Sunday, March 1, 2015

باناسونيك تتبرع بمصابيح شمسية إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي‏ لدعم جهود الإغاثة لإحتواء وباء الإيبولا

طوكيو - يوم السَّبْت 28 فبراير 2015 [ME NewsWire] 
(بزنيس واير) – في ظل التأثير الخطير وواسع النطاق لوباء الإيبولا في غرب إفريقيا، تحتاج الحكومات والمؤسسات العالمية إلى دعم أكبر في جهود الإغاثة التي تبذلها. وقد قامت في هذا السياق بمناشدة القطاع الخاصّ من أجل مساعدة الشعوب المتضررة على تلبية حاجاتها الأساسية في خضمّ الأزمة.

واستجابةً لما سبق، تبرعت شركة "باناسونيك" في ديسمبر 2014 بـ 240 مصباحاً شمسياً إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وتساهم المصابيح الشمسية حاليّاً بتوفير النور للناجين من وباء الإيبولا والأيتام والفرق الطبية والعمال الذين يكافحون الوباء في المناطق المتضررة من ليبيريا حيث يُعتبر الانتشار أكثر حدة وخطورة.

وفي 19 فبراير، قامت آيزومي ناكاميتسو، مساعدة الأمين العام ومساعدة مدير وحدة الاستجابة للأزمات ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بزيارة ساتوشي تاكياسو، الرئيس التنفيذي لشركة "باناسونيك" والمسؤول عن قسم اتصالات العلامات التجارية في كامل المجموعة.

وأعربت السيدة ناكاميتسو، التي تترأس جهود الإستجابة للأزمات لصالح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن تقديرها للهبة المؤلفة من المصابيح الشمسية.

وقالت ناكاميتسو في معرض تعليقها على الأمر: "تساعد المصابيح الشمسية في تحسين حياة الناجين والأيتام المصابين بالإيبولا، ودعم العمال على جبهات مكافحة واحتواء المرض. وتساهم المصابيح الشمسية ليس بإنارة حياة هؤلاء الأشخاص فحسب، بل تساعد أيضاً على مكافحة وباء الإيبولا من خلال السماح بالاتصالات بواسطة الهاتف الجوال بفضل وظائف الشحن الخاصة التي توفرها المصابيح الشمسية. إنّنا نقدر دعمكم في مجالات الإغاثة في حالات الطوارىء وجهود الانقاذ المبكرة".

يتمّ توزيع مصابيحنا الشمسية إلى الناجين من وباء الإيبولا الذين لا يمتلكون شيئاً لدى تسريحهم من عيادات العلاج، بعدما تمّ إحراق كافة ممتلكاتهم عندما تمّ تشخيص إصابتهم بالمرض وإخضاعهم للعلاج. كما تمّ أيضاً توزيع المصابيح الشمسية على الأشخاص الذين يعيشون في مناطق الحجر الصحي حيث غالباً ما تكون الكهرباء محدودة. وتقوم المصابيح الشمسية في العاصمة مونروفيا بدعم الفرق الطبية عند عملها في الليل.

لا تزال الاستجابة لأزمة إنتشار وباء الأيبولا بحاجة إلى مزيد من الدعم، وستستمر "باناسونيك" بالمساهمة في جهود الإغاثة في البلدان الأكثر تضرراً من الوباء.

روابط خاصة

مشروع 100 ألف مصباح شمسي

http://panasonic.net/sustainability/en/lantern/

تقارير "باناسونيك" للمسؤولية الاجتماعية للشركات/البيئة

http://www.panasonic.com/global/corporate/sustainability.html

[فيديو] مشروع 100 ألف مصباح شمسي

https://www.youtube.com/watch?v=W2BoCcANjvk&feature=youtu.be

قصص من مشروع 100 ألف مصباح شمسي

http://news.panasonic.net/stories/series/solar_lantern_project/

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

http://www.undp.org/

يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/multimedia/home/20150227005841/en/

شرح الصور:

الصورة  1  :

(من اليسار) - ساتوشي تاكياسو، الرئيس التنفيذي لشركة "باناسونيك" والمسؤول عن قسم اتصالات العلامات التجارية في كامل المجموعة، وآيزومي ناكاميتسو، مساعدة الأمين العام ومساعدة مدير وحدة الاستجابة للأزمات ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. (الصورة: بزنيس واير)

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

Panasonic Corporation Global Communication Group

Public Relations Office

+81-3-3574-5729

presscontact@ml.jp.panasonic.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13805/ar

No comments:

Post a Comment