Thursday, November 13, 2014

أقسام تكنولوجيا المعلومات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا غير جاهزة لإنترنت الأشياء بحسب استطلاع أجرته ISACA




المخاطر الأمنيّة المتزايدة ومشاكل خصوصيّة البيانات تعد أكبر التحديات في مجال الأجهزة المتّصلة

رولينج ميدوز، إلينوي - يوم الأَرْبعاء 12 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) أظهر بحثٌ جديدٌ أجرته ISACA بأنّ قلّةً من أقسام تكنولوجيا المعلومات أو أماكن العمل الأوروبية جاهزة لموجة اجتياح التكنولوجيا القابلة للارتداء وغيرها من الأجهزة المتّصلة.

وبيّن استطلاعٌ حمل عنوان 2014 IT Risk/Reward Barometer واستهدف أعضاء ISACA من المتخصّصين في مجال الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في 110 بلدان، بأنّ 43 في المائة من المشاركين من منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا قالوا أنّ منظماتهم تمتلك خططاً جاهزة للاستفادة من إنترنت الأشياء أو أنها تتوقّع بأن تضع خططاً خلال 12 شهر. ولكن تبقى الأغلبية غير جاهزة لاستخدام التكنولوجيا القابلة للارتداء في مكان العمل. ويقول أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع (57 في المائة) أنّ سياسة "أحضر جهازك الخاص" لا تتوجّه إلى الأجهزة القابلة للارتداء، علاوة على أن 24 في المائة لا تطبق حتّى هذه السياسة. وهذا يعد مصدر قلق، إذ أنّ حوالي 8 من أصل 10 مشاركين (81 في المائة) يقولون أنّ سياسة "أحضر جهازك القابل للارتداء الخاص" خطرة – أو أكثر خطراً – مقارنةً بسياسة "أحضر جهازك الخاص".

وبالإجمال، يعتقد نصف أعضاء ISACA في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أنّ فائدة إنترنت الأشياء تفوق الخطر على الأفراد (50 في المائة) في حين يرى ثلثهم أنّ الخطر يفوق المنفعة على الشركات (31 في المائة). لكن وبالرغم من المخاطر، يقول حوالي الثلث (30 في المائة) أنّ إنترنت الأشياء منحت أعمالهم نفاذاً أكبر للمعلومات في حين أشار الربع (25 في المائة) إلى أنّها أسهمت بتحسين الخدمات في منظماتهم. ويأمل حوالي أربعة من أصل عشرة أن يستفيدوا من خدمات محسّنة (40 في المائة)، ورضى متزايد للعملاء (39 في المائة)، وكفاءة أكبر (38 في المائة)، نتيجة الأجهزة المتّصلة.

وعلى الرغم من منافع الأجهزة المتّصلة، يعتقد أكثر من نصف المشاركين (51 في المائة) أنّ أكبر تحدٍّ فيما يخص إنترنت الأشياء يتمثّل بالمخاطر الأمنية المتزايدة، في حين عبر الربع (26 في المائة) عن قلقهم حيال مشاكل خصوصيّة البيانات. ويعترف ثلثا المشاركين (68 في المائة) أنّهم قلقون كثيراً حول المستوى المتناقص للخصوصيّة الشخصية. ويقول أكثر من الربع أنّ أكبر مخاوف عامة الناس حيال الأجهزة المتّصلة يجب أن تتعلق بعدم معرفتهم كيفيّة استخدام المعلومات المحصّلة على الأجهزة (28 في المائة) أو عدم معرفتهم هويّة من لهم القدرة على الوصول إلى هذه المعلومات (26 في المائة).

وقال رمسيس جاليجو، نائب الرئيس الدولي لدى ISACA والخبير الإستراتيجيّ الأمنيّ والداعم لـ"ديل سوفتوير"، في هذا السياق: "وُجدت إنترنت الأشياء هنا لتبقى، ومن المحتمل أن نشهد بعد الأعياد موجةً من الأجهزة القابلة للارتداء في مكان العمل. يُمكن لهذه الأجهزة أن تقدم قيمة أكبر، لكنّها أيضاً قادرة على خلق خطر عظيم. وأظهرت أبحاث ISACA أنّ أكثر من ثلث (35 في المائة) أعضاء ISACA في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا يعتقدون أنّ البيانات الضخمة قادرة على إضافة قيمة هامة، لكن يعترف الخمس (21 في المائة) بأنّ منظماتهم تفتقر إلى القدرات التحليلية أو المهارات الكافية للتعامل مع ذلك. وترى الشركات منافع هذه التقنيات، لكنّها ترى أيضاً التحديات التي تمثّل أبعاد الخصوصية والضمان وإدارة المخاطر والأمن الرقمي. وفي ظل تصدر هذه التقنيات والأدوات الجديدة مجال الابتكار العملي، يتعيّن على الشركات أن تبدأ بمقاربة ’الاستيعاب والتعليم‘ و’التكيّف والتبني‘ للتعامل مع الأجهزة المتّصلة والبيانات الضخمة".

هذا وكانت ISACA قد قامت مؤخراً بإنشاء برنامج Cybersecurity Nexus كمصدرٍ يمكن للشركات والمتخصّصين في المجال الأمني اللجوء إليه للحصول على إرشاد أمنيّ. يُمكنكم الاطلاع على معلومات إضافيّة عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.isaca.org/cyber.

ويقوم استطلاع 2014 IT Risk/Reward Barometer الذي أجرته ISACA ببحث المواقف والسلوكيات المرتبطة بمخاطر وعوائد التوجهات التقنيّة الأساسيّة، بما في ذلك إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة وسياسة "أحضر جهازك الخاص". ويتألف هذا المؤشر من مكوّنين: دراسة استطلاعية شملت 1,646 عضواً في ISACA من المتخصّصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والأعمال حول العالم، بما في ذلك 603 أعضاء من منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ودراسة استطلاعية لأكثر من 4,000 مستهلك في أربع بلدان، بما في ذلك 1,001 عضو من المملكة المتحدة.

للحصول على تقرير كامل عن الدراسة، بما في ذلك مخططات المعلومات البيانية والفديوهات والنتائج العالميّة ذات الصلة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.isaca.org/risk-reward-barometer.

لمحة عن ISACA:

تعدّ ISACA (www.isaca.org) التي تضم 115,000 عضواً في 180 بلداً جمعيّةً عالميّةً تساعد الشركات وقادة تقنية المعلومات على بناء الثقة بالمعلومات وأنظمة المعلومات واستخلاص القيمة منها. كما تعتبر ISACA التي تأسست عام 1969 المصدر الموثوق للمعرفة والمعايير وبناء العلاقات والتطوير المهني من أجل تدقيق أنظمة المعلومات والضمان والأمن والمخاطر والخصوصية والمتخصصين في مجال الحوكمة.

يمكنكم التواصل معنا عبر موقع "تويتر" على: https://twitter.com/ISACANews.

يمكن الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50981095&lang=en .

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

ميرا لاخاني

+44-207-611-3623

البريد الإلكتروني: meera.lakhani@ketchum.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12767/ar

No comments:

Post a Comment