Sunday, March 1, 2015

إن إس كي تحدث ثورة ذكية في مجال الأجزاء المتحركة الكبيرة والصغيرة خلال عام 2014

تساعد صانعة محامل المعدات الصناعية العملاء الصناعيين في مجال الابتكار المخصص 

طوكيو - يوم السَّبْت 28 فبراير 2015 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): ما لم تكن مهندساً ميكانيكياً، فمن المستبعد أن تستيقظ صباحاً وأنت تفكر في محامل المعدات الصناعية. وعلى الأرجح، أنك لم تلاحظ أبدأ أن المحامل –التي تعمل وهي مخفية عن النظر– تشكل أهم عنصر في كل شيء ميكانيكي يتحرك: من الطائرات النفاثة الضخمة إلى الأدوات النانوية، ومن خلاطات المطبخ إلى خلاطات الخرسانة. لمواجهة متطلبات "الحركة والتحكم" واسعة النطاق، يتوجب على شركة "إن إس كي" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6471) والتي تعد ثالث أكبر مصنّع محامل المعدات الصناعية في العالم، أن توفر ما يزيد على 200 ألف محمل مختلف تتراوح من متناهية الصغر إلى فائقة الكبر. هذا ويأتي العملاء كل سنة بتحديات جديدة إلى باحثي شركة "إن إس كي" تتمثل بالحاجة إلى محامل جديدة لتلبي قيود أداء محددة.
توربينات الهواء: دوران موثوق في أقسى الظروف
منذ فجر الألفية الجديدة، بلغت طاقة الرياح ذروتها لتنتقل من مجرد كونها مصدر طاقة ثانوي لتصبح شبكة دعامة أساسية في البلدان في جميع أنحاء العالم. ولعبت "إن إس كي" دوراً رئيسياً في زيادة قدرة التوليد العالمية المثبتة من 17.4 جيجاواط عام 2000 إلى ما يفوق الـ305 جيجاواط عند نهاية عام 2014 – ولكن قد لا يكون دورها واضحاً للمراقب العادي.
أي شخص يرى صوراً لتوربينات هواء عملاقة تنتصب وسط البحر، قد يفترض بطبيعة الحال أن شفراتها العملاقة هي التكنولوجيا الحيوية المعنية. ولكن المفتاح الحقيقي لنجاح هذه الآلات العملاقة يكمن في محاملها، التي يجب أن تعمل بشكل موثوق لسنوات طوال في ظل ظروف صعبة للغاية: محامل ضخمة وسريعة التحوّل؛ وتقلبات كبيرة في درجات الحرارة؛ وهواء المحيط المالح. كما أن موقعها فوق أبراج عالية في البحار العاصف تجعل حتى من مهمة تفقد هذه التوربينات البحرية مهمة شاقة، فضلاً عن أن إصلاح المكونات الثقيلة تعدّ مهمة شائكة. من هنا فإن متانة المحامل وموثوقيتها تشكلان العنصر الحيوي في قابلية البقاء الاقتصادي لطاقة الهواء.
من خلال الاستفادة من تجربة العقدين الماضيين في رفع هذا التحدي، نجح مهندسو "إن إس كي" في زيادة متانة وموثوقية الهيكل الأبيض الذي كان يتقشر ويتساقط في المحامل الدوّارة المستخدمة في علب تروس توربينات الهواء الكبيرة، وكذلك في المعدات الضخمة المستخدمة في مجال التعدين، والبناء، وصناعة الفولاذ.
وتمثل حل "إن إس كي" لهذه المشكلة بتطوير مواد مخصصة مجموعة باستخدام عملية معالجة حرارية مسجلة الملكية تقوم بتعزيز بشكل كبير عمر خدمة المحامل. إن التكنولوجيا المبتكرة التي تم إدراجها في محامل دوارة جديدة ضخمة ("إيه دبليو إس- تي إف") وإطلاقها في مايو عام 2014، توفر عمر خدمة أطول مقارنة بالمنتجات السابقة وفقاً لعدد من المقاييس المهمة:
  • عمر خدمة أطول بسبعة مرات من دون تقشر الهيكل الأبيض.
  • عمر خدمة أطول بثلاث مرات دون تقشر السطح.
  • عمر خدمة أطول بمرتين من دون تقشر الدهان تحت السطح.
  • ضعف مستوى المتانة ضد الكسر بمرتين.
  • 1/50 معدل التغير في الأبعاد.
من المتوقع أن يسهم هذا التطور إلى حد كبير في تعزيز الجدوى الاقتصادية طويلة الأجل لتوربينات الهواء. كما يتوقع أن تبلغ مبيعات "إن إس كي" من المحامل الجديدة نحو مليار ين ياباني (أي نحو 8.5 مليون دولار أمريكي) من المبيعات العالمية السنوية بحلول عام 2017.
لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط على الرابط الإلكتروني التالي: www.nsk.com/company/presslounge/news/2014/press0527a.html.
غسالة متينة لغسل كمية أكبر من الملابس دون الحاجة إلى مساحة إضافية
في حين أن توربينات الهواء أكبر وأكثر تطوراً من الغسالة المنزلية الخاصة بك، غير أن كلتيهما تحتاج إلى دورة غزل موثوق بها على مدى سنوات عديدة. وهنا أيضاً تشكل المحامل المكوّن الرئيسي.
لصانعي الأدوات الآلية الأوروبية، أصبحت مواصفات الغسالة المنزلية أكثر صعوبة في السنوات الأخيرة. ينشد اليوم مشترو الغسالات ذات الحمل الأمامي سعة غسيل أكبر، مع المحافظة على المساحة نفسها التي كانت تشغلها غسالاتهم السابقة. هنا يكمن التحدي، لأن الصانعين اعتادوا تزويد جرن الغسيل الأكبر والأثقل بمحامل أكبر وأمتن. وهذا أدى إلى معضلة: محامل أكبر تعني انخفاض كفاءة استخدام الطاقة، ولكن تركيب المحامل السابق على جرن أكبر سيؤدي إلى حياة منتج أقصر. لذا لجأ المصنعون إلى "إن إس كي" للمساعدة.
كما هو الحال مع توربينات الهواء العملاقة، العقبة التي كان يجب التغلب عليها هو ميل القطع غير المعدنية في المحامل إلى التقشر أو التشعّر بعد سنوات من الاهتزاز، وكلما زاد الحمل زاد هذا الميل. بالإضافة إلى ذلك، يجب الأخذ بالاعتبار البيئة القاسية المتمثلة بالحرارة والرطوبة، والصابون، والأوساخ والعفن، كلها عوامل يقتضي التعامل معها.
طرحت "إن إس كي" حلها في ديسمبر 2014، الـ"بي إن إي كوارتيت"، محمل طويل الأمد للغسالات ذات الحمل الأمامي. وحتى مع أحمال ثقيلة، فإنه يحقق حياة منتج أطول بمرتين من المحمل القياسي المستخدم لدعم الجرن في الغسالات أمامية الحمل، لكنه لا يتطلب مساحة أكبر.
هذا ولجأت "إن إس كي" إلى إحدى تقنياتها الأساسية المادية لإعداد المواد لهذا المحامل الجديد، من خلال تعزيز مزيج سبائك وتكنولوجيا التحكم بالتنظيف مسجلة الملكية لمواجهة احتمال التلوث. والنتيجة هي كما يلي:
  • مرتين عمر الكلال المصنف.
  • إزالة التقشر الناشئ عن السطح بسبب بسبب تركيز الإجهاد من الخدوش الناجمة عن التلوث.
  • إزالة تقشر البنية البيضاء.
  • إزالة التقشر في البيئات ذات درجة الحرارة العالية.
تسعى "إن إس كي" إلى تحقيق حجم مبيعات عالمية سنوية لهذا المنتج الجديد يبلغ 1.5 مليار ين ياباني (نحو 12.5 مليون دولار أمريكي) عام 2018.
للمزيد من المعلومات، يرجى تفقد الرابط الإلكتروني التالي:
هذه هي نهاية هاتين القصتين، وبفضل الجهود المبذولة من قبل "إن إس كي" ستحقق العديد من الغسالات قريباً استخداماً أكثر كفاءة للطاقة مولدّة بطريقة مستدامة من الهواء.
لمحة عن "إن إس كي"
ستحتفل شركة "إن إس كي" المحدودة (لمشار إليها فيما يلي بـ"إن إس كي"؛ المقر الرئيسي: طوكيو، اليابان، الرئيس والرئيس التنفيذي: نوريو أوتسوكا) خلال عام 2016، بقرن من الابتكار منذ تأسيسها بوصفها المنشأة الأولى في اليابان التي تقوم بتصنيع المحامل. وبفضل شعارها "الحركة والتحكم" المتأصل في قلب أعمالها، تعتبر شركة "إن إس كي" اليوم مؤسسة عالمية تملك 213 منشأة في 31 دولة تخدم مجموعة متنوعة من العملاء الصناعيين مع مجموعة واسعة من المكونات الدقيقة بالإضافة إلى المحامل. وتقدم الشركة للعملاء حلولاً شاملة من خلال تقنياتها الرائدة عالمياً، وقوة المبيعات وقدرات خدمة العملاء لديها.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


"إن إس كي"
ماكيكو أوروشينو
فاكس: 7431-3779-3-81
البريد الإلكتروني: urushino@nsk.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13803/ar

No comments:

Post a Comment