأولى وذلك مع حفاظ الشركة على الزخم القوي في أعمالها في مجال تقنية التطور طويل الأمد من الجيل الرابع (4جي إل تي إي). وسيكون صافي الربح المعزو لحاملي أسهم الشركة المدرجة ما بين 1.7 مليار و 1.9 مليار رينمينبي في الأشهر التسعة الأولى، أي بزيادة ما بين 208.2 في المئة إلى 244.5 في المئة مقارنة بالسنة الماضية، وذلك وفقاً دليل إرشادي أطلقته الشركة هذا اليوم. كما سجلت "زد تي إي" اليوم أن صافي ربح النصف الأول ازداد بنسبة 263.9 في المئة أي بمقدار 1.13 مليار رينمينبي. وبلغت الأرباح الرئيسية لستة أشهر للسهم الواحد 0.33 رينمينبي بينما زادت العائدات إلى 37.7 مليار رينمينبي.

يرجى تحميل جدول المعلومات البيانية للحصول على رؤية مصوَّرة لأداء أعمال "زد تي إي" في النصف الأول:

http://www.zte.com.cn/cn/temp/file/201408/W020140820659130894725.jpg

وقد عكست التوقعات الأخيرة من "زد تي إي" قوة في العائدات من عقود الشبكات والتحسينات المستمرة على ربحية العقود في الأشهر التسعة الأولى، مدعومة باستثمارات متواصلة من قبل عملاء في شبكات الجيل الرابع في الصين. وتتوقع الشركة تحقق زيادة في العائدات في الأشهر التسعة الأولى مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، وذلك مع حصاد "زد تي إي" للعائدات من استثماراتها في تطوير منتجات استراتيجية رئيسية مثل مسيِّرات الشبكات ومجموعات الشرائح. وتتوقع الشركة أيضاً أرباحاً من إدارة أكثر فعالية للعملة الأجنبية.

وخلال النصف الأول من عام 2014 سجلت "زد تي إي" نمواً سريعاً في العائد التشغيلي من شبكات ناقلي الخدمة في الصين حيث لعبت الشركة دوراً رائداً في دعم إنشاءات ضخمة من شبكات الجيل الرابع. وقد أدى هامش الربح الهائل إلى تحسين الاستدامة حيث امتثلت الشركة لاستراتيجيتها لتركز على تخديم عقود الشبكات ذات الربحية الأعلى. وسجلت "زد تي إي" تدفقاً نقدياً تشغيلياً إيجابياً في الأشهر الستة الأولى للمرة الأولى في السنوات العشر الماضية. وقد انخفض العائد التشغيلي من الأجهزة الطرفية في السوق المحلية في الأشهر الستة الأولى.

التوزع الجغرافي

 سجلت "زد تي إي" في الأشهر الستة الأولى عائداً تشغيلياً بلغ 19.26 مليار رينمينبي من السوق المحلي، ويشكل هذا العائد ما نسبته 51.1 في المئة من إجمالي العائد التشغيلي للمجموعة. والتزمت المجموعة بجهود لتطوير الأعمال في قطاعات ناشئة جديدة مثل الإنترنت الجوال والحوسبة السحابية ضمن استراتيجيتها لتقنية المعلومات والاتصالات الجوالة (إم-آي سي تي)، مستفيدة من فرص جلبها الانتشار واسع النطاق لشبكات الجيل الرابع. وتم إطلاق حلول مبتكرة مع قدرات داخلية معززة وفي الوقت نفسه تم إجراء تعاون استراتيجي مع ناقلي الخدمة بطريقة عملية من أجل الحفاظ على موقع المجموعة المسيطر وزيادة حصصها السوقية، لتضع بذلك الأسس لتطوير مستدام طويل الأمد.

وسجلت "زد تي إي" عائداً تشغيلياً قدره 18.44 مليار رينمينبي من السوق الدولية ويشكل هذا العائد 48.9 في المئة من إجمالي الدخل التشغيلي للمجموعة. والتزاماً باستراتيجية التركيز على الدول ذات الكثافة السكانية الكبيرة وأهم الشركات العالمية الناقلة للخدمة قامت المجموعة بمزيد من التحسين لوضعها السوقي لتحقق عمليات مستقرة ونمواً ذا جودة.

التوزع حسب المنتج

في الأشهر الستة الأولى سجلت المجموعة عائداً تشغيلياً قدره 21.84 مليار رينمينبي عن شبكات الناقلين. وبلغ العائد التشغيلي للأجهزة الطرفية 10.41 مليار رينمينبي. وبلغ العائد التشغيلي لأنظمة وخدمات برمجيات الاتصالات ومنتجات أخرى 5.46 مليار رينمينبي.

وفيما يخص المنتجات اللاسلكية، وفر الابتكار والتحسين المستمر لتنافسية المنتجات القوة الدافعة للنمو. على سبيل المثال، فقد عزز حل "الراديو السحابي" المبتكر الخاص بالمجموعة مبيعات منتجات الجيل الرابع في الأسواق المحلية والدولية لا سيما في الصين حيث استمرت المجموعة في تبوء موقع رائد في مناقصات منتجات الجيل الرابع مع نمو فعال في الحصص السوقية. أما في أسواق الجيل الثاني والجيل الثالث التقليدية، فقد تم تحقيق نمو مستقر مع استمرار المجموعة في تحسين وضعها السوقي. واستشرافاً منها للتطورات المستقبلية فقد أصدرت المجموعة تقريراً رسمياً عن تقنيات الجيل الخامس والتطوير المتصور لتقنيات الجيل الخامس كمشروع استراتيجي.

وفيما يخص منتجات الاتصالات السلكية والبصرية حافظت الشركة على تقدمها التقني وقدرتها على ابتكار منتجات بالتوازي مع التوجه التطويري لسوق الحزمة العريضة. وفيما يخص الحوسبة السحابية ومنتجات تقنية المعلومات والاتصالات حققت الشركة كذلك إنجازات بارزة في منتجات الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة ومنتجات مركز البيانات.

تم إنشاء "زد تي إي للأجهزة الجوالة" كقسم عمليات مستقلة في المجموعة،  يركز على التحول إلى مقاربة أكثر قرباً من المستهلك وأكثر اعتماداً على الإنترنت. وتلتزم الموارد بشكل رئيسي بإنشاء أجهزة يدوية وتطبيقات وبرمجيات ممتازة سعياً لتعزيز تنافسية منتجات المجموعة وتجربة المستخدم. وخلال النصف الأول من عام 2014 أطلقت المجموعة تشكيلة من نماذج الأجهزة اليدوية الممتازة تستهدف مجموعات مختلفة من المستهلكين. وتم تحسين الوعي بعلامة المجموعة بين المستهلكين إثر جهود حثيثة لتطوير قنوات مبيعات جديدة مثل منصات التجارة الإلكترونية.

ابتكارات التقنية

لقد شكلت مسألة خلق القيمة للعملاء مبدأً أساسياً للمجموعة، فنحن ملتزمون بخلق القيمة لعملائنا وتحقيق تنمية متبادلة معهم من خلال الابتكارات في التقنيات والمنتجات على أساس فهم عميق لمتطلبات وتوقعات العملاء. في بداية عام 2014 أعلنت المجموعة عن استراتيجية تقنية المعلومات والاتصالات الجوالة (إم-آي سي تي) بهدف أن تصبح محفزاً في عصر تقنية المعلومات والاتصالات الجوالة يسهل خلق القيمة من خلال المعلومات ويتحول من التركيز على العميل إلى التركيز على المستخدم. وفيما يتعلق باستراتيجية المنتج كان تركيز الشركة الرئيسي على منتجات الجيل الرابع المرتكزة على الحزمة العريضة بما فيها الأعمال اللاسلكية والسلكية والأجهزة الطرفية والحزمة العريضة. وكذلك أصبحت الشبكات والخدمات المؤسسية والحكومية، وهي قطاع يمتلك إمكانيات سوقية هائلة، أحد جوانب تركيزنا بقصد التطوير. وإضافة إلى ذلك، فقد أنشأنا مختبر "سي جي أو" كمحرك وحاضن للابتكارات المستقبلية لتطوير أعمال وقطاعات جديدة.

تحافظ المجموعة على ميزانية سنوية للأبحاث والتطوير تعادل نحو 10 في المئة من عائدات مبيعاتها. وقد أسست الشركة 18 مركزاً للأبحاث والتطوير في الصين والولايات المتحدة والسويد وفرنسا ومناطق أخرى إضافة إلى أكثر من 10 مراكز ابتكار مشتركة بالتعاون مع ناقلي خدمة رواد لضمان النجاح في السوق من خلال تقييم أفضل لطلب السوق وتجربة العملاء.

واعتباراً من 30 يونيو 2014 تمتلك المجموعة أصول براءات اختراع لأكثر من 53 ألف عنصر بما فيها براءات اختراع ممنوحة لأكثر من 17 ألف عنصر وطلبات براءات اختراع دولية (الاتحاد التعاوني لبراءات الاختراع الدولية بي سي تي) لأكثر من 1500 عنصر. وحيث أنها عضو في أكثر من 70 منظمة ومنتدى دولي للمقاييس، إضافة إلى أدوار الدعوة إلى إقامة وتقديم اجتماعات في منظمات دولية كبرى للمقاييس يضطلع بها أكثر من 30 خبيراً من المجموعة، وتقديمها ما مجموعه أكثر من 28 ألف ورقة بحثية، إضافة إلى تحرير وتأليف أكثر من 200 مقياس دولي، فقد واصلت المجموعة تعزيز أفضليتها الرائدة في التقنيات وبراءات الاختراع لمنتجات وتقنيات رئيسية لتضمن التعزيز المستمر لقدرتها على مواجهة مخاطر براءات الاختراع.

في الأشهر الستة الأولى من عام 2014، اضطلعت الشركة بأدوار رائدة في البحث والتطوير والتصنيع لأكثر من 10 مشاريع منها المشروع 863 الوطني، ومؤسسة التطوير الإلكتروني ومشروع الحوسبة السحابية ومشروع نجم الشمال وبرنامج غوانج دونج تكنولوجي.

التوقعات

بالنظر إلى النصف الثاني من عام 2014 ستكثر الفرص والتحديات في قطاع الاتصالات التقليدية، بينما تواصل مجالات الاتصالات التقليدية والإنترنت الناشئة في النمو مع ترميم القوى الابتكارية السريع للشركات ونماذج الأعمال التقليدية. وفيما يتعلق بشبكات الشركات الناقلة للخدمة، سيرحب قطاع الاتصالات بدورة استثمار جديدة مع نشر واسع النطاق لشبكات الجيل الرابع حول العالم لا سيما إصدار تراخيص الجيل الرابع في الصين والموافقة على العملية التجريبية لعمل الشبكات الهجينة "تي دي-إل تي إي/إل تي إي إف دي دي". وعلى أية حال يجب على الشركات الناقلة للخدمة معالجة مشكلة "الأنبوب الخامل" أو "المعلومات الخاملة" مع مشاركتها الكاملة في عمليات الجيل الرابع، وستتوافر فرص الأعمال لأولئك القادرين على خلق القيمة من المعلومات. أما في مجالات الخدمات الحكومية والمؤسسية فإن الدمج العميق لقطاعات الإنترنت الجوال والقطاعات التقليدية، وثورة المعلومات التي أشعلتها التقنيات الناشئة كإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة إضافة إلى مسألة أمن المعلومات التي تحظى بتصاعد متزايد، ستقدم أيضاً فرصاً سوقية. وفيما يتعلق بالأجهزة الطرفية ستكون الأجهزة الطرفية الذكية من الجيل التالي أكثر ذكاءً ومرونة مع ميزات مدمجة أكثر. وهنالك توجه نحو تطوير الأجهزة الطرفية الذكية إلى جهاز قابل للارتداء، حيث يصبح الابتكار وتحقيق حاجات المستهلكين عاملاً حاسماً.

ولمواجهة الفرص والتحديات الموصوفة أعلاه، ستقوم المجموعة بمدمج وتركيز مواردها استراتيجياً خلال النصف الثاني من عام 2014 امتثالاً لمبدأ أعمالها الأساسي "الابتكار والتكثيف". سنواصل التركيز على منتجات شبكات ناقلي الخدمة وتقوية التكامل العمودي لأعمال تقنية المعلومات والاتصالات للقطاع العام والمؤسسي وأعمال الأجهزة اليدوية، سعياً لتحقيق عائدات متزايدة.

لمحة عن "زد تي إي"

شركة "زد تي إي" هي مزود عالمي رائد مدرج علناً لمعدات الاتصال وحلول الشبكات، وتمتلك أوسع وأشمل طيف من المنتجات في العالم يغطي جميع جوانب الأسواق الخاصة بقطاع الاتصالات بما فيها الاتصالات اللاسلكية، والنفاذ والحاملات، وخدمات القيمة المضافة، والأجهزة الطرفية، والخدمات الاحترافية. وتقدم الشركة المنتجات والخدمات المبتكرة والمتخصصة لأكثر من 500 شركة اتصالات في أكثر من 160 بلداً حول العالم، لتساعدهم في تلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء وتحقيق نمو في الإيرادات في الوقت نفسه. وتلتزم "زد تي إي" بتقديم 10 في المئة من إيراداتها السنوية لأغراض الأبحاث والتطوير، وتضطلع بدور رائد في عدد كبير من الهيئات الدولية التي تطور معايير جديدة للاتصالات. وتلتزم الشركة بمبادرات المسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى كونها عضواً في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة. وتعتبر شركة "زد تي إي" الشركة الوحيدة في قطاع تصنيع معدات الاتصالات في الصين، المتداولة علناً في كل من بورصتي هونج كونج وشينزن (مدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز 0763.HK، وفي بورصة شينزن تحت الرمز 000063.SZ). للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.zte.com.cn.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "زد تي إي"

مارجريت ما

هاتف: 26775207 755 86+

البريد الإلكتروني: ma.gaili@zte.com.cn



إيدلمان" للعلاقات العامة

مارك لي

هاتف: 4756 2837 852+

البريد الإلكتروني: mark.lee@edelman.com



أندريس فيجارانو

هاتف: 4735 2837 852+

البريد الإلكتروني: andres.vejarano@edelman.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11880/ar

No comments:

Post a Comment