Wednesday, November 19, 2014

"الدعم الأمني" بشرطة أبوظبي يغادر لأمريكا لأداء مهام غير تقليدية

Lieutenant Colonel Khaled Al Shamesi
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 19 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

غادر وفد من قسم الدعم الأمني في القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف الاطلاع على أحدث الممارسات العملية لدى الشرطة الأمريكية، وقياس القدرات الاستثنائية التي يقدمها قسم الدعم الأمني في أداء مهام أمنية غير تقليدية.

وضم وفد شرطة أبوظبي، المقدم خالد سعيد الشامسي، رئيس قسم الدعم الأمني، والرائد محمد مبارك المصعبي، مدير فرع دوريات الدعم الأمني، والنقيب محمد إبراهيم البلص، مدير فرع تخطيط العمليات، وعدداً من ضباط وخبراء القسم.

وقال المقدم الشامسي: إن الزيارة تأتي انطلاقاً من توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بهدف التعرف عن قرب على عمل الوحدات الشرطية المتخصصة الرائدة في هذا المجال، وإكساب منتسبي الدعم الأمني المزيد من الخبرات المتقدمة في مجالات العمل الميداني المباشر ذات العلاقة بالتعامل مع الجمهور والبلاغات وعمل الدوريات بما يحقق حفظ الأمن.

وأكد حرص واهتمام سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بالكوادر البشرية وتطوير قدراتهم؛ تماشياً مع أهداف الاستراتيجية الشاملة لوزارة الداخلية، مضيفاً أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي تسعى دوماً إلى رفع الكفاءة المهنية والفنية لمنتسبيها، من خلال توفير برامج التدريب المهني عالية الكفاءة؛ لتمكين عناصرها من تحقيق رؤيتها على نحو يضمن خططها الاستراتيجية ويحقق أهدافها.

وأوضح أن الزيارة تهدف إلى تبادل الخبرات المشركة بين الجانبين، وتحديداً مع إدارات (شريف مقاطعة لوس أنجلوس LASD، وشرطة لوس أنجلوس LAPD، وشرطة العاصمة واشنطن دي سي MPD). لافتاً إلى أنه ستتم مناقشة الموضوعات الشرطية ذات الاهتمام المشترك، وسبل الاستفادة من الخبرات الشرطية الميدانية في المجالات الأمنية المتصلة بالدعم الأمني، والمجالات الشرطية والقانونية التي تتبعها وحدات الشرطة المختلفة في أمريكا.

ووفقاً للمقدم الشامسي، فإن الطرفين سيبحثان العديد من المجالات والبرامج الشرطية المنهجية، منها التدريبية والأكاديمية والتكتيكية والمعلوماتية والعملياتية، تتخللها مشاركة عناصر الدعم الأمني في مهام الدوريات الأمريكية الأرضية والجوية بشكل مباشر.

الجدير بالذكر، أن قسم الدعم الأمني في القيادة العامة لشرطة أبوظبي  الذي تم تدشينه في شهر نوفمبر من العام 2013 ، يسافر للمرة الأولى إلى الولايات المتحدة الأمريكية في جولة تستمر لأسبوعين، في صورة نمطية متطورة تكنولوجياً لتعزيز العلاقة الشرطية بين البلدين الصديقين ، ويقع ضمن مسؤوليات  القسم ، توفير وأداء المهام الأمنية غير التقليدية في دعم ومساندة جميع الوحدات الشرطية الميدانية، وبما يعزز من فرص السلامة العامة للجمهور والعاملين في قوة الشرطة والأمن.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment