Thursday, September 18, 2014

آي بي سي 2014 يناقش تحديات التنقل والاتصال وتقنيات البث المتمم

"آي بي سي 2014"

لندن - يوم الخَمِيس 18 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنس واير): أعلن المؤتمر الدولي للبث الإذاعي والتلفزيوني "آي بي سي" اليوم بأن "آي بي سي 2014" كان المعرض الأنجح على الإطلاق، حيث جذب ما مجموعه 55,092 شخصاً، أي بزيادةٍ نسبتها 4 بالمائة مقارنةً بعام 2013. وقام الحضور الذين قَدِموا من أكثر من 170 بلداً بزيارة أكثر من 1,500 عارضٍ توزعوا على مساحةٍ تجاوزت الخمسين ألف مترٍ مربعٍ في أربع عشرة قاعةِ عرضٍ ضمن معرض "آي بي سي". هذا واستقبل مؤتمر "آي بي سي" 280 متحدثاً ضمن أجندةٍ حافلةٍ من الندوات في إطار برنامجٍ جديدٍ وأكثر تنظيماً من حيث المواضيع. وشملت هذه الندوات الكلمات الرئيسية التي ألقتها شخصيات متنوعة كالبروفيسور براين كوكس ورائد المؤثرات السينمائية الخاصة دوجلاس ترمبل.

وقال مايكل كريمب، الرئيس التنفيذي لدى "آي بي سي" في هذا السياق: "يهدف ’آي بي سي‘ إلى تقديم حدثٍ ذي صلةٍ بالمجتمع. ويعدّ حضور الأشخاص المناسبين أكثر أهمية من الأعداد الكبيرة، لكن من المحفز أيضاً الحصول على الجودة والكمّ معاً".

وكانت الكلمة الافتتاحية لمؤتمر "آي بي سي 2014" نقطة الانطلاق نحو حدثٍ ناجحٍ للغاية. وأشار ديفيد أبراهام، الرئيس التنفيذي لـ"تشانل 4" في المملكة المتحدة في هذا الصدد: "يعتبر البث التلفزيوني هاماً للغاية، ولكن المشاهدين يريدون التنقل والاتصال، وما من سبب يدعو شركات البث إلى خسارة هذه الأهمية". وعلى أرض المعرض وخلال جلسات المؤتمر، دار الحديث حول كيفية انتقال البث إلى المحتوى في كل مكان، ومواجهة التحديات التقنية والتجارية والتشغيلية.

وتضمّن المؤتمر أيضاً كلماتٍ رئيسيةً ألقاها كلٌّ من مات بريتن، رئيس "جوجل يوروب"؛ وتيم دايفي، الرئيس التنفيذي والمدير العالمي لدى "بي بي سي العالمية"؛ وبروس تاشمان، رئيس "إيه إم سي جلوبال" و"ساندانس تشانل جلوبال"؛ ونيلي كروس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية؛ وسام بارنيت، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إم بي سي"؛ وتشارلي فوجت، الرئيس التنفيذي لـ"إيماجن كوميونيكيشنز آند جيتس إير". وهذه الكلمات تعد حجر الأساس لجدول أعمال الجلسات بهدف قيادة حوارٍ يتناول قصة الابتكار ضمن القطاع.

وشهد مؤتمر "آي بي سي 2014" إطلاق "المحتوى في كل مكان في أوروبا" من "آي بي سي"، وهو الحدث الأول ضمن سلسلةٍ من الأحداث التي تستهدف الطبيعة المتغيرة لوسائل الإعلام من خلال وسائل الاتصال الجديدة. وقد جاء إطلاق هذا الحدث في إطار مؤتمر "آي بي سي 2014"، كما أتيح للزوار والعارضين فرصة بناء المعلومات والتواصل مع أقرانهم من خلال التكنولوجيا الفريدة "تاتش آند كونكت" الخاصة بـ"آي بي سي". هذا وجرت فعاليات الحدث في كافة قاعات العرض الأربعة عشر خلال مؤتمر "آي بي سي 2014"، حيث سلط الضوء على استكشاف التقنيات الجديدة التي تقود السوق، من خلال مسرح حلول السحابة ضمن حدث "المحتوى في كل مكان" ومسرح حلول سير العمل ضمن حدث "المحتوى في كل مكان" والمسرح المركزي لحدث "المحتوى في كل مكان" الذي قدم أيضاً ندوات نقاشية رائدة.

وكان بالإمكان استعراض المحتوى الخاص بعروض "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" وأرض المعرض والمؤتمر على مدى 6 أيام، حيث تحولت محطة "آي بي سي" على مدار 24 ساعة إلى خدمة إخبارية تتضمن إصداراتٍ مصممةً لجميع الهواتف الذكية والحواسب اللوحية فضلاً عن شبكة الإنترنت. وخلال مؤتمر "آي بي سي 2014"، شملت خدمة البث المباشر مجموعةً متنوعةً من المقابلات وتغطيةً للأحداث الكبرى، بما فيها الكلمات الرئيسية والعديد من العروض الأخرى. وبعد انتهاء الحدث، يبقى المحتوى متاحاً على شبكة الإنترنت للعرض حسب الطلب عبر الرابط التالي: www.ibc.org/VOD. أما شركات البث الراغبة باستخدام لقطات ومقاطع فيديو في تقاريرها، فيمكنها تحرير مقاطعها المصورة في السحابة قبل تنزيل فيديوهات بدقة عالية.

ويضم مؤتمر "آي بي سي" عدداً من المحاور التي تعزز من التعاون بهدف تنمية الأفكار. وساهمت قمة القادة في "آي بي سي" بتنظيم لقاءٍ يضم أكثر من 100 رئيسٍ ومديرٍ تنفيذيّ ضمن حوارٍ مغلق. وقد بحثوا هذا العام في مجموعةٍ من خدمات التمكين الرقمي وقدرة الابتكار في القطاعات ذات الصلة بإحداث تغيير في عالم وسائل الإعلام.

وفي الطرف الآخر من الطيف الوظيفي، استضافت "آي بي سي" مرةً أخرى برنامج "النجوم الصاعدة" ("رايزنج ستارز")، الذي أعطى أكثر من 150 شاباً محترفاً فرصة الدخول لهذا القطاع بهدف التعلم والمناقشة والتواصل، ومن أجل أن يصبحوا جزءاً من مجتمع "آي بي سي". وقاد المذيع الرائد جيمس نويفلد برنامج هذا العام مع إطلالةٍ خاصةٍ للبروفيسور براين كوكس.

هذا ويمكن الاطلاع على تكنولوجيا الغد في منطقة المستقبل "آي بي سي فيوتشر زون"، حيث يتشارك الباحثون أفكارهم ضمن نماذج أولية. واغتنمت شركة "سيسكو" الفرصة من أجل طرح رؤيتها للعالم المتصل في المستقبل القريب. من جهتها، عرضت شركة "إن إتش كي" نظامها "سوبر هاي-فيجن" بدقة 8 آلاف بكسل، بما في ذلك كاميرات جديدة خفيفة لدرجة يمكن تثبيتها على نظام "ستيديكام".

وعرضت "تجربة الشاشة الكبيرة" من "آي بي سي" التجربة الأولى من نوعها لهذا العام في العالم. ولأول مرة من أي مكان في العالم، يمكن لزوار "آي بي سي" مشاهدة الأفلام الطويلة مثل "ذي لايف أوف باي" و"دون أوف ذي بلانيت أوف ذي إيبس" وكلاهما عرضا بإذن من شركة "توينتيث سنشري فوكس"، وذلك بدقةٍ عالية وتقنية ثلاثية الأبعاد بسطوع 14 قدم لامبرت، وذلك بفضل تركيب نظام الألوان الليزري "6 برايمري" من "كريستي". كما استضافت شاشة "آي بي سي" الكبيرة عدداً من الأحداث الأخرى وجلسات المؤتمرات والعروض التقديمية، بما فيها الكلمة الرئيسية الاستثنائية التي ألقاها دوجلاس ترمبل والتي تم بثها مباشرةً على الهواء بالألوان وفي الوقت الحقيقي بدقة 4 آلآف بكسل، حيث قدم فيلمه القصير فائق السطوع "يو تي أو إف أو جي" الذي تبلغ مدته 10 دقائق والذي تم تصويره بتقنية استئنائية ثلاثية الأبعاد بدقة 4 آلاف بكسل و120 إطاراً في الثانية الواحدة.

واستخدم حفل توزيع جوائز المؤتمر الدولي للبث الإذاعي والتلفزيوني "آي بي سي" لعام 2014 كافة وظائف الشاشة الكبيرة من "آي بي سي". وفي هذا السياق كانت كل من جائزة الحكام وجائزة التقدير الدولي للتميز من نصيب "الفيفا" تكريماً لتغطيتها مباريات كرة القدم، فيما ذهبت الجائزة الخاصة لصالح دار أوبرا "فيينا" تكريماً لنقلها وبثها الخدمات عبر الإنترنت، حيث وفرت عروض الأوبرا والباليه إلى الجماهير حول العالم. كما تم الإعلان عن الفائزين بجوائز الابتكار من "آي بي سي" وتم منح الجوائز لأفضل أطروحة في المؤتمر وأفضل تصميم جناح لنظام "شيل"، فضلاً عن أفضل تصميم حر للأجنحة الصغيرة وأفضل تصميم حر للأجنحة الكبيرة.

ومن خلال المؤتمر ومساحات العروض والأحداث مثل حفل الجوائز وتجربة الشاشة الكبيرة من "آي بي سي"، وفرص التواصل الممتازة، توفر "آي بي سي" بيئةً ممتازةً لتبادل المعرفة في كافة القطاعات. وستعود "آي بي سي" إلى أمستردام في العام المقبل: حيث سيُعقد مؤتمر "آي بي سي" في الفترة الممتدة بين 10 و14 سبتمبر فيما سيقام معرض "آي بي سي" في الفترة الممتدة بين 11 و15 سبتمبر 2015. لمواكبة أحدث الأخبار والإعلانات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibc.org.

كما سيُعقد الحدث المقبل لـ"آي بي سي" هذه المرة في دبي العام المقبل. وسيقام حدث "المحتوى في كل مكان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، الذي سيواصل السلسلة التي انطلقت مع "المحتوى في كل مكان في أوروبا" ضمن مؤتمر "آي بي سي 2014"، في الفترة الممتدة بين 20 و22 يناير 2015. ويمكنكم التسجيل الآن في حدث "المحتوى في كل مكان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" عبر الرابط التالي: www.ibc.org/menareg.

لمحة عن "آي بي سي":

"آي بي سي" هو الحدث السنوي الأرقى للمهنيين المعنيين بابتكار وإدارة وإيصال المحتويَين الترفيهي والإخباري على الصعيد العالمي. يجذب هذا الحدث أكثر من 55,000 شخصٍ من أكثر من 170 بلداً، وهو مؤتمر يحظى بتقدير ومتابعة كبيرَين من قبل المختصين، ويضم معرضاً لأكثر من 1,500 مزودٍ رائدٍ لأحدث التقنيات الإلكترونية الفنية، كما أنه يوفر فرصاً منقطعة النظير للتواصل بين المشاركين.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibc.org.

يمكنكم التسجيل لحضور "آي بي سي 2014" عبر الرابط التالي: www.ibc.org/register.

يمكنكم الاطّلاع على المزيد حول مؤتمر "آي بي سي" عبر الرابط التالي: www.ibc.org/conference.

يمكنكم الاطّلاع على المزيد حول معرض "آي بي سي" عبر الرابط التالي: www.ibc.org/discovermore.

يمكنكم الاطّلاع على المزيد حول حدث "المحتوى في كل مكان في أوروبا" من "آي بي سي" عبر الرابط التالي: www.ibcCE.org/europe.

تواريخ "آي بي سي 2014":

المؤتمر: 10-14 سبتمبر 2015.

المعرض: 11-15 سبتمبر 2015.

لمحة عن حدث "المحتوى في كل مكان" الذي ينظمه "آي بي سي"

ابتكرت "آي بي سي" ودعمت سلسلة أحداث "المحتوى في كل مكان" استجابة لطلب زوار "آي بي سي" والجهات العارِضة فيه، لمساعدة المختصين في قطاعات البث الإعلامي، والاتصالات، وشبكة الإنترنت، وتقنية المعلومات، وذلك لاغتنام الفرص الجديدة الناتجة عن النمو الهائل لاستهلاك المحتوى التلفزيوني ومحتوى الفيديو على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والمحمولة المتصلة بشبكة الإنترنت.

ويضم حدث "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" معرضاً عالي الجودة يقدم عروضاً صُمِّمَت خصيصاً لمساعدة زوار المعرض على تعزيز معرفتهم وفهمهم بطريقةٍ سريعةٍ وفعالةٍ لأحدث التوجهات والإستراتيجيات والتطوّرات في مجال البث التلفزيوني وبث الفيديو عبر الإنترنت. ومن خلال هذه الفعاليات المخصصة في أوروبا، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأمريكا اللاتينية، يغطي حدث "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" الإنتاج الإعلامي الغني، والأجهزة والتطبيقات الإلكترونية، والتسويق الرقمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتخصيص المحتوى، والبيانات الضخمة، وخدمات السحابة، وتقنيات العرض على شاشة ثانية، وشؤون الاستثمار، وأمور كثيرة أخرى.

"المحتوى في كل مكان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" من "آي بي سي"، 18-20 نوفمبر 2014، دبي.

"المحتوى في كل مكان في أمريكا اللاتينية" من "آي بي سي"، يُحدد التاريخ لاحقاً عام 2015، ساو باولو.

"المحتوى في كل مكان في أوروبا" من "آي بي سي"، 11-15 سبتمبر 2015، أمستردام.

للمزيد من المعلومات عن هذا الحدث، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.ibcCE.org.

لمزيد من المعلومات عن هذا الحدث في أوروبا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibcCE.org/Europe.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"آي بي سي"

كيلي هايد

مدير شؤون التسويق

 +44 (0) 207 832 4104

البريد الإلكتروني: marketing@ibc.org









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12116/ar

No comments:

Post a Comment