Monday, March 2, 2015

اختتام فعاليات معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015



المعرض يجذب أكثر من أربعين ألف زائر، مبرهنًا عن نجاح ملفت بفضل سعي المنظمين الدؤوب . 

الدوحة، قطر - يوم الأحد 1 مارس 2015 [ME NewsWire]

اختتمت مساء السبت فعاليات النسخة الثانية عشرة لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، التي أقيمت تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، والتي افتتحها سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة  بحضور كل من سعادة السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة والسيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، المدير التنفيذي لبنك قطر للتنمية.

هذا وقد حقق معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015، الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة بالتعاون مع كل من " كيوميديا ايفينتس" و "فيرا دي برشلونة" للمرة الثانية على التوالي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، ، نجاحاً ملفتاً، في ظل حضورأكثر من 40000 زائر لمجريات الحدث الأرقى والأكثر استثنائية في مجال المجوهرات والأحجار الكريمة والساعات. 

أثبت معرض الدوحة للمجوهرات والساعات مرة أخرى أنه معرض متخصص قادر على منافسة المعارض الاوروبية العريقة سواء من حيث عدد الزائرين أو من ناحية العلامات التجارية ، حيث يواصل المعرض نموه عاما بعد عام حتى أصبح يحظى باهتمام وحضور رواد صناعة المجوهرات حول العالم . وتقدّر قيمة المعروضات التي ضمتها النسخة الثانية عشرة، بأكثر من بليوني دولار .

ووفقاً للسيد إبراهيم عبد الله المالكي، رئيس شؤون الشركات التابعة في كيو ميديا: "معرض الدوحة للمجوهرات والساعات أصبح واحداً من أبرز الأحداث التي تتمتع بدرجة عالية من الفخامة في المنطقة، ونحن بدورنا كمنظمين بذلنا قصارى جهدنا لتقديم شيء مميز وترك انطباع جيد لدى كل من العارضين والزوار على حد سواء".

وبالإضافة إلى استمتاعهم بمشاهدة القطع الفريدة والتصاميم المميزة، تمكن الزوار من الاشتراك بمسابقات مختلفة أطلقها المنظمون على مواقع التواصل الإجتماعي.

ومن جانبه أكد السيد معيض جبران القحطاني، رئيس مؤسسة سواعد قطرعلى أن مشاركتهم في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات تعد من أهم المشاركات التي قامت بها المؤسسة لما لها من أثر إيجابي في نفوس شباب وشابات سواعد قطر لما تضمنه المعرض من عمليات تطوعية ساهمت في تنظيم المعرض.

وأضاف:" قام المتطوعون في سواعد قطر بعدة أدوار شملت: المساهمة في تنظيم المعرض، استقبال الزوار وارشادهم إلى الوجهات المعنية، الإجابة عن جميع استفساراتهم بالإضافة إلى غيرها من الأدوار".

العديد من العوامل الأخرى ساهمت في نجاح هذه النسخة، حيث المساحة الواسعة التي بلغت 42914 متر مربع امتدت من القاعة 3 ولغاية القاعة 7،وهو ما شكل زيادة عن السنوات السابقة أتاحت الفرصة للعارضين لتقديم المزيد من إبداعاتهم، بالإضافة للميزات العديدة التي حفلت بها فعاليات المعرض خلال أيامه الخمسة، والتي تراوحت بين التطوير الملموس في ديكورات الأجنحة، واللسمات الخاصة التي حرص المنظمون على إضافتها في جميع أنحاء المعرض طوال أيامه من خلال تقديم خدمات إضافية ممتازة ابتداءً من نظام التسجيل الذي شهد أسلوباً الكترونيا متطوراً لتسجيل الزوار، وتأمين خدمة الحافلات المكوكية المتوفرة من منطقة موقف السيارات إلى المعرض مما سهل على الزوار التنقل بين أنحاء المعرض لمشاهدة المجوهرات الفاخرة والتحف الفنية النادرة التي سطعت ببريقها الآخاذ طوال أيام المعرض.

بالإضافة لما سبق، تنافست أكثر من 500 علامة تجارية عالمية  من خلال عرض أحدث ابداعتها وقطعها الفريدة، كما قدمت نسخة العام الحالي الكثير من نوادر المجوهرات والساعات والتحف النفيسة التي عرض بعضها للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

ومن بين العلامات التجارية الفاخرة والتي اشتهرت لسنوات طويلة بما تقدمه من قطع فريدة والتي عرضت تصميماتها الابداعية خلال أيام المعرض نجد: كارتييه، شانيل، غراف، اوديمار بيغيه، رولكس، كريستيان ديور، فابرجيه، ديفيد موريس، بانيراي، فان كليف اند اربلز، بوشرون، باسكال بروني، هوبلو، برمجياني، باتيك فيليب، كرونوسويس، كورلوف، فيري ميلانو،  شاتيلا، رويال دايموند ، مونتيغرابا، الزين للمجوهرات، مجوهرات ماتيس، ديفيد ويب، مجوهرات فرساي وغيرها.

أما الماركات التي سطع بريقها لأول مرة  في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015: جيبير جيمز ، التنباس ، جان بول غولتييه ، دافيدوف ، فيندي، فيليب رويال ، شينوي ، تيلاس، سواروفسكي ، لامبورغيني ، أستون مارتين ، بينتلي ، روشاس ، سانت هونوري ، كوفر ، تشارلز جوردان ، جروفانا ، سيكيليس ، ويستند ، دومسكينوس ، كابيستان ، البدع للسيوف العربية والخناجر والهدايا ،  فالبراي ، ديتريش ، غولدن دريمز جنيفا ، داست كريياشنز ، آي كي ام وهارسنز ،مجوهرات الخضيري ، الطواش ، بروسكو ، كفزتس ، هافنر ، هودل ، كي جي كي ، ليتوس ، ماتيا سيلو ، مالباني ، مانيفاكتوررويال ، ميتر دي تومب ، شوفيل، سبيك مارين ، فاشرون كونستانتين ، يبريم ،يسايان ، سوزان كلان ، روزي بلو ، بريفا ، بريوني ، جان بول مينوتشي ، لافيير ، رولان آيتن ، ايفان توفنكجيان.

وكان بنك قطر الوطني الراعي الرسمي والحصري للمعرض بنسخته الثانية عشرة، فيما كان فندق دبليو الدوحة الفاخر شريك الضيافة الرسمي في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات عام 2015.

        نبذة عن الهيئة العامة للسياحة

بوصفها الكيان الحكومي الرئيسي للتخطيط والترويج للسياحة، تعمل الهيئة العامة للسياحة بالشراكة مع أصحاب العلاقة لتخطيط وتنظيم وترويج وتطوير قطاع سياحي مسؤول ومستدام يساهم في مستقبل قطر ويجعل من الدولة وجهة سياحية رائدة.

وتحت قيادة رئيسها سعادة السيد عيسى بن محمد المهندي، تعمل الهيئة على عرض مقومات دولة قطر، وتعزيز مكانة هذا البلد على خارطة السياحة العالمية كمقصد مميّز تتوفر فيه مرافق الأعمال والتجارب الأصيلة، والترفيه العائلي.

نبذة عن "كيوميديا إيفنتس"

"كيوميديا إيفنتس" هي جزء من كيوميديا وهي عبارة عن فريق عمل مؤلّف من محترفين متمرّسين، يقومون بتزويد العملاء بالتنظيم الكامل للفعاليات التي تُعنى بالاجتماعات والرحلات التحفيزية والمؤتمرات والمعارض MICE، كما يزوّدون العملاء بالدعم المهني واللوجستي، مقترحين إنتاجات مدهشة تبعث الإلهام في نفوس الآلاف.

وقد نفّذ فريق العمل فعاليات ومعارض مباشرة وضخمة ذات طابع درامي ملفت، أدهشت الحضور وفاقت توقّعات العميل. ونذكر على سبيل المثال المعرض الدولي للسيارات المرحَّب به دوليًا، ومعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، ومؤتمر غرف التجارة العالمي.   

ومجموعة "كيوميديا" هي شركة قطرية يملكها بنك قطر للتنمية. تأسست الشركة في العام ۲٠٠٤ وهي تتبنّى الرؤية التي وضعتها حكومة قطر والتي تقضي بالعمل في مجال الإعلانات على الطرقات والإعلانات المرئية والمسموعة وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات وصناعة السينما. وبالإضافة إلى محفظتها القوية من الأعمال في قطر، تمتلك كيوميديا عدداً من النشاطات الدولية، وتغطي هذه الشركات العالمية عدة قطاعات أعمال، من بينها أكبر شركة لتوزيع وعرض الأفلام السينمائية في الشرق الأوسط، وأكبر مؤسسات الطباعة الصحفية في أستراليا التي تُعتبر رائدة في مجال الإعلانات على الطرقات في أستراليا وإندونيسيا وفيتنام وتايلند.

نبذة عن "فيرا دي برشلونة":

"فيرا دي برشلونة" هي الشركة الإسبانية الرائدة في تنظيم المعارض التجارية والصناعية، وتمتاز بموقع بارز في سوق المعارض التجارية الأوروبية. وتتضمن محفظة مشاريعها أكثر من 70 معرضاً في مختلف القطاعات والمجالات، استطاعت أن تجذب نحو 30 ألف عارض مباشرين أو ممثَلين، و2.5 مليون زائر من أكثر من 200 بلد. ومن بين النشاطات التي نظمتها، هناك أكثر من 15 معرضٍ كبيرٍ على المستويين الأوروبي والدولي. وتملك هذه المؤسسة مساحة تبلغ 400 ألف متر مربع للعرض تمتد على موقعين، وهي واحدة من أكبر المساحات في أوروبا: "مونتجويك" و"غران فيا".

وتُعد "فيرا دي برشلونة" إحدى أرقى المنصات للأعمال التجارية وتبادل الخبرات وتنظيم الأحداث الدولية الكبرى. يرتبط اسمها بمدينة برشلونة التي تعتبر إحدى أكثر المدن الأوروبية ديناميكية وابداعاً مع عراقة تعود إلى أكثر من قرن في تنظيم الأحداث الكبرى. وكمحرك اقتصادي، تساهم "فيرا دي برشلونة"  في تعزيز انتشار اسم الشركات عالمياً، كما تقدم الدعم لقطاع الإنتاج والمهنيين والمتخصصين ورجال الأعمال، فضلاً عن دورها في نشر المعرفة وتشجيع ثقافة تنظيم المشروعات.

Contacts

سينتيا بسوسي، مديرة الاتصالات

0097444283041

Cyntia.Bsoussi@havaswwme.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13812/ar

No comments:

Post a Comment