Tuesday, November 4, 2014

بنتلي وتريمبل تطوران بي آي إم عبر نمذجة الإنشاء



الإعلانات في كل من مؤتمر "البنية التحتية هذا العام 2014" من "بنتلي" ومؤتمر "تريمبل دايمنشنز 2014" تسلط الضوء على التزامات وفوائد مشتركة

لندن ولاس فيغاس - يوم الثُّلَاثاء 4 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

مؤتمر "البنية التحتية هذا العام 2014"

مؤتمر "تريمبل دايمنشنز 2014"

(بزنيس واير): أعلنت كل من شركة "بنتلي سيستمز" و"تريمبل" (المدرجة في بورصة "ناسداك" تحت الرمز NASDAQ: TRMB)، وهما المزودان الرائدان لتكنولوجيا نمذجة معلومات المباني ("بي آي إم") لصالح المهندسين والمقاولين، عن التزامهما برفع سوية نمذجة الإنشاء لصالح تسليم مشاريع رأس المال والمشاريع الصناعية ومشاريع البنية التحتية. وتضم جوانب نمذجة الإنشاء: نمذجة الأعمال المؤقتة، وتحديد المواقع الذكي، و"التجزئة والتسلسل"، والمعلومات المفصلة لأغراض التصنيع، وتخطيط العمل باستخدام الخطط الصغيرة المفصلة، وخطط أعمال الإنشاء، ودعم أعمال الإنشاء الموزعة- وضع المراجع واستكمال نتائج نمذجة التصاميم.

وينفذ المهندسون المعماريون والمهندسون اليوم نمذجة التصاميم باستخدام مجموعات أدوات "بي آي إم" التي تدعم هندسة الخيارات والنمذجة التحليلية وتمكّن أصحاب الشركات من اتخاذ قرارات أفضل للحصول على أصول ذات أداء أفضل بما في ذلك الجوانب التي ستكون ذات صلة وقيمة خلال العمليات والصيانة. وعلى أي حال، فإن بعض أكثر نتائج "بي آي إم" تطوراً لم تكن مفيدة بالنسبة لمتطلبات العاملين في قطاع الإنشاءات. وبناء على ذلك، اضطر البناءون إلى إيجاد النماذج ثلاثية الأبعاد المتميزة بأنفسهم لأغراض محدودة هي تصوّر الإنشاء. ونتيجة لذلك، لم يتمكن أصحاب المشاريع من توقع تجاوز أعمال "بي آي إم" التي يقوم بها مصمموهم لعمليات الإنشاء ناهيك عن إتاحة الرؤية في الأعمال الهندسية والتحليلية، والتي كانت ستقدم المنفعة في حال توفرها خلال العمليات. وعملياً، فإن حالة عدم الاستمرارية هذه أبطلت الفوائد الكامنة في "بي آي إم" حيال المشاريع أو الأصول ذات الأداء الأفضل. ويشار إلى أن نمذجة الإنشاء هي استجابة "بنتلي" و"تريمبل" لردم الهوة وتمكين جميع المنافع الكامنة. وباعتماد نمذجة الإنشاء، يتم حفظ ووضع المراجع لعمل المهندسين المعماريين والمهندسين، حيث يتم تغطية كل من التغييرات المكسية والمبنية.

وستسهم كل من "بنتلي" و"تريمبل" في تحسينات نمذجة الإنشاء من خلال جمع الموارد لتطوير المنتجات من خلال:

    مشاركة المخططات في كل من تطبيقات التصميم والإنشاء لضمان استمرار الدقة الدلالية للنماذج القابلة للإنشاء؛
    تسخير " آي- موديل" لنتائج الإنشاء من وإلى برمجيات وأجهزة الشركات عند استخدامها سوية في تسليم المشاريع؛
    ضم القدرات لتطوير المعايير، على سبيل المثال السياق الجغرافي الجوهري لجمعية الجغرافية المكانية المفتوحة مع مستويات الإنشاء المفصلة؛
    تسخير برمجيات النمذجة الشائعة في حالات محددة لأغراض المواءمة الافتراضية والفيزيائية، وعلى سبيل المثال تستخدم "تريمبل" تكنولوجيا برمجية "بنتلي" لتقديم سياق جغرافي فعلي ثلاثي الأبعاد لصالح "تريمبل فيلد لينك".

وتتضمن الفوائد المحققة حتى الآن من تطويرات نمذجة الإنشاء التي قامت بها "بنتلي" و"تريمبل" ما يلي:

    تيسير تنقلية المعلومات الدقيقة بين المباني العمودية وتصميم المنشآت ومواقع الإنشاء من خلال تمكين المهندسين من خلق بيانات ميدانية ذكية في "بنتلي نافيجيتور"، وإدارة مجموعات النقاط هذه في "بروجيكت وايز"، وتسليمها بشكل آمن لمنصة "تريمبل فيلد لينك" الميدانية ما يخلق نقاط تموضع عالية الدقة بين نماذج الإنشاء في مكتب التصميم وأجهزة تحديد المواقع الميدانية
    توفير الوقت، وخفض تكرار العمل والمحافظة على بنية التصميم، وتسريع تسليم المشروع عبر النقل السلس للمعلومات من المفهوم ووصولاً للإنشاء. وينجم ذلك عن الرابط الجديد بين نظام تخطيط المواءمة "تريمبل كوانتم" و"أوبن رودز"، ما يوسع سير عمل التصميم حتى الإنشاء المفصل للمواءمة المدنية الثقيلة لتشمل تخطيط الممرات وعمليات هندسة القيمة، المكمَّلة بإدارة وتتبع التغيير.
    منح المقاولين أعلى مستويات المرونة في تنفيذ مهمات التصميم الميدانية وتمكين إنشاء مبانٍ ذات جودة أعلى من خلال قبول "آي-موديلز" من "بنتلي" في "تريمبل فيلد لينك" لتعزيز تنقلية المعلومات.
    الاستجابة لتحدي "كل يوم يُحتسب" لدى إدارة الطرقات السريعة الفيدرالية في وزارة النقل الأمريكية وذلك بتمكين الحصول على التضاريس ومواءمتها مباشرة من تكنولوجيا "أوبن رودز" من "بنتلي" لأغراض الهندسة المدنية متعددة الفروع في مركز الأعمال لدى "تريمبل"- برنامج نسخة الإنشاءات الثقيلة المكتبي "إتش سي إي"، ليتم إرسالها مباشرة إلى أنظمة تموضع المواقع وأنظمة التحكم بالمستوى- تنقلية المعلومات (من مرحلة "بي آي إم" وصولاً إلى مرحلة عمل الجرافات).

وقال آندي كايهانفار، مدير الإنشاء الافتراضي في "كيويت": "تتمثل إحدى التحديات التي نواجهها في الإنشاء في ترجمة نماذج التصاميم إلى نماذج إنشاء مجدية لأغراض المسح الميدانية. وقدمت ’بنتلي‘ و’تريمبل‘ حلاً يساعد في الدفع نحو المزيد من الفعالية ويخفض حالات تكرار العمل والمخاطر عند ترجمة نموذج التصميم في المسح. ويساعدنا التكامل الذي تحققه ’بنتلي-تريمبل‘ في تسليم المعلومات التي تم توليدها خلال عمليات التصميم بشكل أفضل باستخدام ’أوبن رودز‘ لفريق المسح في المشروع وذلك عبر مركز أعمال ’تريمبل‘- ’إتش سي إي‘. ومع مرور كم أكبر من المعلومات، ارتفعت مستويات الثقة الميدانية بالنموذج، فيما انخفضت المخاطر المصاحبة للترجمات المتعددة بشكل كبير".

ومن جانبه، قال براين فوسبيرغ، نائب الرئيس المسؤول عن قسم تكنولوجيا الإنشاءات في "تريمبل": "نعمل الآن بشكل جدي على بلوغ كامل طاقاتنا بالعمل مع ’بنتلي‘ بشكل تساعد فيه نشاطات نمذجة الإنشاءات المشتركة مستخدمينا، الذين يعملون على المشاريع، في الحصول على أعلى فوائد النماذج القابلة للإنشاء. ونرى العديد من السبل لتحويل تدفقات العمل بشكل يتيح تحقيق المنافع من دورة حياة ’بي آي إم‘".

ومن جانب آخر، قال هاري فيتيلي، نائب الرئيس لشؤون الإنشاء والشؤون الميدانية في شركة "بنتلي سيستمز": "يقدم التعاون المستمر بين ’بنتلي‘ و’تريمبل‘ الحلول في العالم الفعلي، والتي ستحوّل التصميم إلى تدفق عمل إنشائي، ويتم ذلك على سبيل المثال عبر تمكين تنقلية معلومات معززة بشكل كبير باستخدام منصة ’بروجيكت وايز كونيكت إيديشن‘ التي أعلنت ’بنتلي‘ عنها مؤخراً بالإضافة إلى منصة ’تريمبل كونيكت‘ المُعلن عنها مؤخراً. وتتشاطر شركتانا الإيمان بأن نمذجة الإنشاءات ستتيح مستوىً جديداً من وضوح بيانات الإنشاء. كما نتشارك الالتزام في توفير التطويرات في تدفق عمل التصميم حتى الإنشاء وهو الأمر الذي يحقق قيمة جديدة للمستخدمين لدينا في مجال تسليم المشاريع".

لمحة عن "بنتلي سيستمز":

تُعتبر "بنتلي سيستمز" شركة رائدة عالمياً في مجال تزويد المهندسين المعماريين والمهندسين ومختصي الجغرافيا المكانية والمقاولين وأصحاب الشركات بحلول برامج شاملة لتحسين تصميم وإنشاء وعمليات البنى التحتية. ويستفيد مستخدمو "بنتلي" من حركة المعلومات في مختلف المجالات وخلال كامل دورة حياة البنية التحتية لتسليم مشاريع وأصول ذات أداء أفضل. وتشتمل حلولها على تطبيقات "مايكرو ستيشن" لنمذجة المعلومات، ومنصة "بروجيكت وايز" للخدمات التعاونية لتسليم المشاريع المتكاملة، ومنصة "آسيت وايز" لخدمات العمليات لتحقيق البنى التحتية الذكية، حيث تدعم جميع هذه المنصات خدمات احترافية عالمية وخدمات شاملة مدارة.

وتأسست "بنتلي" في عام 1984، وهي اليوم تضم أكثر من ثلاثة آلاف موظف في أكثر من 50 بلداً، وتبلغ إيراداتها السنوية أكثر من 600 مليون دولار أمريكي. وقد استثمرت الشركة منذ عام 2006 أكثر من مليار دولار أمريكي في مجال البحث والتطوير والاستحواذ.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.bentley.com.

لمحة عن "تريمبل"

تطبق "تريمبل" التكنولوجيا لتزيد إلى حد كبير من إنتاجية العاملين في الميدان والعاملين المتنقلين ضمن الأعمال التجارية والحكومية. وتركز الحلول على التطبيقات التي تتطلب تحديد الموقع أو المكان، متضمنة أعمال المسح والإنشاء والزراعة وإدارة الأساطيل والأصول، والسلامة العامة ووضع الخرائط. وبالإضافة إلى الاستفادة من تقنيات تحديد المواقع مثل نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" وتقنيات الليزر والتقنيات البصرية، تشتمل حلول "تريمبل" على المحتوى البرمجي المخصص لحاجات المستخدم. كما ويتم استغلال التقنيات اللاسلكية لتقديم الحلول للمستخدم وضمان الربط المتين بين العمل الميداني والمكتب الخلفي. وتتخذ "تريمبل" التي تأسست عام 1978، من سانيفال، كاليفورنيا مقراً لها.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.trimble.com.

إن "بنتلي"، وشعار "بي" (B) من "بنتلي"، و"بي" (Be)، و"أوبن رودز" من "بنتلي"، و"بنتلي نافيجيتور" و"مايكرو ستيشن"، و"بروجيكت وايز"، هي علامات تجارية مسجّلة أو غير مسجّلة، أو علامات خدمة من شركة "بنتلي سيستمز إنكوربوريتد" أو إحدى الشركات التابعة لها مباشرة أو بشكل غير مباشر. وجميع العلامات وأسماء المنتجات الأخرى هي ملك لأصحابها المعتبرين.

إن "تريمبل"، وشعار الكرة الأرضية والمثلث و"كوانتم" هي علامات تجارية مسجلة لشركة "تريمبل نافيجيشن ليميتد" أو إحدى شركاتها التابعة، وهي مسجلة لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية. وجميع العلامات التجارية الأخرى هي ملك لأصحابها المعتبرين.

معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر عبر الموقع الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50974937&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"تريمبل"

ليا آن ماك ناب

الإعلام

هاتف: 7808-481-408



أو

"بنتلي سيستمز"

رون كوفيلد

الإعلام

هاتف: 6493-321-610







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12680/ar

No comments:

Post a Comment