Monday, September 1, 2014

التقرير الخاص لإيه إم بيست: السوق الأردنية تبقى مربحة بالرغم من العقبات التنظيمية الاقتصادية

لندن - يوم الإثنين 1 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنس واير): تواصل سوق التأمين في الأردن نموها في خضم تحديات ناتجة عن الأعمال الإلزامية غير المربحة في مجال السيارات، وتراجع كفاية رأس المال وعدم اليقين على الصعيد التنظيمي، إلى جانب الاضطرابات الإقليمية على حدودها، وذلك فقاً لتقرير خاص جديد أعدته شركة إيه إم بيست.
ويشدد التقرير، الذي يحمل عنوان "السوق الأردنية تبقى مربحة بالرغم من العقبات التنظيمية الاقتصادية"، على أن سوق التأمين في الأردن شهدت نمواً في إجمالي أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 3 في المئة عام 2013؛ مع ذلك، انخفض هذا النمو إلى حد كبير من النمو مزدوج الأرقام الذي شهدته بين عامي 2009 و2010، الأمر الذي يعكس تراجع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في الأردن بين عامي 2009 و2013. وسجلت سوق التأمين زيادة في الأرباح بعد أن بلغت الضرائب  13.7 مليون دينار عام 2013، ناجمة عن تحسن في العائدات على أنشطتها التأمينية والاستثمارية. وساهم الأداء المتصاعد للبورصة في عمان جزئياً بمساعدة هذا الانتعاش.
وقال ماهيش ميستري، مدير التحليلات في الشركة، في هذا السياق: "مع تباطؤ نمو سوق التأمين في الأردن، هناك احتمال للمشاركين في السوق لخفض أسعار الفائدة أو المحافظة عليها أو زيادة حصتها في السوق. وسيكون النظام الصحيح في الاكتتاب ضرورياً للغاية، وإلا ستتعرض الشركات لخطر إضعاف الأداء وتآكل رأس المال الأساسي".
وقد شكّل تحرير التعريفة الجمركية على تأمين السيارات بمسؤولية طرف ثالث قضية رئيسية في السوق الأردني خلال السنوات الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، توجد إمكانية لتدابير تقشف جارية أن تكبت النمو الاقتصادي. وكجزء من تدابير التقشف التي اتخذتها الحكومة الأردنية، يجري حل منظم التأمين، مع مسؤوليات مراقبة السوق التي تم نقلها إلى دائرة مراقبة الشركات ووزارة الصناعة والتجارة. وتعتقد شركة "إيه إم بيست" أنه من السابق لأوانه تقييم ما إذا كان سيكون هناك تغيير في فعالية تنظيم هذا السوق.
وتتعرض شركات التأمين في الأردن إلى مستوى عال من المخاطر الزلازلية، ويعاني البلد أيضاً من مستوى عال نسبياً من مخاطر النظام الاقتصادي والسياسي والمالي. وخلال السنوات الأخيرة، واجهت الأردن زيادة في الضغوط الاقتصادية والسياسية نظراً لتدفق أعداد كبيرة من اللاجئين الهاربين من الصراعات الإقليمية.
للحصول على نسخة مجانية من هذا التقرير الخاص، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www3.ambest.com/bestweek/purchase.asp?record_code=228274
"إيه إم بيست يوروب – شركة خدمات التصنيف المحدودة" هي شركة تابعة لشركة "إيه إم بيست"، وشركة "إيه إم بيست" هي أقدم وأكثر شركة للتصنيف الائتماني ومصادر المعلومات موثوقية في العالم، ولمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.
جميع الحقوق محفوظة لشركة "إيه إم بيست" 2011.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "إيه إم بيست"
مايكل دنكلي
محلل مالي
الهاتف: 0321 7397 20 44 +    
البريد الإلكتروني: michael.dunckley@ambest.com


ماهيش ميستري
مدير التحليلات
الهاتف: 0325 7397 20 44 +   
البريد الإلكتروني: mahesh.mistry@ambest.com


كريستوفر شاركي
مدير العلاقات العامة
الهاتف: 2200 - 439 - 908 1 +   ، الرقم الداخلي: 5159
البريد الإلكتروني: christopher.sharkey@ambest.com


جيم بيفي
مساعد نائب الرئيس للعلاقات العامة
الهاتف: 2200-439-1908+ الرقم الداخلي: 5644
البريد الإلكتروني: james.peavy@ambest.com  


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11951/ar

No comments:

Post a Comment