Wednesday, March 4, 2015

تقرير جديد للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يتوصّل إلى أن إنترنت الأشياء يحوّل حياة العائلات

الوفورات في الكلفة وراحة البال والأمن هي العوامل الأساسية التي تقف وراء نمو الأجهزة اللاسلكية المتّصلة؛ يريد 89 في المائة من الأشخاص ربط كافة أجهزتهم في المستقبل
برشلونة، إسبانيا - يوم الثُّلَاثاء 3 مارس 2015 [ME NewsWire]

المؤتمر العالمي للجوال 2015: الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"

(بزنيس واير): أفادت دراسة جديدة نشرها اليوم الإتحاد العالمي للإتصالات المتنقلة أن  إنترنت الأشياء يساهم بتحويل حياة العائلات من خلال الاتصال اللاسلكي للأجهزة في المنزل على غرار العدادات الذكية وأنظمة الأمن ما يساعد على توفير المال وتعزيز راحة البال.  وقامت شركة الأبحاث الاستشارية "كاي آر سي ريسرش" وقسم المعلومات لدى الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم آيه إنتيليجانس" بإعداد التقرير الذي يحمل عنوان "تأثير إنترنت الأشياء: المنزل المتّصل". ويشير التقرير إلى أن شخصاً من بين 4 أشخاص تقريباً في ألمانيا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة يملك فعلياً جهازاً متصلاً على غرار عدّاد ذكي (28 في المائة) ونظام أمني (23 في المائة) ونظام إضاءة (23 في المائة) وجهاز مراقبة للصحة (23 في المائة)، ما يُؤكد التأثير المتزايد للاتصال اللاسلكي وإنترنت الأشياء على حياة العملاء.

ويشير البحث أيضاً إلى أنه من المفترض أن يشهد اعتماد الأجهزة المتّصلة نمواً سريعاً خلال السنوات المقبلة حيث أكّد 89 في المائة من الأشخاص الذين شملهم الإستطلاع رغبتهم في أن تكون كافة أجهزتهم المنزلية متصلة فيما بينها بشكل سلس في المستقبل. ووفقاً للتقرير، يُبدي المستهلكون اهتماماً قوياً بربط كل شيء في منازلهم افتراضياً، ويشمل ذلك الأنظمة الأمنية، وأجهزة تنظيم الحرارة، والعدادات الذكية، وأنظمة الإضاءة والسيارات فضلاً عن أجهزة المراقبة الصحية، والغسالات، والساعات الذكية، وأجهزة تتبع النشاطات، والأفران، والبرادات وأجهزة مراقبة كبار السن.

قال أليكس سينكلير، الرئيس التنفيذي لشؤون التقنية لدى الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: "لقد أصبح الكثير من الآلات والأجهزة والمعدات متصلاً بشبكة الإنترنت من خلال شبكات عديدة وهي تزوّد العملاء والشركات بخدمات جديدة مبتكرة. قد يبدو تعبير "إنترنت الأشياء‘ وكأنه مصطلح  مستقبلي رائج ولكنه موجود بالفعل ويحسّن حياتنا". وأضاف: "يؤكّد هذا التقرير أنه وبالرغم من أن السوق ما زال ناشئاً نسبياً، هناك طلب هائل على هذه الخدمات في المنزل المتّصل إلّا أن التفاعل السلس بين هذه الأجهزة والخدمات أساسي ويجعل التعاون والتفاعل المتبادل بين الشركات من قطاعات مختلفة أكثر حيوية من أي وقت مضى".

وفورات ذكية

وأكّد الاستطلاع أن الفرصة لتوفير المال كانت الميزة الأكثر جاذبية لشراء الأجهزة المتّصلة للمنزل برأي مالكي مثل هذه الأجهزة وغير المالكين على حد سواء. وعلى سبيل المثال، يعتقد 79 في المائة من جميع المستطلعين أن هذا هو الجانب الأكثر أهمية في إمتلاك نظام طاقة متصل. وتوصّل الاستطلاع إلى وجود اهتمام قوي بالسيارة المتّصلة حيث يجد الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع منافع في توفير المال على صعيد الوقود من خلال استخدام تحديثات في الوقت الفعلي عن حركة المرور فضلاً عن التوفير على صعيد أقساط التأمين من خلال مراقبة الاستخدام في الوقت الفعلي. ومن الممكن أن يفكّر 86 في المائة من غير المالكين في أن تكون مركبتهم المقبلة سيارة متصلة إن كانت تؤمن لهم وفورات بنسبة 30 في المائة من تكاليف التأمين الشهرية. واعتُبرت وفورات الوقت أيضاً ميزة مهمة لقيادة سيارة متصلة حيث يوفّر المالكون نحو 6 ساعات من وقت التنقل كل شهر بفضل تفادي الازدحام من خلال التحديثات بالوقت الفعلي عن حركة المرور. وكانت راحة البال والحماية ضد السرقة أو المخاطر من بين الميزات الأكثر أهمية لامتلاك نظام أمن ذكي وفقاً للمالكين، حيث أكد جميعهم تقريباً أن إحساسهم بالأمان قد تزايد منذ تركيب هذا النظام.

الصحة واللياقة البدنية المتّصلة

ولحظ الاستطلاع أيضاً التأثير المتزايد لأجهزة اللياقة البدنية القابلة للارتداء على تحسين الأداء الرياضي، حيث يفكّر نحو 25 في المائة من غير المالكين بأنهم قد يفكرون على الأرجح بشراء جهاز لياقة بدنية متصل بشبكة إن كان يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقونها شهرياً بنسبة 10 في المائة. كما حظيت أجهزة الرعاية الصحية المتّصلة بقبول جيد واستحسان من قبل المستهليكن وأعرب نحو 83 في المائة من المالكين بأن إحساسهم بالصحة والعافية قد تحسّن وأن استخدامهم لهذه الأجهزة قدّم لهم راحة البال وساعدهم على تحسين نمط حياتهم. وبالإضافة إلى ذلك، حظيت القدرة على مراقبة أحد أفراد العائلة المقرّبين الذي يعاني من مرض مزمن عن بعد مثلاً للتأكّد من تناوله أدويته اليومية من خلال جهاز ذكي للرعاية الصحية، باستجابة إيجابية ساحقة حيث أبدى نحو 86 في المائة من غير المالكين اهتماماً بهذه الخاصية.

برنامج العيش المتّصل في المؤتمر العالمي للجوال 2015

وسيكون برنامج "العيش المتّصل" التابع للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة حاضراً في مدينة الابتكار الخاصة بالاتحاد "جي إس إم آيه إنوفايشن سيتي" خلال المؤتمر العالمي للجوال 2015 في القاعة رقم 3 جناج "3 آيه 11" و"3 آيه 31" من الإثنين إلى الخميس، حيث ستجري عدد من العروض التفاعلية لأحدث منتجات وخدمات الجوال. كما سيستضيف الاتحاد عدداً من الندوات والمداخلات طيلة الأسبوع. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

http://www.gsma.com/connectedliving/events/mobile-world-congress-2015/

وقد صُمّم برنامج "العيش المتّصل" التابع للإتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة من أجل مساعدة المشغّلين على إضافة قيمة وتسريع تقديم أجهزة وخدمات جديدة متصلة في سوق "آلة إلى آلة". وسيتم تحقيق هذا الأمر من خلال التعاون في القطاع والتنظيم المناسب والاستخدام الأمثل للشبكات فضلاً عن تطوير ممكّنات أساسية لدعم نمو اتصالات "آلة إلى آلة" في المستقبل القريب وإنترنت الأشياء على المدى البعيد.

لتحميل نسخة من تقرير: "تأثير إنترنت الأشياء: المنزل المتّصل"، الرجاء النقر على الرابط الإلكتروني التالي:http://www.gsma.com/newsroom/wp-content/uploads/15625-Connected-Living-Report.pdf.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول برنامج العيش المتّصل من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة/ الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.gsma.com/connectedliving.

ملاحظات للمحررين:

*تم إعداد تقرير "تأثير إنترنت الأشياء: المنزل المتّصل" بطلب من برنامج العيش المتّصل التابع للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم آيه" و"جي إس إم آيه آي". واعتمد التقرير على استطلاع لآراء مشجّعي التقنية في ألمانيا، واليابان، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة أجرتها شركة الأبحاث الاستشارية للرأي العام "كاي آر سي ريسرش". وقامت "كاي آر سي" باستطلاع 500 من مشجّعي التقنية في كل بلد. ويقوم الاستقصاء بـ:1- تعريف العائلات المتّصلة ويُعطي مثلاً تعريف لماهية العائلة المتّصلة؛ 2- يقيس رغبات هذه العائلات للمستقبل على صعيد الأجهزة المتّصلة؛ 3- يقيس مستوى الاعتماد الحالي للأجهزة المتّصلة من قبل العائلات في كل دولة. ووقع الاختيار فقط على المستطلعين الذين يتمتعون باهتمام قوي بالتقنية، أي من يرغبون في شراء جهاز متصل أو أكثر خلال الأعوام القليلة الماضية أو الذين يتمتعون بفهم عميق للميزات والمنافع التي تقدمها التقنية/الأجهزة المتّصلة إلى العائلة.

لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، جامعاً ما يقارب من 800 مشغل اتصالات متنقلة مع 250 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة" و"المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: www.gsma.com ، كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" من خلال الحساب: @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

تشارلي ميريديث هاردي

+44 7917 298428

CMeredith-Hardy@webershandwick.com



المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

pressoffice@gsma.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13847/ar

No comments:

Post a Comment