Sunday, March 1, 2015

آل سالم جونسون كنترولز تضع حجر الأساس لمنشأتها الصناعية ومركز التدريب بالوادي الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية



ضمن مساعيها للمساهمة في تنويع الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل للكوادر الوطنية

جدة، المملكة العربية السعودية - يوم الأحد 1 مارس 2015 [ME NewsWire]

 أعلنت شركة آل سالم جونسون كنترولز وهي شراكة إستراتيجية بين (مجموعة شركات آل سالم وشركة جونسون كنترولز العالمية) عن وضع حجر الأساس لمشروعها الصناعي ومركز التدريب التابع له في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وذلك على مساحة 203,783 متراً مربعاً. ويتوقع أن تبدأ الشركة على الفور بتطوير مصنعها الجديد وبدء عملياتها فعلياً بحلول العام 2017م، مستندة لخبراتها التي تتجاوز 25 سنة في السوق السعودي، والتي أسهمت خلالها في استحداث ما يزيد على 2000 وظيفة لأبناء المملكة.

بهذه المناسبة، أوضح الأستاذ فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية:"نحن نعتز بتواجد آل سالم جونسون كنترولز في مصاف الشركات العالمية الرائدة في مجالاتها، والتي اختارت إنشاء مصنعٍها ومركزٍ التدريب في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بما يمكنها من التوسع في منتجاتها وخدماتها على مستوى المنطقة، وايجاد حلول لاستهلاك الطاقة وتقليص تكاليف التشغيل في المملكة". وتابع الرشيد:"لله الحمد، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ماضية قدماً في استقطاب الشركات الوطنية الرائدة والعالمية وتحفيزها على الاستثمار فيها، واضعين نصب أعيننا تنويع القاعدة الاقتصادية في المملكة". مشيراً إلى أن آل سالم جونسون كنترولز ستستفيد من مرافق النقل المتنوعة، خصوصاً ميناء الملك عبدالله الذي سيعد واحد من أكبر عشر موانئ في العالم، إلى جانب قطار الحرمين السريع.

من جهته، صرح الشيخ صالح بن لادن، عضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة آل سالم جونسون كنترولز:"شراكتنا مع جونسون كنترولز العالمية من خلال مصنعنا الأول في جدة شكلت دفعة قوية للاقتصاد الوطني، أما مصنعنا الثاني في المدينة الاقتصادية فهو دليل على النمو المستمر لأعمالنا ورؤيتنا المشتركة للإسهام بفاعلية في تنويع الاقتصاد المحلي".

وقال السيد كلود ألين، عضو مجلس الإدارة لشركة آل سالم جونسون كنترولز ونائب الرئيس والمدير العام لجونسون كنترولز في منطقة الشرق الأوسط:"يتركز اهتمامنا في منطقة الشرق الأوسط منذ سنوات طويلة على الإسهام في النمو الاقتصادي، وقد جاء قرارنا بالاستثمار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لنستفيد من بنيتها التحتية العصرية ومزايا الاستثمار الغير مسبوقة، ولكي نقدم للمملكة تقنياتنا المتطورة في مجال التصنيع والطاقة، وتوفير الدعم للمشاريع في المنطقة من خلال توفير إنتاج ضخم وعائدات سريعة على الاستثمار".

وقد علق الأستاذ ريان قطب، الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، قائلاً:" أن حجم الفرص الاستثمارية الهائلة التي يوفرها الوادي الصناعي المتصل مباشرة بميناء الملك عبدالله يؤهله أن يكون وجهة رئيسية ونقطة إمداد متقدمة للخدمات اللوجستية والصناعة في المنطقة  تتيح الوصول إلى 250 مليون مستهلك في العالم العربي بالأضافة الى  شرق أفريقيا" مضيفاً:"

 يمتد الوادي الصناعي على مساحة 55 مليون متر مربع، وهو ما يشكل  ثلث مساحة المدينة الاقتصادية تقريبا،وتعد البنية التحتية عالمية المعايير من أهم ما يقدمه الوادي الصناعي للمستثمرين فيه، وكذلك يوفر الوادي الصناعي مشروع (القرية)  الذي يقدم البيئة السكنية الملائمة للعمال والمشرفين". وأضاف قطب:" ولله الحمد تم  استقطاب إلى قافلة عملائنا والذين بلغوا للآن 93 شركة صناعية وطنية رائدة وعالمية 8 منهم بدأت مرحلة الإنتاج، و23 منهم بدأت فعلياً في إنشاء مصانعها في القطاعات الستة التي يركز عليها الوادي الصناعي وهي:السلع الغذائية/الاستهلاكية، والأدوية ، والخدمات اللوجستية، والصناعات البلاستيكية، ومواد البناء وقطاع المركبات". واختتم قطب:" أن الوادي الصناعي ما يزال يواصل تلبية الطلب المتزايد على تأجير وبيع الأراضي الصناعية في المرحلتين الثانية والثالثة بوتيرة متسارعة فاقت التوقعات وذكر أنه يتم حالياً تطوير البنية التحتية لأكثر من 25 مليون متر مربع إضافية لمواكبة هذاالطلب واستقطاب عدد أكبر من الشركات العالمية والمحلية "

وحول المصنع الجديد، أكد مهند الشيخ، الرئيس التنفيذي لشركة آل سالم جونسون كنترولز، أن الشركة تسعى للإسهام في مبادرات تنويع مصادر الاقتصاد السعودي، ومن المؤكد أن إنشاء هذا المصنع يعد خطوة هامة في هذا الاتجاه. وسيوفر عند اكتماله 1000 وظيفة عمل، وسيتيح فرصاً للنمو في بيئة عمل احترافية لمنسوبينا من قادة المستقبل." مضيفاً:"يعتبر الاقتصاد السعودي من أقوى النظم الاقتصادية الواعدة في المنطقة، ومن خلال اهتمامنا بالابتكار وكفاءة استهلاك الطاقة وتطبيق أعلى معايير الجودة، سيتمكن عملاؤنا من خفض تكاليف الطاقة والتشغيل المرتفعة والمحافظة في الوقت نفسه على سلامة البيئة ونظافتها."

وينصب تركيز آل سالم جونسون كنترولز منذ عدة سنوات على تعزيز مستقبل شباب الأعمال السعوديين، وذلك من خلال العديد من المبادرات، ومنها برنامج القيادات الشابة الذي يهدف لاستقطاب الخريجين السعوديين لتوظيفهم وتطويرهم في إعداد الكفاءات الفنية السعودية في مجالات التكييف والتبريد (HVAC&R ) ، وأمن المنشآت، ، مع تزويدهم بفرص النمو المهني، وتوفير البيئة المناسبة لذلك، وتدريبهم وتوجيههم ليصبحوا قادة أعمال ناجحين في المستقبل.

تنتج يورك  ®التابعة ل آل سالم جونسون كنترولز، أجهزة تبريد صناعية عالية الكفاءة لأنظمة التهوية والتكييف لمختلف الأبنية التجارية والسكنية، وستوظف المنشأة الصناعية الجديدة للشركة تقنيات جونسون كنترولز العالمية للمصانع وأنظمة التحكم، وقد تم تصميمها لإنتاج الحلول المتكاملة التي تزيد كفاءة الطاقة وتزيد معدل الاقتصاد في التكاليف، كما ستدعم المنشأة بالكوادر البشرية المؤهلة والمعدات المتقدمة وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

- انتهى -

حول آل سالم جونسون كنترولز

تأسست شركة آل سالم جونسون كنترولز في العام ١٩٩١م نتاج شراكة استراتيجية بين مجموعة شركات آل سالم وشركة جونسون كنترولز العالمية، وهي تتميز بتزويد عملائها بالحلول المتكاملة التي تتضمن معدات HVAC وأنظمة السلامة من الحريق، وأمن المنشآت، والتحكم التي أثبتت كفاءتها في رفع كفاءة استهلاك الطاقة بالمملكة العربية والسعودية والجمهورية اللبنانية.

وتعرف جونسون كنترولز العالمية بريادتها عالمياً في المجالات التقنية والصناعية التي تخدم عملاء في 170 دولة، وقد كان للرؤية والأهداف المشتركة بين الشركة العالمية ومجموعة آل سالم دوراً هاماً في جلب قطاع واسعٍ ومتنوع من الخدمات والمنتجات والحلول عالية الجودة، بهدف تحقيق الكفاءة الأمثل في استهلاك الطاقة وعمليات الشركات لمنشآت المنطقة. ولدى آل سالم جونسون كنترولز إنجازات هامة في خدمة العديد من المشاريع الكبرى بالمملكة، والتي كان من مشروع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ومشروع توسعة الحرمين الشريفين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتوسعة مطار الملك عبدالعزيز بجدة، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، و مركز الملك عبدالله المالي، وغرفة البيانات المركزية بشركة أرامكو، ووزارة التربية والتعليم، ومبنى الحجاج الجديد في المملكة العربية السعودية.

وبفريق عمل يراوح ٢٠٠٠ موظف، تنتشر آل سالم جونسون كنترولز بشكل استراتيجي في مختلف مناطق المملكة لخدمة قطاع عملائها وصناعاتها المتنوع..

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة http://www.johnsoncontrols.com.sa

لمزيد من المعلومات، بادر بالاتصال بنا على : ٩٢٠٠٠٣٥٨٨

Contacts

زايد العقيل

مدير الاتصالات التسويقية

شركة آل سالم جونسون كنترولز

هاتف: 0999-690-12-966+

فاكس: 0909-690-12-966+

بريد إلكتروني: Zaid.aquil@jci.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13809/ar

No comments:

Post a Comment