Monday, August 18, 2014

"تحريات شرطة أبوظبي" تطلق حملتها الأولى للتثقيف بمفهوم مكافحة الاتجار بالبشر

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 18 أغسطس 2014 [ME NewsWire]

أطلقت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، حملتها الأولى للتثقيف بشأن نشر مفهوم مكافحة الاتجار بالبشر على المستويين المحلي والعالمي؛ بالتعاون مع مديريات الشرطة.

وبدأت أمس "الأحد" الدورة الأولى من سلسلة دورات تنظمها "الإدارة" في المراكز الشاملة بمديرية شرطة العين تستمر حتى 21 أغسطس الحالي؛ بينما تعقد دورات مماثلة في المراكز الشاملة بمديرية شرطة العاصمة والمناطق الخارجية في الفترة من 24 إلى 28 أغسطس 2014 وفي المراكز الشاملة بمديرية شرطة المنطقة الغربية في الفترة من 31 أغسطس إلى 4 سبتمبر المقبل.

وأكد العقيد الدكتور راشد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أن تنظيم هذه الدورات يأتي تجسيداً لحرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على التوعية بإجراءات وأساليب الوقاية من الاتجار بالبشر.

وقال إن الدورة تهدف إلى إلقاء الضوء على الجرائم المتعلقة بالاتجار بالبشر؛ والأعضاء البشرية ودور الإمارات العربية المتحدة في معالجة هذه الجرائم، والإجراءات العملية والإحصائيات المحلية والدولية عن الاتجار بالبشر، وجهود الدولة في مكافحة الاتجار بالبشر وبعض التشريعات التي وضعتها بهذا الخصوص، منها القانون رقم 51 لسنة 2006 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر.

وأشار إلى التعاون بين إدارة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وإدارة التحريات والمباحث الجنائية؛ في تأهيل وإعداد كادر محلي من ضباط قسم مكافحة الاتجار بالبشر، وتدريبهم داخل الدولة وخارجها لإلقاء المحاضرات في الدورة إلى جانب خبراء دوليين.

وقال الرائد علي محمد النيادي، رئيس قسم مكافحة الاتجار بالبشر في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، إن برنامج الدورات المشار إليه يركز على تعريف الاتجار بالبشر وأشكاله وطرقه، والقوانين والتشريعات والاتفاقيات الدولية بشأن الاتجار بالبشر والسياسات الجنائية لمنعه، موضحاً أن ما يميز الدورات المذكورة عقدها في المراكز الشاملة للشرطة لاستهداف أكبر شريحة من عناصر الشرطة والأمن المتلقي الأول للبلاغات الجنائية بشأن الاتجار بالبشر.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11864/ar

No comments:

Post a Comment