Saturday, August 2, 2014

باناسونيك تسهم في الوصول إلى مستوى الاكتفاء الذاتي في سنغافورة في زراعة الخضراوات بإنشائها أول مزرعة داخلية للخضراوات


الهدف هو تأمين 5% من الناتج المحلي بحلول سنة 2016 المالية، بدءًا بعقد شراكة
تجارية مع مطعم "أوتويا" الياباني 

سنغافورة - يوم الجُمْعَة 1 أغسطس 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" لحلول المصانع في آسيا المحيط الهادئ (باناسونيك) اليوم عن تزويدها مطعم "أوتويا" الياباني بإمدادها التجاري الأول من الخضراوات المزروعة محليًّا. وتُزرَع التشكيلة الممتازة من المحاصيل الزراعية اليابانية، بما فيها الفجل الأحمر الصغير والخس الورقي الأحمر و"الميزونا" (عشب الخردل)، في أول مزرعة داخلية مرخَّصة للخضراوات في البلاد في ظروف مثالية ومضبوطة. وتهدف "باناسونيك" إلى الإسهام في رؤية هيئة الأغذية الزراعية والبيطرية السنغافورية (إيه في إيه) الرامية إلى رفع مستوى الاكتفاء الذاتي من الخضراوات الورقية عبر تقنية الشركة وحصاد المحاصيل في أراضي سنغافورة القليلة، حيث يُزرع 8 في المائة فقط من الخضراوات المستهلكة في مزارع محلية*. كما تهدف الشركة إلى تعزيز إسهامها في الإنتاج المحلي ورفعه من النسبة الحالية المقدرة بنحو 0.015 في المائة إلى 5 في المائة بحلول سنة 2016 المالية، المنتهية في مارس 2017.
وقال هيديكي بابا، المدير المنتدب لدى شركة "باناسونيك" لحلول المصانع في آسيا المحيط الهادئ: "تُزرع هذه المحاصيل اليابانية الممتازة، التي تجمع خبرة ’باناسونيك‘ في المجالين التقني والصناعي، في ظروف مثلى، حيث يتم مراقبة درجة الحرارة ومعدلات الرطوبة وثاني أكسيد الكربون وضبطها، ما يضمن إنتاجًا زراعيًّا ثابتًا وعالي الجودة على مدار العام. وتعد هذه الزراعة الترابية خالية من المبيدات الحشرية، وتتطابق مع المعايير الصارمة للسلامة الغذائية التي تضعها هيئة ’إيه في إيه‘، كما أن مزرعتنا الداخلية للخضراوات حائزة على شهادة نظام تحليل المخاطر ونقاط الضبط الحساسة ’إتش إيه سي سي بي‘. وتأمل ’باناسونيك‘ بأن تُسهم مزرعة الخضراوات الداخلية في رفع مستويات الاكتفاء الذاتي الغذائي الدولة، مع توفير نمط حياة أفضل وعالم أفضل عبر تحسين نوعية الغذاء في بلد يستورد أكثر من 90 في المائة من الغذاء الذي يستهلكه".
[فيديو] أول مزرعة خضراوات داخلية في سنغافورة تابعة لشركة "باناسونيك " لحلول المصانع في آسيا المحيط الهادئ
وتُنتج المنشأة الزراعية الداخلية البالغة مساحتها 248 مترًا مربعًا، 10 أنواع من الخضراوات حاليًّا، هي: الخس الورقي الأحمر والأخضر، والميزونا (عشب الخردل)، والفجل الصغير الأحمر والأبيض، والجرجير، والحبق (الريحان)، والأوبا (النعناع العشبي)، والميتسوبا (بقدونس بري)، والسبانخ الصغيرة. وتُزرع الخضراوات الورقية والجذرية في بيئة مضبوطة التربة ومضاءة بصمامات ثنائية باعثة للضوء (إل إي دي). في الوقت الراهن، تبلغ القدرة الإنتاجية 3.6 طن سنويًّا، وبواسطة هذه الزراعة الداخلية المحلية، من المتوقع أن يتمكن العملاء من توفير مبالغ كبيرة مقارنة مع شرائهم لمنتجات يابانية ممتازة مماثلة مستوردة.
وتقوم الشركة بتقوية جهودها في مجال البحث لتسريع الحصاد، بما في ذلك زيادة القدرة الاستيعابية للمزرعة (الزراعة العمودية)، وتقصير مدة الزراعة من 35 يومًا إلى 28 يومًا، وتعزيز الإنتاجية الموضعية وتوسعة تنوع المحاصيل. وبحلول سنة 2016 المالية، تتطلع "باناسونيك" إلى زراعة أكثر من 30 مختلفًا من المحاصيل.
وستقيِّم "باناسونيك" طلب السوق للتوسع التجاري في المطاعم والمخازن الكبرى في خلال السنة المالية الراهنة. حاليًّا، تزوِّد الشركة فروع مطعم "أوتويا" الياباني الثلاثة في سنغافورة، في "شانجي سيتي"، ومركز "كليمنتي" للتسوق، و"أورشارد سنترال" بما معدله 0.3 طن من الخضراوات في الشهر. وتهدف الشركة إلى مضاعفة هذه الكمية في السنتين القادمتين وإمداد "أوتويا" بتشكيلة أكبر من المحاصيل اليابانية الممتازة التي لا تُزرع محليًّا.
وعلق هيسامي ميتسوموري، رئيس مجلس إدارة "أوتويا هولدينجز": "تفخر مطاعم ’أوتويا‘ بتقديم الوجبات اليابانية التقليدية الصحية المنزلية لزبائنها. ونظرًا لكون ’أوتويا‘ مطعمًا، فإننا نولي الجودة والسلامة الغذائية أهمية قصوى، وبخاصة في الأسواق الخارجية، حيث لا نمتلك منشآت زراعية خاصة بنا لزراعة المحاصيل كما نفعل في اليابان. تنسجم شراكتنا التجارية مع ’باناسونيك‘ بشكل طبيعي، إذ إن المنشأة تتبنى طريقة في الزراعة موائمة للبيئة ومستدامة وبكلفة مقبولة. وتوفر لنا محاصيل يابانية طازجة ومقرمشة، وخالية من المبيدات الحشرية، ما يتيح لزبائن ’أوتويا‘ التمتع بوجبات شهية صحية ولذيذة".
تُنقَل الخضراوات الطازجة يوميًّا من مزرعة "باناسونيك" الداخلية للخضراوات إلى مطاعم "أوتويا"، ما يضمن الحفاظ على جودة المحاصيل.
وتلتزم شركة "باناسونيك" لحلول المصانع في آسيا المحيط الهادئ، باعتبارها أحد المزودين الرائدين لحلول الأتمتة المصانع، بتصميم وتطوير حلول زراعية داخلية لتلبية طلب السوق من إنتاج ثابت ومستدام للمحاصيل الممتازة المزروعة محلياً.     
ألبوم الصور:
لمحة عن شركة "باناسونيك" لحلول المصانع في آسيا المحيط الهادئ
تقوم شركة "باناسونيك" لحلول المصانع في آسيا المحيط الهادئ (بي إف إس إيه بي)، إحدى شركات "باناسونيك" المسجلة في آسيا المحيط الهادئ، بتقديم حلول مبتكرة تضيف قيمة معتبرة للإنتاج والإجراءات الخاصة بالعملاء، بهدف تعزيز الإنتاج. أسست الشركة في أكتوبر 2013 مزرعتها الداخلية للخضراوات، التي تنتج حاليًّا خضراوات يابانية ممتازة للاستهلاك المحلي. وتُزرع المحاصيل في التربة في بيئة مضبوطة وظروف زراعية مثالية.
لمحة عن "أوتويا" في آسيا المحيط الهادئ
تفخر "أوتويا" في آسيا المحيط الهادئ، شركة فرعية من شركة "أوتويا هولدينجز"، بتقديم أطعمة يابانية منزلية صحية فائقة الجودة لعملائها بأسعار مقبولة. وتملك "أوتويا" في آسيا المحيط الهادئ فروعاً في تايوان، وهونج كونج، وإندونيسيا، وسنغافورة، والصين.
الروابط ذات الصلة
[فيديو] أول مزرعة خضراوات داخلية في سنغافورة تابعة لشركة "باناسونيك" لحلول المصانع في آسيا المحيط الهادئ
ألبوم الصور:
"باناسونيك" لحلول المصانع في آسيا المحيط الهادئ:
"باناسونيك" في آسيا المحيط الهادئ:
البوابة الإخبارية لشركة "باناسونيك":
معرض الصور والوسائط المتعددة متوافر على:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


الآنسة فيكتوريا شاماتا
شركة "باناسونيك" في آسيا المحيط الهادئ
البريد الإلكتروني: viktoriya.chamata@sg.panasonic.com
 (+65)9770 0193


الآنسة آدريين سير
شركة "جولينهاريس"
البريد الإلكتروني:  aser@golinharris.com
 (+65) 8571 6855




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11777/ar

No comments:

Post a Comment