Sunday, March 1, 2015

حديقة حيوانات من الضوء في حفل التبرع: باناسونيك تتبرع بـ110 مصباح شمسي إلى قرى إندونيسية


قرية سوني ، إندونيسيا - يوم السَّبْت 28 فبراير 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تبرّعت "باناسونيك" بـ110 مصابيح شمسية مزينة بظلال إلى قرية "سوني" في تيمور الشرقية، إندونيسيا التي لم تصل إليها الكهرباء بعد. وتضمنت المصابيح ظلالاً عليها تصاميم حيوانات تم تقديمها خلال حملة تصميم دولية حملت إسم "التخلّص من الظلام". واستمتع أهالي القرية بلحظة خاصة عندما جرت

إضاءة جميع المصابيح دفعةً واحدة ما أدى إلى ظهور "حديقة حيوانات من الضوء" أمام أعين الجميع.

(فيديو) تقرير عن حملة "التخلّص من الظلام/حديقة حيوانات من ضوء المصابيح" في إندونيسيا:

https://www.youtube.com/watch?v=uDOu7XoW6vs

)الصورة): تقرير عاجل: مشروع التخلّص من الظلام يتبرع بحديقة حيوانات من الضوء في إندونيسيا:

http://panasonic.net/sustainability/en/lantern/2015/02/cotd2.html

(الموقع الإلكتروني للمشروع) التخلّص من الظلام:

http://cotd.panasonic.net/

وكان هذا التبرّع جزءاً من أنشطة عام 2014 المالية لشركة "باناسونيك" (حتى نهاية مارس 2015) في إطار مشروعها "100 ألف مصباح شمسي" والذي ستتبرّع بموجبه بـ100 ألف مصباح شمسي إلى مجتمعات غير متّصلة بشبكة كهرباء في أنحاء العالم بحلول العام 2018. ويصادف هذا العام الذكرى المئوية الأولى على تأسيس "باناسونيك".

وعلى أمل إطلاع مزيد من الأشخاص على التحديات التي يعيشها الأشخاص الذين يعيشون من دون اتصال بالكهرباء، يدعو مشروع "التخلّص من الظلام" الجميع إلى المشاركة شخصياً من خلال تصميم ظلال المصابيح. وسيتم تحويل التصاميم التي سيقع الاختيار عليها إلى ظلال فعلية والتبرّع بها مع مصابيح شمسية إلى منازل ومدارس في مناطق من دون كهرباء. وفي الجولة الأولى، تم التبرّع بـ111 ظلال ومصباح شمسي إلى جزيرة سومبا في إندونيسيا في مارس 2014.

وخلال الجولة الثانية، دعت "باناسونيك" إلى تقديم تصاميم تحمل رسوم حيوانات. وبفضل التعاون مع مجتمع "بيهانس" في طوكيو، اليابان، وهي حافظة إلكترونية للفنانين والمصممين، حصلت "باناسونيك على أكثر من 300 تصميم من أنحاء العالم.

وتم في هذه المرة التبرّع بـ110 زوج من المصابيح الشمسية والظلال التي تحمل رسوماً تم اختيارها بالتصويت الإلكتروني الجماهيري إلى قرية سوني في نوسا تينجارا الشرقية، إندونيسيا. وعند إضاءة جميع المصابيح دفعة واحدة من قبل أهالي القرية خلال حفل التبرع، ظهرت حديقة حيوانات من الضوء في الظلام أمام أعين الجميع. وسيتم نشر معلومات تلخّص المشروع قريباً على الموقع الإلكتروني للمشروع.

وهذا هو العام الثاني الذي تقدم فيه "باناسونيك" تبرعات إلى إندونيسيا في إطار مشروعها "100 ألف مصباح شمسي". وكانت "باناسونيك" قد تبرّعت بـ1000 مصباح شمسي في مارس 2014 وتبرّع فريق كرة قدم ياباني شهير "جامبا أوساكا" الذي يحظى برعاية "باناسونيك" بـعشر مصابيح شمسية في يناير 2015 إلى جزيرة سونبا وجزيرة سابو. وفي فبراير 2015، تم تسليم 1,010 مصابيح شمسية (ومن ضمنها تلك التي تم التبرّع بها ضمن مشروع "التخلص من الظلام") إلى كل من معهد جمعية إدارة الأعمال الديموقراطية الاقتصادية ("إيبيكا") وهي منظمة غير حكومية تدعم المجتمعات من خلال تقديم طاقة متجددة، و"كوبرنيك" وهي منظمة غير حكومية تقدّم تقنيات ومنتجات مبتكرة إلى المجتمعات الأكثر حاجة في الدول النامية. وبالتالي تم التبرّع بالإجمال حتى الآن بأكثر من 2,000 مصباح.

ويعيش حالياً نحو 1.3 مليار شخص من دون كهرباء في أنحاء العالم. وتستخدم المنازل في تلك المناطق مصابيح الكيروسين للإضاءة ولكن شعلة هذه المصابيح ودخانها ينطويان على مخاطر جديدة على صعيد اندلاع الحرائق والصحة. ويمكن استخدام مصابيح "باناسونيك" الشمسية كإضاءة في الليل بفضل البطارية التي تخزّن الطاقة التي تم توليدها من أشعة الشمس خلال النهار. وتحدّ المصابيح أيضاً من خطر الحريق المتلازم مع مصابيح الكيروسين فضلاً عن مخاطر صحية من الدخان وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ومن المتوقع أن تحلّ المصابيح الشمسية بعض التحديات التي توجه مناطق ليس لديها كهرباء.

ويستخدم مشروع "100 ألف مصباح شمسي" تقنيات ومنتجات "باناسونيك" للمساعدة على حل التحديات الاجتماعية في الدول الناشئة والنامية التي تعتبر ظروف الطاقة الكهربائية فيها متردّية من خلال القيام بتبرّعات للمنظمات غير الربحية/غير الحكومية، الإنسانية والدولية. وقامت "باناسونيك" في آسيا بتوسيع قائمة الدولة المتلقية خلال العام المالي الحالي بحيث تشمل ماليزيا بالإضافة إلى إندونيسيا وكمبوديا وميانمار والهند والفيليبين التي حصلت في السابق على مصابيح.

هذا وتنوي "باناسونيك" مواصلة العمل على مشروع "100 ألف مصباح شمسي" في إطار جهودها الرامية إلى تحقيق "حياة أفضل، عالم أفضل" والمساهمة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية الخاصة بالأمم المتحدة.

روابط ذات صلة:

(بيان صحفي) "باناسونيك تتبرع بـ1020 مصباح شمسي إلى سكان نوسا تينجارا الشرقية (17 فبراير 2015): http://panasonicapac.mynewsdesk.com/pressreleases/panasonic-donates-1-020-solar-lanterns-to-people-of-east-nusa-tenggara-1122990

مشروع التخلص من الظلام: http://cotd.panasonic.net/

مشروع 100 ألف مصباح شمسي:  http://panasonic.net/sustainability/en/lantern/

(قصة رئيسية) مشروع 100 ألف مصباح شمسي: http://news.panasonic.net/stories/series/solar_lantern_project/

صفحة مشروع 100 ألف مصباح شمسي على "فيس بوك":

http://www.facebook.com/PanasonicSolarLantern

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/multimedia/home/20150227005903/en/

Contacts

COTD Project Office: info-cotd@hit-bits.com



Panasonic Corporation

Global Communication Group

Public Relations Office

+81-3-3574-5729

presscontact@ml.jp.panasonic.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13798/ar

No comments:

Post a Comment